صحافة العرب:
2024-09-19@22:47:32 GMT

عبد المسيح: للتكاتف في ملف النازحين

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

عبد المسيح: للتكاتف في ملف النازحين

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن عبد المسيح للتكاتف في ملف النازحين،  أكد النائب أديب عبد المسيح في بيان أنه لم يتفاجأ بمقررات البرلمان الأوروبي في ما يخص النازحين السوريين، وقال خلال جولتنا الأوروبية و تحديدا .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عبد المسيح: للتكاتف في ملف النازحين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عبد المسيح: للتكاتف في ملف النازحين
 أكد النائب أديب عبد المسيح في بيان أنه لم يتفاجأ بمقررات البرلمان الأوروبي في ما يخص النازحين السوريين، وقال: "خلال جولتنا الأوروبية و تحديدا البلجيكية، واجهنا تعنتا حادا لدرجة أنه في أحد الاجتماعات حصلت مشادة كلامية مع مسؤول أوروبي لن أذكر اسمه، و تطور النقاش إلى تبادل الاتهامات. ومرة أخرى اضطررنا لوقف اجتماع داخل البرلمان و الانسحاب منه نتيجة استفزاز في موضوع النزوح السوري، لم تخل أي جلسة مع أي جهة دولية من ذكر لملف النزوح بشكل واضح و صريح مع شرح مفصل و موضوعي من قبل كل النواب، مع مقاربات علمية و عملية". تابع:" لهذه الأسباب، يجب على جميع الأطراف اللبنانية والتيارات والأحزاب كافة والرؤساء الروحيين،  التكاتف في جبهة واحدة في هذا الملف السيادي بامتياز و تنفيذ خطوات عملية منها مثالا و ليس حصرا:

-وضع خطة لوضع كل النازحين في مخيمات حدودية تحت إشراف و مسؤولية المنظمات الدولية تحضيرا لترحيلهم في وقت لاحق إلى مناطق آمنة في سوريا، تماما كما قررت السويد و الدنمارك ترحيل لاجئيها إلى حلب.

واضاف:"تبقى الحلول منا و عنا و فينا، إذا لم تتحمل الوزارات و البلديات و الأجهزة الامنية و القضائية مسؤولياتها، فإني أحذر من خطر وجودي في بقاء لبنان دولة مستقلة و سينتهي بنا الأمر إلى إحتلال طروادي و الرجوع بنا الى زمن المتصرفيات و الخضوع و الاحتلال و تبديل الهوية و الثقافة و السيطرة الديمغرافية و سياسة التهجير،  و هذا أمر لن نقبله مهما كلّف الأمر و لن يكون لبنان و أهله مكسر عصا لأي قرار تعسفي ضده ، فتاريخنا يشهد على ذلك".

وختم:"حان الوقت ليثبت اللبنانيون مرة أخرى أنهم مهما اختلفوا بالسياسة إلا أنهم يجتمعون إذا ما اشتد الخطر الداهم مثلما توحدوا سابقا في مكافحة الإرهاب و العملاء و حرب تموز و الوباء. ها نحن في أزمة تتطلب منا مد اليد وأنا يدي ممدودة للجميع".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مفوضية اللاجئين: سوء الأحوال الجوية يزيد من معاناة النازحين في السودان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المستشار الخاص للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والعمل بشأن المناخ، أندرو هاربر، اليوم /الأربعاء/، أن وضع اللاجئين في السودان والدول المجاورة مأساوي ويزداد سوءا بسبب موجات الحر الشديدة والفيضانات، حيث يعيش معظم المواطنين في الصحراء، في ظل عدم وجود مراكز للرعاية الصحية أو للإيواء لحمايتهم.
وقال هاربر - في مداخلة خاصلة لقناة "الحرة" الأمريكية - "يجب على الدول التي بإمكانها المساعدة، تقديم المزيد للنازحين في السودان، والحفاظ على الكرامة الإنسانية للذين خرجوا من منازلهم بدون أية قدرة على حماية أسرهم، فيما تتعرض النساء للجرائم والاعتداءات المستمرة، ويمكننا أن نتخذ إجراءات لمواجهة ذلك عبر تأمين الملاجئ والمياه والطاقة النظيفة". 
وشدد على أهمية تعزيز الخطوات الجادة وتقديم المزيد من المساعدات والدعم للاجئين والنازحين في السودان، لافتا إلى أنه يجب على الدول بذل المزيد من أجل إيقاف الصراعات وتأمين الحاجات لهؤلاء اللاجئين بالمياه والملاجئ والغذاء والملابس المناسبة لأن الأوضاع الإنسانية لا تتحسن.
وأشار إلى أنه في حال عدم تأمين المساعدة الكافية للاجئين داخل السودان، فإنهم يُجبَرون على الذهاب إلى التشاد التي تعتبر من الدول الأكثر عرضة للتغير المناخي ولايمكنها مساعدة اللاجئين بمفردها. 

مقالات مشابهة

  • السياسة والخلط بين أَحْكامِها وحُكّامِها.. أهل السنة لا يؤمنون بعصمة العالم
  • عاجل. إسرائيل تقصف خيام النازحين بجباليا وخان يونس وتدفع بثقل المعركة إلى لبنان بعد أن سقطت قواعد الاشتباك
  • 22 قرارا وتصريحا مهما من وزير التعليم بالتزامن مع بدء العام الدراسي
  • البرلمان يدين الهجوم الصهيوني على الحياة المدنية في لبنان
  • مفوضية اللاجئين: سوء الأحوال الجوية يزيد من معاناة النازحين في السودان
  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • رئيس البرلمان اللبناني: “إرهاب” إسرائيل يأخذ المنطقة إلى “شر مستطير”
  • باسيل: لمتابعة كل ما يلزم لعودة النازحين السوريين إلى بلادهم
  • عبد المسيح التقى عوده وطالب بالغاء قرار تسجيل النازحين السوريين في المدارس
  • بيت العائلة المصرية: الحوار الوطني يلعب دورا مهما في تقريب وجهات النظر