قال دوغو بيرينجيك رئيس حزب الوطن ( Vatan ) التركي، لوكالة نوفوستي إن بلاده انطلاقا من مصالحها الخاصة، يجب أن تتحمل الضغوط الغربية لتطبيق العقوبات ضد روسيا.

في وقت سابق، قال السفير عاكف تشاتاي كيليتش كبير مستشاري الرئيس التركي، إن لدى تركيا والاتحاد الأوروبي آراء مختلفة بشأن العقوبات ضد روسيا، لكن بلاده لا تلعب دور المنعطف في هذا المجال.

إقرأ المزيد "اتفاقية مونترو" وسيطرة تركيا على مضيقي البوسفور والدردنيل (وثيقة)

وأضاف بيرينجيك: "يجب أن تنطلق تركيا من مصالحها الخاصة، وتتحمل الضغوط المفروضة عليها بخصوص العقوبات ضد روسيا. وهذا أمر لا مفر منه، ويحاول حزبنا أيضا تقديم التوجيه في هذا الصدد. ولا يمكن التغلب على المشاكل الكبيرة الحالية التي يعاني منها الاقتصاد التركي إلا من خلال التعاون مع روسيا والصين وإيران. وتعتبر هذه الدول الثلاث من الشركاء الاقتصاديين الاستراتيجيين لتركيا، لذلك العقوبات المفروضة على هذه الدول، هي عقوبات ضد تركيا".

وكان مولود تشاووش أوغلو، قد قال عندما كان وزيرا للخارجية التركية، في مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، إن أنقرة لن تنضم إلى العقوبات الأحادية ضد روسيا، ولكنها لن تسمح كذلك بالتحايل عليها.

وصرح إبراهيم قالن، الذي شغل سابقا منصب الممثل الرسمي للرئيس التركي والآن بات رئيسا لجهاز المخابرات الوطنية، بأنه إذا فرضت تركيا عقوبات على روسيا، فإنها ستلعب في المقام الأول ضد تركيا نفسها.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات ضد روسيا وزارة الخارجية الأمريكية العقوبات ضد روسیا

إقرأ أيضاً:

تدمير 37 هدفا.. بيان تركي بشأن القصف الجوي والمدفعي في دهوك

السومرية نيوز – أمن

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تدمير 37 هدفا للتنظيم الانفصالي "بي كي كي" شمالي العراق، وذلك بعد شن الجيش التركي مساء أمس الأربعاء، هجوماً جوياً ومدفعياً على موقع للتنظيم في دهوك.
وأفادت الوزارة، في بيان، أن عملية جوية استهدفت مواقعا للتنظيم في مناطق غارا وهاكورك وقنديل وأسوس شمالي العراق، مشيرة الى أن العملية الجوية أسفرت عن تدمير 37 هدفا، تتكون من ملاجئ وكهوف ومستودعات يستخدمها التنظيم.

وأمس الأربعاء، أفاد مصدر أمني في دهوك، بأن الجيش التركي شن هجوماً جديداً جوياً ومدفعياً على مواقع حزب العمال الكردستاني في سلسلة جبل متين.

يشار الى ان الجيش التركي قد وسع عملياته العسكرية في قضاء العمادية منذ أسبوعين حيث يقوم بشن غارات جوية شبه يومية إضافة إلى قصف مدفعي متكرر.

مقالات مشابهة

  • تدمير 37 هدفا.. بيان تركي بشأن القصف الجوي والمدفعي في دهوك
  • أنقرة.. استدعاء سفير ألمانيا إثر مطالب بفرض عقوبات على لاعب تركي
  • بوادر جديدة للتقارب.. هل تعيد أنقرة علاقاتها مع دمشق؟
  • بعد فشل المحادثات بين الصومال وإثيوبيا.. تركيا تحدد موعد الجولة الثانية مطلع سبتمبر
  • أنقرة … وزير الدفاع يعقد مع نظيره التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا
  • وزير الدفاع ونظيره التركي يستعرضان العلاقات بين البلدين
  • تركي يهدد سائحين سعوديين بالسكين في إسطنبول.. جرى اعتقاله (شاهد)
  • وساطة تركية بين الصومال وإثيوبيا بشأن الخلاف حول ميناء بربرة
  • خالد داوود: أمريكا استغلت الإخوان في الضغط على الأنظمة
  • تركيا تدخل في وساطة بين الصومال وإثيوبيا بشأن اتفاق حول ميناء