شفق نيوز:
2024-10-03@04:09:35 GMT

عمدة اسطنبول يدعو للاستعداد لزلزال ينتظر على الباب

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

عمدة اسطنبول يدعو للاستعداد لزلزال ينتظر على الباب

شفق نيوز/ أكد عمدة مدينة إسطنبول أكرم إمام أوغلو، على وجوب الاستعداد لمواجهة زلزال اسطنبول المحتمل، مشيرا إلى أن القضية "مسألة حيوية".

وقال العمدة في خطاب (مساء الأحد)، إن الذكرى الأليمة لزلزال العام الماضي جنوب شرق البلاد، تجعل من الواجب الاستعداد لمواجهة زلزال اسطنبول المحتمل".

ولفت إمام أوغلو إلى أن الذكرى الأولى لزلزال 6 فبراير 2023 اقتربت، وقال إن "ذلك الزلزال فقد خلاله الآلاف من الأشخاص حياتهم أثناء نومهم ليلا في منازلهم، بينما كان هؤلاء يعيشون بسلام".

وأضاف إمام أوغلو: "لقد دفنا العديد من الأطفال والنساء والشباب والأطفال والكبار معا، وما زال الألم موجودا في تلك المنطقة.. الملايين من أبناء الشعب التركي يواجهون مشاكل عميقة تحتاج إلى حلول".

وأضاف: "قضية الزلزال في إسطنبول هي مسألة حيوية، لأنه تماما مثل الزلزال الذي شهدناه في الشرق والجنوب الشرقي، فإن الزلزال هنا ينتظرنا على الباب باعتباره تهديدا كبيرا".

يشار إلى أن عالم الجيوفيزياء التركي البروفيسور أوفغون أحمد إرجان، توقع بداية العام الجاري، حدوث زلزال قوي في البلاد قبل الربيع، لكنه وجد صعوبة في تحديد الموقع الدقيق للهزات.

وأضاف: "تظهر الصورة المتبلورة هذا الاحتمال. إنها تظهر أن التوتر يتزايد بشكل خاص في الأناضول".

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسطنبول زلزال اسطنبول

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين

المناطق_متابعات

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر اليوم، إقليم كاتاندوانيس شرق الفلبين.

وذكر المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، أن مركز الزلزال وقع على بعد 81 من مدينة باجامانوك الواقعة في الإقليم وعلى عمق 350 كيلومترًا. ولم ترد حتى الآن تقارير عن وقوع ضحايا أو أضرار بسبب الزلزال.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 3.2 درجات يضرب ويلز الاسترالية 2 أكتوبر 2024 - 6:44 صباحًا زلزال بقوة 5 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة 1 أكتوبر 2024 - 8:51 صباحًا

وتقع الفلبين في “حزام النار” بالمحيط الهادي، حيث يحدث نحو 90 في المائة من الزلازل في العالم. وكان آخر زلزال كبير ضرب البلاد قد بلغت قوته 7.1 درجة على مقياس ريختر، وأودى بحياة أكثر من 220 شخصًا وسط الفلبين في عام 2013.
// انتهى //

مقالات مشابهة

  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • داود أوغلو يدعو وزير الخارجية للتوجه إلى لبنان
  • زلزال مدمر بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال قوي يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقي الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال بقوة 3.2 درجات يضرب ويلز الاسترالية
  • زلزال عنيف بقوة 5.3 درجة يضرب سومطرة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب سومطرة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب قبالة سواحل جواتيمالا