لبنان ٢٤:
2024-07-06@03:13:51 GMT

حديث ابو عبيدة: هل يشمل لبنان؟

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

حديث ابو عبيدة: هل يشمل لبنان؟

كان لافتا حديث المتحدث الرسمي لكتائب القسام ابو عبيدة الذي أعلن امس ان اطرافا عدة في محور المقاومة ابلغت حماس ان ضرباتها ضد اسرائيل ستتوسع ان لم توقف تل ابيب عدوانها على غزة، فهل من بين هذه الاطراف "حزب الله"؟

تؤكد مصادر مطلعة ان "حزب الله" بدأ عمليا تكثيف عملياته العسكرية ضد الجيش الاسرائيلي شمال فلسطين المحتلة، لكن قد لا يكون هذا الامر جزءاً من التدحرج الذي لمح له ابو عبيدة.



وترى المصادر ان الفصائل العراقية هي المرشح الاول لرفع منسوب التصعيد خصوصا ان مشاركتها في الحرب ضد اسرائيل محدودة وان تركيزها يقوم على استهداف القواعد العسكرية الاميركية وعليه فإن لديها هامشا اوسع من المناورة في الايام المقبلة..


المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لبحث التنسيق الميداني والسياسي.. نصرالله يلتقي وفدا من حماس في لبنان

(CNN)-- التقى زعيم حزب الله اللبناني المسلح، حسن نصرالله، الجمعة، وفدا من حركة حماس في لبنان لإجراء محادثات شملت حالة مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأفاد بيان لحزب الله أن حسن نصرالله استقبل وفدا من المكتب السياسي لحركة حماس، برئاسة عضو المكتب خليل الحية، وبحضور القيادي بالحركة، أسامة حمدان.

وبحسب بيان الحزب، فقد تناول اللقاء "استعراضا شاملا لآخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين، وخاصة في غزة، ووضع جبهات الدعم في لبنان واليمن والعراق"، حيث تدعم مجموعات مؤيدة للفلسطينيين مدعومة من إيران، حركة حماس في صراعها مع إسرائيل.

وأضاف بيان حزب الله: "كما تناولت المناقشات حالة المفاوضات الجارية والأجواء المحيطة بها، والاقتراحات الموضوعة للتوصل إلى وقف للعدوان على الشعب الفلسطيني في غزة".

وأكد الطرفان "التزامهما بمواصلة التنسيق على الأرض وعلى الساحة السياسية لتحقيق الأهداف المرجوة"، بحسب البيان الذي نشره موقع قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

وفي الوقت نفسه، واصلت قوات الجيش الإسرائيلي، الخميس، قصف جنوب لبنان، وسط قصف حزب الله الذي أطلق نحو 200 صاروخ على أهداف في شمال إسرائيل ومرتفعات الجولان.

مقالات مشابهة

  • مقدمات النشرات المسائية
  • لبحث التنسيق الميداني والسياسي.. نصرالله يلتقي وفدا من حماس في لبنان
  • تصعيد متجدّد على الجبهة.. إسرائيل تستدرج لبنان إلى الحرب؟!
  • مؤشرات إيجابية في غزة تنتقل تداعياتها إلى لبنان
  • حزب الله يطلق 200 صاروخ على إسرائيل مع استمرار العدوان على غزة  
  • اكثر من 30 صاروخاً.. هجوم عنيف من لبنان باتجاه شمال اسرائيل
  • باسيل: اسرائيل عاجزة عن شن حرب شاملة على لبنان
  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82
  • حزب الله يعلن قصف مقار عسكرية اسرائيلية رداً على "اغتيال" أحد قيادييه  
  • بقي في عين الخطر.. هكذا تحدّث نائب حزب الله عن القياديّ أبو نعمة