صحافة العرب:
2024-09-20@00:05:17 GMT

اسعار النفط تتراجع خلال تعاملات الاثنين

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

اسعار النفط تتراجع خلال تعاملات الاثنين

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن اسعار النفط تتراجع خلال تعاملات الاثنين، بغداد IQ  انخفضت أسعار النفط ، في تعاملات اليوم الاثنين، بعد بيانات أظهرت فقدان اقتصاد الصين زخم النمو في الربع الثاني من العام الجاري،بحسب ما نشر IQ News، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اسعار النفط تتراجع خلال تعاملات الاثنين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اسعار النفط تتراجع خلال تعاملات الاثنين

بغداد - IQ  

انخفضت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الاثنين، بعد بيانات أظهرت فقدان اقتصاد الصين زخم النمو في الربع الثاني من العام الجاري. تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 1.30% إلى 74.44 دولار للبرميل.

فيما انخفضت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج "برنت" بنسبة 1.28% إلى 78.85 دولار للبرميل، وفقا لبيانات وكالة "بلومبرغ".وجاء الانخفاض بعد أن أظهرت بيانات أن الاقتصاد الصيني نما بوتيرة سنوية تبلغ 6.3 بالمائة في الربع من أبريل إلى يونيو 2023، وهو أقل بكثير مما توقعه المحللون نظرا لبطء وتيرة النمو في العام السابق.

ومن المتوقع أن يتباطأ ثاني أكبر اقتصاد في العالم أكثر في الأشهر المقبلة نظرا لتثاقل طلب المستهلكين في الصين وضعف الطلب على الصادرات الصينية في الاقتصادات الأخرى حيث يفقد التعافي بعد الجائحة الزخم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد نقدي: الحرب ستمنع لبنان من الاستيراد

قالت الدكتورة ليال منصور، أستاذ الاقتصاد النقدي، إن رده فعل هذه الحرب على لبنان، تختلف كليًا عن أي يكون في حالة إذا حدث بأمريكا أو ألمانيا، نظرًا أن لبنان لا تمتلك سوق مالي مثل فرانكفورت ونيويورك، حتى تؤثر الضربة بطريقة خيالية على الأسهم، ونرى تحرك بالبورصة.

وأضافت «منصور»، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد بشتو، خلال برنامج «المراقب»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن لبنان تعيش انهيار اقتصادي منذ سنوات والمخاطر الأساسية من هذه الحرب هي زيادة النفقات على الدولة من طبيعة الأموال لتصل إلى الجرحى أو تعود على عائلات الشهداء، موضحة أن لبنان تعاني من ركود اقتصادي وطباعة الأموال ستؤدي إلى تضخم كبير والتضخم يعني انخفاض بالقوة الشرائية وكل هذا سيؤثر على العملة اللبنانية.

وتابعت: «الحرب يمكن أن تمنع لبنان من الاستيراد من الخارج لأن لبنان تستورد الكثير من الأشياء من الخارج وأن تم غلق للمطارات أو غلق للحدود فسيكون هذا شيء صعب للغاية على لبنان».

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد نقدي: الحرب ستمنع لبنان من الاستيراد
  • حتى الاثنين.. أمطار على مكة المكرمة وطقس معتدل على الشرقية
  • لبناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات.. توصيات مهمة لـ "الحكومة" بشأن الشئون الاقتصادية والاستثمارية
  • كيف تم تداول أسعار النفط بعد قرار الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة؟
  • محمد بن زايد يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى أمريكا
  • مخزونات النفط الخام في أميركا تتراجع خلال الأسبوع الماضي
  • “سومو”:أكثر من (722) مليون طن حجم الاستيراد من البنزين خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • هل انخفاض اسعار النفط له علاقة بارتفاع اسعار الصرف؟.. توضيح "مهم" من العلاق
  • ارتفاع اسعار خام البصرة
  • تعديل نمو اقتصاد الاحتلال نحو الانخفاض