أكّدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة اليوم، ولكن سيقل تأثير المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا على جميع أنحاء البلاد، وبالتالي تقل كميات الأمطار وتنحصر فقط على الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، مشيرة إلى تأثر البلاد بكتل هوائية ذات درجات حرارة منخفضة قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

سقوط الأمطار على فترات متقطعة من اليوم

وأضافت «منار غانم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر» من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ودينا شرف عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنَّ هناك امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكوّن السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، لافتة إلى وجود فرص لسقوط الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة على فترات متقطعة من اليوم.

الأجواء مائلة للبرودة نهارا

وتابعت أنَّ الأجواء مائلة للبرودة خلال فترة النهار على أغلب المحافظات الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بينما أجواء دافئة على جنوبي الصعيد وسيناء، مشيرة إلى انخفاض كبير في قيم درجات الحرارة خلال فترة الليل بعد غياب أشعة الشمس حتى الصباح الباكر، فتسجل الصغرى بين 10 و12 درجة مئوية على شمال البلاد، بينما بعض الأماكن من محافظات الصعيد تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 5 و6 درجات، وبالتالي تكون الأجواء ليلًا شديدة البرودة على أغلب محافظات الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمطار درجات الحرارة درجة الحرارة الصعيد السحب الطقس الأرصاد الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت هطول أمطار رعدية وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “غداً الأحد سيكون الطقس صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد”، مبيناً أن “درجات الحرارة العظمى ليوم غد الأحد في بغداد وديالى وبابل والديوانية 38، وفي دهوك وأربيل والسليمانية 32، وفي نينوى 34، وكركوك 35، وفي صلاح الدين والأنبار 37، وفي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والمثنى وواسط 39، وفي ميسان وذي قار والبصرة 40”.

وأضاف أن “يوم الاثنين سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم المتفرقة في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة ستشهد ارتفاعاً طفيفاً في المنطقة الشمالية، ومقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

وأشار إلى أن “الثلاثاء القادم سيكون الطقس صحواً في المنطقة الوسطى وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقتين الشمالية والجنوبية، مع تساقط أمطار ليلاً في المناطق الشمالية تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد”.

ولفت إلى أن “طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقة الشمالية مع تساقط أمطار رعدية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد، وستنشط الرياح نهاراً إلى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • زخات رعدية مصحوبة ببرد بهذه المناطق اليوم الإثنين
  • طقس الغد: انخفاض في درجات الحرارة والجو خريفي معتدل
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • طقس الاثنين: أمطار خفيفة وأجواء حارة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وفرصة سقوط أمطار غدا
  • فرصة سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة غدا
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة