تحت العنوان أعلاه، كتب رفائيل فخرالدينوف، في "فزغلياد"، حول صد الهجوم الأوكراني الذي كان ينوي استهداف مقر أسطول البحر الأسود الروسي، بحسب العقيد البحري فاسيلي دانديكين.

وجاء في المقال: ليلة الأحد، صد أسطول البحر الأسود وقوات الدفاع الجوي هجومًا شنته طائرات أوكرانية مسيّرة على سيفاستوبول فوق البحر بالقرب من رأس خيرسون، وخليج سيفاستوبول وبالاكلافا.

في المجمل، أسقطت القوات المسلحة الروسية طائرتين مسيرتين، في تلك الليلة، وقمعت خمس طائرات أخرى بوسائط الحرب الإلكترونية. كما دمّرت زورقين مسيرين من نوع نصف غاطس؛ وفي الصباح، قمعت، فوق البحر، طائرة مسيرة أخرى بوسائط الحرب الإلكترونية، ثم تم تدميرها على الماء.

وفي الصدد، قال الخبير العسكري، العقيد البحري فاسيلي دانديكين، لـ "فزغلياد": "بحسبي، يمكن تسمية ذلك اختبارًا لأداء القوات الأوكرانية واجباتها المدرسية: إلى أي درجة تعلموا تنفيذ هجمات مشتركة بمساعدة المركبات المسيرة الجوية والبحرية. من ناحية أخرى، فحصوا كيف قمنا بتحسين دفاعنا الجوي مؤخرًا".

وأضاف: "من الناحية المثالية، أرادت القوات المسلحة الأوكرانية تكرار الاختراق الذي تم في سيفاستوبول في يوليو من العام الماضي إلى مقر أسطول البحر الأسود".

"تعاملت محطات الإنذار المبكر بوسائط الحرب الإلكترونية مع الأهداف، وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي والمدافع الرشاشة الثقيلة الطائرات المسيرة التي توغلت. والآن، نرى الفاعلية المطلقة للدفاع الجوي وأسطول البحر الأسود. نستخلص النتائج بعد كل هجوم، ونتعلم، ويتصرف العدو وفقًا لقوالب جاهزة. هذا هو السبب في أن هجماته لم تسفر عن أي شيء في الآونة الأخيرة".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيفاستوبول طائرة بدون طيار البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه

بغداد اليوم - بغداد

كشف المختص في الشأن المالي علاء جلوب الفهد، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، عن سبب ارتفاع سعر الدولار مجددا في السوق الموازي.

وقال الفهد في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "سعر صرف الدولار في السوق الموازي، يشهد ارتفاعًا وانخفاضا وتقلبات نتيجة اتخاذ البنك المركزي العراقي إجراءات جديدة خاصة ببيع العملة للمسافرين وتسليم المبالغ من المطار حصرا"، مبينا ان "هناك أيضا من يحاول اثارة المخاوف مع اتخاذ أي إجراءات جديدة من قبل البنك المركزي من اجل فائدة بعض المضاربين".

وبين ان "البنك المركزي العراقي اعلن بأكثر من مرة انه مستمر ببيع العملة وتغطية كافة الاحتياجات سواء كان للاستيراد او السفر ولا توجد أي مخاوف"، مستدركا بالقول "لكن هناك من يحاول بث بعض المخاوف السلبية من اجل الربح".

وتابع ان "البنك المركزي العراقي مسيطر على كافة إجراءات السياسة النقدية والوضع المالي مطمئن"، متوقعا " ان "ينخفض صرف الدولار في السوق الموازي في حالة انحصار كل التعاملات عن الطريق المنصة الإلكترونية للبنك المركزي العراقي".

وشهدت اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الماضية حيث لامس سعر البيع الـ 150 الفا لكل 100 دولار.

  


مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية
  • خبير عسكري: تحول القسام من الدفاع للهجوم تطور نوعي غير مسبوق
  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • خبير عسكري: لا نية أكيدة لدى نتنياهو لإنهاء حرب غزة
  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان
  • خبير عسكري يكشف تطورا نوعيا بعمليات المقاومة الأخيرة
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين