أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أن رد فيليب لازاريني مفوض عام وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" على فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية وتابعيهم بشأن معبر رفح، لطمة جديدة على وجه الأعداء ومحترفي الكذب والحاقدين.

وكتب مصطفى بكري، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "X"، تويتر سابقا، اليوم الاثنين: "فيليب لازاريني مفوض عام وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين -الأونروا- رد على فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية وتابعيهم، عندما قال في تصريح تلفزيوني: إن مصر لم تغلق معبر رفح يوما منذ بدء الحرب علي غزة، متهما إسرائيل بتعطيل وصول المساعدات إلي القطاع، وهنا لنا عدة ملاحظات: هذا الكلام يأتي على لسان مسئول أممي، معني بقضية اللاجئين الفلسطينيين، ويتابع الأوضاع والمساعدات الإنسانية لغزة منذ فترة طويلة، وأن هذا الكلام يأتي ردا على أكاذيب فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية التي تنظر في دعوى حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، كما أن هذا الكلام يرد أيضا على أكاذيب اللجان الإلكترونية المعادية، والتي نست القضية والعدوان، واصطفت مع إسرائيل في نفس الخندق ورددت أكاذيبها".

وتابع: "هذا الموقف يأتي للتأكيد مجددا على موقف مصر في رفض الحصار وإدخال المساعدات منذ اليوم الأول للعدوان، وما قاله مفوض الأونروا هو لطمة جديدة على وجه الأعداء ومحترفي الكذب والحاقدين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأونروا الكاتب الصحفي مصطفى بكري فيليب لازاريني مصطفى بكري

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: سيناريو حرب الإبادة بغزة يتكرر في لبنان (فيديو)

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن سيناريو حرب الإبادة في غزة يتكرر في لبنان، ولكن الجنوب اللبناني  يبقى صامدا وتبقى بيروت دائما عنوان الصمود والمقاومة والايمان والقوة والمواجهة على كافة الأصعدة.

إسرائيل: إطلاق نحو 80 صاروخا من لبنان نحو الجليل الأعلى لبنان: شهيدان و15 جريحا في حصيلة أولية لغارة الاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، إن الحرائق تشتعل في كل مكان في لبنان والموت يبدو ظاهرا للعيان، سواء أطفال ونساء وشيوخ وشباب والمنازل تهدم على ساكنيها بواسطة هذه القنبال المجرمة الأثمة.

وتابع مصطفى بكري أن الغرب يشاهد في صمت كأنه يشاهد تلك المذبحة دون القيام بأي شئ، وجيش الاحتلال وكأنه استعرض قوته، وطائرات تمضي إلى الأماكن تقتل الأمنين وتهدم البيوت، مشيرا إلى أن المقاومة العربية لن تستسلم أمام العدوان الصهيوني الغاشم.

أعلن إعلام إسرائيلي، إطلاق نحو 80 صاروخا من لبنان نحو الجليل الأعلى، وفقا لمما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

نتنياهو ينفي أنباء وقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان

وعلى صعيد آخر، نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأنباء المتعلقة بوقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان، مؤكدا أن هذه المعلومات "غير صحيحة، وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم".

 

وقال مكتب نتنياهو إن "الأخبار المتعلقة بما يسمى التوجيه لتخفيف القتال في الشمال هو أمر لا يعكس الحقيقة. فقد أصدر رئيس الوزراء تعليماته للجيش الإسرائيلي بمواصلة القتال بكل قوة، ووفقا للخطط المقدمة إليه".


وأضاف، "القتال في غزة سيستمر حتى تحقيق جميع أهداف الحرب".

وكانت القناة 12 الإسرائيلية نقلت عن مصادر في مكتب نتنياهو قولها إن "الأخير أصدر توجيهاته للجيش بتخفيف الغارات على لبنان".

ميقاتي ينفي ما تم تداوله حول مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل

ومن جانبه،  نفى مكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي ما تم تداوله حول توقيعه على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل.

وقال المكتب في بيانه، "يتم التداول بخبر مفاده أن دولة الرئيس وقع على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بعد لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوسيط الأمريكي اموس هوكشتاين".


وشدد على أن "هذا الكلام غير صحيح على الاطلاق ونذّكر بما كان أعلنه دولة الرئيس فور صدور النداء المشترك بمبادرة من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية، لإرساء وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان، حيث قال دولة الرئيس بالحرف: نرحب بالبيان وتبقى العبرة في التطبيق عبر التزام اسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية فاقتضى التوضيح"

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: عبد الناصر خالد في أذهان الشعب العربي
  • مفوض الأونروا: التخلص من الوكالة أصبح أحد أهداف الحرب في غزة
  • وزير الخارجية: مصر تؤمن بأهمية دور الأونروا في دعم الفلسطينيين
  • مصطفى بكري يكشف مستجدات الأوضاع في لبنان
  • مصطفى بكري: سيناريو حرب الإبادة بغزة يتكرر في لبنان (فيديو)
  • مصطفى بكري: المقاومة هي الطريق للتصدي للعدوان الإسرائيلي الغاشم
  • مصطفى بكري: المقاومة العربية لن تستسلم أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم
  • مصطفى بكري: سيناريو غزة يتكرر في لبنان.. والآلاف يقتلون على يد الصهاينة
  • مفوض الأونروا يُحذر من مأساة إنسانية جديدة في لبنان
  • مفوض الأونروا: نخشى مأساة إنسانية جديدة في لبنان