سرايا - اعترفت قوات الاحتلال للمرة الأولى بحصيلة كاملة لعدد الإصابات التي لحقت بجنودها خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة، مشيرة إلى العشرات الذين ما زالوا في حل الخطر.

وقال بيان لقوات الاحتلال، إنّ 1106 عسكريين أصيبوا منذ بدء العملية البرية في غزة 240 بحالة خطرة، فيما أكدّ البيان أنّ 12 ضابطًا وجنديًا أصيبوا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.



وأعلن جيش الاحتلال الأحد، عن مقتل جندي في صفوفه، خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة، ما يرفع حصيلة القتلى إلى 522 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال الاحتلال في بيان: "قتل المساعد احتياط آندوعالم كابيدة البالغ من العمر 21 عاماً من بلدة كريات غات أثناء المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة الليلة الماضية".

وأضاف بيان الجيش، أن الجندي كان تابعا للواء "ساعر مجولان 7".

واستنادا إلى معطيات جيش الاحتلال المنشورة على موقعه، فقد قتل 522 من ضباطه وجنوده خلال الحرب الدائرة، بينهم 188 منذ انطلاق الحرب البرية في قطاع غزة في 27 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
إقرأ أيضاً : 40 مليار دولار .. حرب غزة ترفع عجز الموازنة المتوقع في "إسرائيل"إقرأ أيضاً : مسؤول أميركي يتحدث عن تغير في موقف واشنطن من الحربإقرأ أيضاً : القاسم: قرارات (العدل الدولية) ملزمة لجميع الأطراف


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال خلال اقتحام نابلس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، باندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام الاحتلال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

كما شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على  مناطق في خان يونس، ودير البلح في قطاع غزة، وقالت  مصادر طبية فلسطينية، أن هناك 3 شهداء، وعدد من المصابين جراء قصف استهدف منزلًا شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي خان يونس، قصف طيران الاحتلال عدة مواقع واستهدف منزلا يعود إلى عائلة "أبو جزر" في منطقة معن  شرق المدينة، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في العدوان على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 41.788 مواطنا، وإصابة 96،794 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • غزة خلال عام .. ربع مليون غارة للاحتلال وأسلحة أذابت أجساد الشهداء
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع آخر 24 ساعة
  • قرقاش: المنطقة تمر بمرحلة خطرة.. و«حل الدولتين» حجر الزاوية لوقف مسلسل الأزمات
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • الحرس الثوري الإيراني تريث في الرد لتطوير بعض التقنيات غير المعلنة
  • يوم دام في قطاع غزة.. 90 شهيدا في أقل من 24 ساعة
  • مصدر أمني: انهاء حالة الإنذار ج وعودة القطعات الى واجباتها الاعتيادية
  • 5 مجازر خلال 24 ساعة.. حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 41689 فلسطينيا