نشرت قناة تليغرام "فوينكوري روسكوي فيسني" الروسية فيديو لمعركة جوية دارت في أجواء بلدة فيربوفوي بمقاطعة زابوروجيه، حيث أسقطت المسيرة الروسية درونا أوكرانيا نتيجة الاصطدام معها.

التقطت المسيّرة الروسية الاستطلاعية الرباعية المراوح من خلال رصد الأوضاع في الجو درونا أوكرانيا قام باستطلاع المواقع الصديقة وحلّق تحت الدرون الروسي ولم يركز على وجوده.

sila-rf.ru صورة أرشيفية

ومن أجل الحفاظ على سلامة الجنود نتيجة قصفهم بالنيران المعادية، ومنعها من القيام بتعديل النيران قام مشغلو مسيرة Mavic الروسية بتوجيهها لتضرب درون العدو.

وقد تم الالتماس المباشر بينهما بعد عدة محاولات فاشلة، وأسفرت المواجهة عن سقوط الدرون الأوكراني على الأرض. أما الدرون الروسي فاستمر في تنفيذ مهمته الخاصة بمراقبة الأوضاع في المنطقة.

وخلافا للمعارك الجوية الكلاسيكية بين الطائرات المأهولة حيث لا يمكن استعادة الطائرة التي خسرت المعركة الجوية فإن المعركة بين المسيرتين الخفيفتين تتيح للجانب المنتصر فرصة للاستيلاء على درون العدو، حيث عادة ما يرسل مشغل الدرون مسيّرة أقوى وأكبر حجما تزود بسلك وخطاف  لتسحب درون العدو بحيث يستفيد منه مجددا، وهذا ما فعله مشغّل مسيّرة Mavic الروسية المنتصرة في المعركة الجوية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي الطيران العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا روبوت

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الخميس، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت ما يصل إلى 113 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات خلال الليل.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنه، خلال الليلة الماضية، أحبطت الدفاعات الجوية الروسية محاولة قامت بها القوات الأوكرانية لتنفيذ "هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية".

وأضافت أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 113 طائرة مسيرة، منها 73 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و25 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج، و14 طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة كورسك وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك.

 

يشار إلى أن القوات الروسية أعلنت أمس أنها سيطرت على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك، فيما تقوم بتمشيط وتطهير مدينة أوغلدار، التي تعد مركز لوجستيا استراتيجيا للقوات الأوكرانية.

يأتي هذا فيما تواصل القوات الأوكرانية سيطرتها على مساحة لا بأس بها من مقاطعة كورسك، رغم أن الوضع يراوح مكانه في تلك المنطقة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • المدير العام لشركة كهرباء السودان يشارك في أسبوع الطاقة بموسكو ويبحث التعاون مع الشركات الروسية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • عشرات الصواريخ تستهدف مطار إسرائيلي قاعدة نفاطيم الجوية بالنقب / فيديو
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • مقتل سبعة مدنيين في ضربة روسية قرب سوق في خيرسون بجنوب أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا