أعلن علماء من جامعة كارابوك التركية، العثور على عملات أثرية ووثائق تاريخية من عهد قسطنطين الثاني في شمال تركيا، تعود تاريخها إلى ما قبل 1400 عام، وذلك خلال أعمال التنقيب التي أجريت في مدينة هادريانوبوليس القديمة التركية.

ووفقا للعلماء، فإنه تم العثور على 10 عملات معدنية يعود تاريخها إلى ما يقارب الـ 14 قرنا من الزمن، إضافة إلى العثور على هياكل مثل الجدران والفيلات والمباني الأثرية الأخرى، وبعض مناطق العبادة.


ونقلت وكالة الأناضول للأنباء، عن إرسين تشليك باش من جامعة كارابوك، قوله: “إنّ العملات المعدنية التي تم اكتشافها يعود تاريخها إلى ما بين 641-666 من التاريخ الميلادي”.

وكانت مدينة هادريانوبوليس، تستخدم كمستوطنة خلال العصور النحاسية المتأخرة، والعصور الرومانية والبيزنطية المبكرة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العثور على إلى ما

إقرأ أيضاً:

العراق قدّم 16 ألف مذكرة احتجاج على تركيا لكنها فشلت بإيقاف التوغل بالإقليم

بغداد اليوم – بغداد

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية علي نعمة، اليوم الخميس (11 تموز 2024)، ان مذكرات الاحتجاج العراقية على الاعتداءات التركية المتواصلة لا تجدي نفعا، مشيراً الى أن العراق قدم 16 الف مذكرة احتجاج لغاية الآن.

وقال نعمة في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الاعتداءات التركية والتوغل في عمق الاراضي العراقية من جهة اقليم كردستان بدء منذ 1987 وتم توثيق اكثر من 25 الف اعتداء مع 16 الف مذكرة احتجاج  لكنها لا تجدي نفعا في ايقاف التمدد العسكري والتوغل الذي اخذ ابعاد خطيرة من خلال نشر مرابطات وسيطرات وهناك 5 قواعد كبيرة في شمال البلاد".

واضاف أن "العراق يجب ان يكون له موقف من خلال الامم المتحدة والسعي الى اصدار قرار ملزم لأنقرة بعدم الاعتداء والتدخل السافر في المناطق الحدودية"، مبيناً أن "ما نراه الان هو عدم وجود اي رد وهذا امر مؤسف للغاية سيجعل تركيا تتوسع وتتوغل في المزيد من الاراضي والقصبات مع استمرار القصف الجوي والمدفعي".

وأوضح نعمة أن "تركيا تستفيد من العراق بتجارة احادية تصل الى 20 مليار دولار ورغم ذلك لا تتوقف على الانتهاكات التي بلغت مستويات عالية في الآونة الأخيرة"، منتقدا "طبيعة تعامل المجتمع الدولي مع الملف وصمته ازاء ما يحدث رغم خطورته".

يشار الى ان القوات التركية دخلت الشهر الماضي بأعداد كبيرة تصل الى خمسة عشر الف عسكري بالإضافة الى ما يزيد عن 300 دبابة الى داخل المدن الشمالية العراقية، حيث تم رصدها تقيم نقاطا للتفيش وتخلي بعض القرى من سكانها.

مقالات مشابهة

  • ضريبة على الشمس.. تداول فيديو لوزير المالية التركية يدفع الوزارة للتعليق
  • العراق قدّم 16 ألف مذكرة احتجاج على تركيا لكنها فشلت بإيقاف التوغل بالإقليم
  • تعود لحرب القرم.. العثور على قطع أثرية روسية غامضة في جزر البهاما
  • السكين التي هددت بتقويض جهود تركيا على مدى 20 عاماً
  • الحرب على غزة متواصلة..تركيا: إسرائيل تهدف للقضاء على الفلسطينيين بشكل كامل!
  • تركيا.. أمطار غزيرة متوقعة في 15 ولاية
  • العثور على جثث 7 مهاجرين قبالة السواحل التركية
  • فيتش تتوقع تسجيل الدولار 36 ليرة تركية نهاية العام
  • تركيا تعلن تحييد مسلحين 2 من بي كا كا شمالي العراق
  • حزب كردي:تركيا تستغل حزب العمال الكردستاني لاحتلال شمال العراق