أعلن الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، أن ألمانيا كانت أكثر دول العالم إرسالًا للسياح إلى مصر خلال عام 2023، واحتلت المركز الأول،  تلتها السعودية في المركز الأول عربيًا.

الغردقة أكثر المدن السياحية استقبالا للسياح

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن الغردقة من أكثر المدن السياحية المصرية استقبالا للسياح خلال العام الماضى، مشيرا إلى أن أعداد السياح الذين زاروا مصر خلال عام 2023 اقترب من 15 مليون سائح، لافتا إلى أن الربع الأخير من العام الماضى سجل أقل معدلات لقدوم السياح إلى مصر خلال العام المنقضى.

وأشار عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء إلى أن العام الماضي شهد عودة التدفقات السياحية من إيطاليا إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا، موضحا أن السياح الإيطاليين كانوا أكثر الجنسيات التي تواجدت في شرم الشيخ خلال  2023.

زيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر

وأوضح أن القطاع السياحي يستهدف زيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال عام 2024، بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 30% بالمقارنة بالعام الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة مستثمرو السياحة الغردقة شرم الشيخ مصر خلال

إقرأ أيضاً:

The Independent تختار مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية حول العالم

مصر –  تقرير مصور نشره موقع “The Independent” البريطاني، إن مصر دخلت ضمن أفضل 8 وجهات سياحية حول العالم لقضاء إجازة دافئة للتمتع بالشمس خلال فصل الشتاء.

 وأشار التصنيف إلى أن مصر تتميز بمناخ معتدل وجاف مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء إجازه ممتعة في أجواء شتوية دافئة.

كما أوصى التقرير السائحين البريطانيين بزيارة مدينة الغردقة للاستمتاع بالإقامة في منتجعاتها السياحية الرائعة، لافتا النظر إلى أن رحلة الطيران من بريطانيا إلى مدينة الغردقة تستغرق أقل من ست ساعات.

من جانبه أشار موقع Travel And Tour World والذي يعد أحد أبرز المجلات الرقمية المتخصصة في صناعة السفر والسياحة والضيافة والرحلات البحرية والطيران، في تقرير صحفي مصور، إلى أن مصر من أفضل 5 وجهات سياحية بمنطقة الشرق الأوسط تستحق الزيارة خلال شهر أكتوبر، ليستمتع المسافرون بقضاء إجازة ممتعة ورحلة ثرية بالتاريخ والثقافة والمناظر الطبيعية الخلابة.

وأكد التقرير إلى أنه يوجد لدى مصر دائما ما يبهر الزائرين من جميع أنحاء العالم لأنها تحتوي على الأماكن الأثرية الفريدة. ووفقا للتقرير يتميز شهر أكتوبر في مصر بطقس مثالي لاستكشاف المواقع الأثرية الشهيرة والمتفردة بها، لاسيما تلك الموجودة بمدينة القاهرة -أهرامات الجيزة الساحرة ، وكذلك في مدينة الأقصر، التي تعتبر أعظم متحف مفتوح في العالم للآثار المصرية القديمة حيث المعابد الشاهقة والمقابر الملكية المتميزة، التي تعكس عراقة الحضارة المصرية، بالإضافة إلى الأسواق التراثية الجميلة.

كما اختارت صحيفة The National الإماراتية، مدينة القاهرة ضمن أفضل 10 وجهات سياحية للزيارة وأكثرها قربا من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوصت الصحيفة، من خلال التقرير الذي نشرته، بزيارة أماكن الجذب السياحي في العاصمة المصرية والتي من بينها منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير، والقيام بجولة للتسوق بخان الخليلي النابض بالحياة، وبرحلة نيلية للاستمتاع بالأجواء الساحرة لنهر النيل ليلا، بالإضافة إلى تذوق الأكلات المصرية التقليدية الشهية والمتنوعة التي يتميز بها المطبخ المصري.

المصدر : جريدة المال

مقالات مشابهة

  • The Independent تختار مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية حول العالم
  • وزير السياحة يبحث زيادة فرص الاستثمارات السياحية السعودية فى مصر
  • وزير السياحة يعقد اجتماعه الأول مع مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية المنتخب
  • تقرير: عام 2023 كان أكثر الأعوام جفافا بالنسبة للأنهار في العالم
  • الأرصاد الجوية العالمية: عام 2023 الأكثر جفافا منذ 3 عقود
  • «السياحة»: العلمين كانت منافسا قويا للقاهرة في جذب السياح العرب خلال صيف 2024
  • في نسخته الـ 20.. "مهرجان الأضواء" السنوي ببرلين يستعد لاستقبال السياح
  • بالفيديو.. الرقابة الإدارية تكشف أرقام الدين العام حتى نهاية 2023
  • مؤشرات لشتاء أبرد من العام الماضي
  • اختيار مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية حول العالم.. أكتوبر أفضل وقت للزيارة