الجزيرة – سعد المصبح

حقق فريق ريال مدريد ببطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة في المملكة، والثالثة عشرة في تاريخه، إثر فوزه على برشلونة بنتيجة (4-1) في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب الأول بارك في جامعة الملك سعود بالرياض، بتنظيمٍ من وزارة الرياضة. وتمكن ريال مدريد من قص شريط اللقاء، بعد تسجيله الهدف الأول عن طريق لاعبه البرازيلي فينيسيوس، واضاف الهدف الثانٍي، فيما قلّص برشلونة الفارق في الدقيقة الـ33 بإمضاءٍ من مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، إلا أن فينيسيوس لاعب ريال مدريد نجح بتسجيل الهدف الثالث له ولفريقه، عبر ركلة جزاءٍ.

وفي الشوطِ الثاني، كان لريال مدريد بصمة إضافية، عندما سجّل لاعبه البرازيلي رودريجو الهدف الرابع في الدقيقة الـ64، ليختتم بها المواجهة، والتي شهدت حضوراً جماهيرياً مميزاً، ومتابعةً عالميةً كبرى.

وسجلت المملكة من خلال استضافتها منافسات كأس السوبر الإسباني للمرة الرابعة، والتي تندرج تحت برنامج جودة الحياة، نجاحاً فريداً، يُضاف إلى سلسلة الفعاليات الرياضية العالمية التي تحتضنها، ضمن مساعيها لأن تكون وجهةً ومركزاً رياضياً عالمياً، ومثبتةً في الوقت ذاته قدراتها العالية على تنظيم الأحداث، وتحقيق مستهدفات السعودية 2030.

اقرأ أيضاًالرياضةالأمير فهد بن جلوي يشارك في اجتماعات دورة الألعاب الآسيوية الشتوية “هاربين 2025”

وفي ذات السياق علق مدرب الفريقين بالمؤتمر الصحفي عقب النهائي حيث ذكر الإيطالي كارلو آنشيلوتي مدرب ريال مدريد، إلى أن هدوء فريقه، كان طريقاً للفوز بلقب كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة، مبيناً أن اللاعبين قدموا أداءً مميزاً، ونجحوا في مواجهة الخصم، وتقليل خطورتهم، خاصةً أن الفريق يملك عناصر قويةً في الدفاع، إلى جانب استثمار الأخطاء، وقد سعدنا باللعب في المملكة، وتقديم عروضٍ رائعةٍ هنا، لا سيما في بلدٍ يتطور كروياً، ويملك جماهير محبة للمستديرة”.

كما أبدى البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، سعادته بحصد اللقب قائلاً: “سعيد بهذا الفوز المستحق، وتقديم مستوى قوي، وذلك يعود إلى مساندة الفريق بصورةٍ عامة، كما أسعى للاستمرار في تعلم أشياءٍ جديدة، والتطور بنسبة أكبر، رونالدو قدوتي ومثلي الأعلى في كرة القدم، واحتفاليتي بالهدف كانت إهداءً له كوني أرتدي رقمه (7)، وغداً سنكمل مشوار حصد الألقاب”.

وفى الطرف الاخر أكد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، أن فريقه دخل المواجهة بحماسٍ كبير؛ سعياً للحصول على نتيجةٍ إيجابية، إلا أن قوة ريال مدريد، وتركيزه في اللقاء، منحاه أفضلية التتويج باللقب، مبيناً أن لاعبيه لم يوفقوا بالعودة إلى المباراة بعد تقليص الفارق، إلى جانب المعاناة في خط الدفاع، وأن الأهم في الوقت الحالي، يكمن في التركيز على البطولات المتبقية، وتحمّل الانتقادات، خاصةً مع الثقة الكبرى في المشروع الحالي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية السوبر الإسبانی ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

غياب مبابي.. تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد.. استقر كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، على التشكيل الذي يخوض به مباراته أمام نادي أتلتيكو مدريد، في قمة مباريات المرحلة الثامنة ببطولة الدوري الإسباني، والمقرر إقامته على ملعب ميتروبوليتانو.

مباراة ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو تأتي بين صاحب المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسباني النادي الملكي، وبين صاحب المركز الثالث وهو صاحب الأرض والضيافة.

تشكيل ريال مدريد ضد أتلتيكو في الدوري الإسباني

وجاء تشكيل ريال مدريد على النحو التالي

تشكيل ريال مدريد ضد أتلتيكو
في حراسة المرمى تيبو كورتوا
في خط الدفاع فيرلاند ميندي أنطونيو روديجر إيدير ميليتاو داني كارفخال
في خط الوسط فيديريكو فالفيردي لوكا مودريتش تشواميني جود بيلينجهام
في خط الهجوم رودريجو جوس فينسيوس جونيور

ولعب ريال مدريد 7 مباريات حتى الآن في مسابقة الدوري الإسباني موسم 2024-2025، فاز في 5 منها وتعادل في مناسبتين ولم يتعرض للخسارة حتى الآن، وسجل لاعبوه 16 هدفا وتلقت شباطه 5 أهداف.

في المقابل، فإن نادي أتلتيكو مدريد يخوض المباراة الثامنة له هذا الموسم، ويحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، من 4 انتصارات و3 تعادلات دون هزيمة، وسجل لاعبوه 11 هدفا وتلقوا 3.

ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

ويشهد ديربي مدريد، غياب واحد من النجوم المميزين في الفريق الملكي، والقادم من باريس سان جيرمان في صيف 2024، وهو كيليان مبابي، بعد تعرضه للإصابة في الأيام الأخيرة، وتأكد غيابه عن موقعة الأحد.

يسعى نادي ريال مدريد لتأكيد تفوقه في الديربي، حيث سيحل ضيفا على نظيره أتلتيكو في المباراة رقم 150 في جميع المسابقات، حيث سبق وأن التقيا في 149 مواجهة سابقة.

ريال مدريد

فاز نادي ريال مدريد على أتلتيكو مدريد في 78 مباراة سابقة، وتمكن الأتلتيكو من تحقيق 34 انتصارا، في حين انتهت 37 مواجهة بالتعادل، فمن يحسم الديربي مساء الأحد في الميتروبوليتانو.

موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

وتلتقون مع مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني مساء اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024، على ملعب ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

هدف ريال مدريد اليوم

وتبدأ مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في تمام الساعة العاشرة مساء الأحد بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، بالإضافة إلى نفس توقيت مكة المكرمة، الحادية عشر مساء بتوقيت أبو ظبي.

ويمكنكم متابعة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الجولة الثامنة بالدوري الإسباني، مساء الأحد عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 1 بتعليق خليل البلوشي.

مقالات مشابهة

  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو في الدوري الإسباني
  • مشاهدة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بث مباشر في الدوري الإسباني اليوم
  • تشكيل أتلتيكو مدريد أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني
  • عاجل.. تشكيل ريال مدريد الرسمي أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني
  • تشكيل ريال مدريد ضد أتلتيكو في الدوري الإسباني اليوم
  • ريال مدريد يمنع مبابي من حضور مباراة أتلتيكو في الدوري الإسباني اليوم
  • أوساسونا يهزم برشلونة برباعية وينهي سلسلة انتصاراته المتتالية
  • تشكيل ديربي مدريد.. تشكيل ريال مدريد أمام اتليتكو مدريد في قمة الدوري الإسباني اليوم
  • غياب مبابي.. تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني