اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، طفلين فلسطينيين من مخيم شعفاط شمال مدينة القدس المحتلة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم واعتقلت الطفلين، بعد مداهمة منزلي ذويهما.
وكان نادي الأسير الفلسطيني، قد أعلن أمس أن إجمالي عدد الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي من الضفة الغربية، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، بلغ 5875 شخصا (تشمل هذه الحصيلة من اعتقل وأبقى الاحتلال على اعتقاله ومن أفرج عنه لاحقا).


وذكر نادي الأسير في بيان، أن حملات الاعتقال لم تستثن أيا من الفئات، بمن في ذلك النساء والأطفال، مشيرا إلى أن عدد النساء اللواتي تعرضن للاعتقال بلغ نحو 200، فيما تجاوز عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال حتى نهاية ديسمبر الماضي 355 طفلا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا من الضفة

رام الله - صفا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، أمس الأحد، ويوم السبت، 25 مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم طفل، وأسرى سابقون. وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، إن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين، تحديدًا في بلدة بيت أمر في الخليل. وأوضحت أن عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني رافق اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة التي طالت منازل المواطنين. يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 11 ألف و100 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا. ومن الجدير ذكره أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة. يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 25 فلسطينيا خلال اقتحام بلدات بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا من الضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منازل فلسطينيين في مخيم العين بالضفة الغريبة
  • 8 شهداء فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 24 فلسطينيا من بيت أمر والخليل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية