شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الأرصاد درجات حرارة مرتفعة في أغلب مناطق ليبيا، الوطن متابعات  توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية  أن تبقى درجات الحرارة مرتفعة نسبياً على أغلب مناطق ليبيا خاصة مناطق الدواخل والوسط .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد: درجات حرارة مرتفعة في أغلب مناطق ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد: درجات حرارة مرتفعة في أغلب مناطق ليبيا

الوطن| متابعات 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية  أن تبقى درجات الحرارة مرتفعة نسبياً على أغلب مناطق ليبيا خاصة مناطق الدواخل والوسط والجنوب.

وأضاف المركز في نشرته اليومية أن درجات الحرارة  تتراوح ما بين  (37–44)مْ، بينما تكون معتدلة على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، وتتراوح على أغلب المناطق الساحلية مابين (31 – 35)مْ.

ولفت أنه يوجد احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر ليوم الغد على بعض مناطق الساحل الغربي.    

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف أفضل وقت للخروج والفسح وتحذر من 5 ساعات

أجواء حارّة تمر بها البلاد في الفترة الحالية، نظرًا للارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، مع عدد من الظواهر الجوية، التي تستوجب التعامل معها بحذر تام، وفقا للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، لذا هناك بعض النصائح للتعامل مع الطقس السيئ.

احذر الخروج في هذا التوقيت على مدار اليوم

يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، والتي يصاحبها حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.

أشار محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية لـ«الوطن»، أنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ وخاصة وقت الذروة بداية من الـ12 ظهرًا حتى الـ5 عصرًا، فإنه يستحسن الخروج بعد ذلك الوقت على مدار اليوم، وذلك لأن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض بشكل تدريجي، إلى جانب تسجيل درجة الحرارة العظمى في تلك الفترة: «يفضل الخروج بعد الـ5 عصرًا والتوجه إلى الأماكن المكشوفة».

عودة لارتفاع درجات الحرارة بداية من يوم الاثنين

وتوقع «القياتي»  عودة تدريجية لارتفاع درجات الحرارة، بداية من الاثنين المقبل، خاصة بعد ما سجلت البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ونصح بالعديد من الأمور التي وجب على المواطن فعلها للتعامل مع الطقس السيئ ويمكن إيضاحها فيما يلي:

تجنب التعرض المباشرة لأشعة الشمس فترة الظهيرة قدر الإمكان. ارتداء غطاء على الرأس للحماية من أشعة الشمس المرتفعة. شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل. الحرص على التواجد في أماكن جيدة التهوية، من أجل التخفيف من الشعور بارتفاع نسب الرطوبة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • «الأرصاد» تكشف أفضل وقت للخروج والفسح وتحذر من 5 ساعات
  • حالة طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تُحذر: حرارة شديدة بهذه المناطق
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس
  • “الأرصاد”: ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق خلال فصل الصيف
  • «الأرصاد»: توقعات بارتفاع معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق في الصيف
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • درجات حرارة منخفضة غدا شرقا وغربا