عبر رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك عن ثقته في المرشح لمنصب الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية فيفيك راماسوامي، ورد عبر موقع "إكس" على سؤال تم طرحه عليه بهذا الخصوص.

وقال ماسك، على حسابه في موقع "إكس" إنه يثق في فيفيك راماسوامي، المنافس على منصب الرئاسة عن الحزب الجمهوري.

Yes

— Elon Musk (@elonmusk) January 14, 2024

وكتب "نعم" ردا على سؤال تم طرحه على موقع التواصل الاجتماعي بصيغة "هل تثق بفيفيك راماسوامي؟".

من جهته، قام راماسوامي بمشاركة تعليق ماسك "الإيجابي" عن نفسه على حسابه أيضا.

إقرأ المزيد لا تفوت هذه الفرصة التاريخية!.. نصيحة روسية لإيلون ماسك

في وقت سابق، أعلن راماسوامي عزمه إخراج الولايات المتحدة من حلف الناتو في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية عام 2024. وبحسب صحيفة "بوليتيكو"، إذا فاز راماسوامي أو أي سياسي آخر يشاركه وجهات نظره بشأن حلف شمال الأطلسي، فإن أيام الناتو "ستكون معدودة".

وبحسب مسح أجرته وكالة "رويترز" وشركة الأبحاث الدولية "إبسوس"، فإن ما يقرب من نصف الناخبين في الانتخابات التمهيدية الداخلية للحزب الجمهوري يعتزمون التصويت لصالح الزعيم الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024.

بينما تظهر نتائج استطلاعات الرأي في البلاد أن ترامب قادر تماما على الفوز بالسباق الانتخابي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا إيلون ماسك الاتحاد الأوروبي البيت الأبيض الجيش الأمريكي الحزب الجمهوري الكونغرس الأمريكي انتخابات حلف الناتو واشنطن جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

الغزواني يتجه لحسم انتخابات الرئاسة في موريتانيا ودعوات لعصيان مدني

حصل ولد الشيخ الغزواني على 55.54% من أصوات الناخبين، بفارق كبير عن أقرب منافسيه

التغيير:(وكالات)

يتجه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني للفوز بولاية ثانية، بعد فرز 81% من أصوات الناخبين، في الوقت الذي دعا فيه المرشح بيرام الداه اعبيد إلى عصيان مدني سلمي احتجاجا على ما وصفه “بتزوير الانتخابات”.

وتشير النتائج الأولية إلى حصول ولد الشيخ الغزواني على 55.54% من أصوات الناخبين، بفارق كبير عن أقرب منافسيه وهو المرشح بيرام الداه اعبيد الذي حصل على 22.49% من الأصوات. وحل حمادي ولد سيد المختار في المرتبة الثالثة بحصوله على 12.96٪ ؜.

وقالت اللجنة المستقلة للانتخابات، وفقاً لـ”وكالة أنباء العالم العربي”، إن هذه النتائج تأتي بعد فرز 3225 مكتبا من أصل 4503 مكاتب، أي أن نسبة الفرز وصلت إلى 81% ؜.

وكان المتحدث باسم اللجنة محمد تقي الله الأدهم، قد قال إن النتائج النهائية ستظهر خلال ساعات، مؤكداً أن العملية الانتخابية جرت في أجواء هادئة، ولم تسجل أي خروقات تُذكر.

فيما قال المرشح بيرام الداه ولد اعبيد في مؤتمر صحفي، إن هذه الانتخابات تمثل أقوى ضربة للنظام الحاكم في موريتانيا منذ خمسين عامًا، داعيا إلى عصيان مدني سلمي احتجاجا على ما سماه “تزوير الانتخابات”.

وقال الداه اعبيد خلال زيارة لأحد مقرات حملته في العاصمة نواكشوط، إن هذه الانتخابات “شابها التزوير، ولا تعبر عن خيار الشعب”، مشيرا إلى أنه لا يعترف بهذه النتائج، ولا باللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

كما أكد أنه لن يعترف بمحمد ولد الشيخ الغزواني رئيسا للبلاد لخمس سنوات مقبلة، مشددا على أنه “فاقد الشرعية وناجح بالتزوير”، على حد تعبيره.

وأضاف أن النظام تعرض للهزيمة في صناديق الاقتراع، التي كان يسيطر عليها، مشيراً إلى أن الشعب الموريتاني صوت بطريقة عقابية ضد النظام الذي فقد السيطرة في مناطق كانت تقليدياً داعمة له.

ودعا اعبيد المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الوفاء بوعوده “والانحناء أمام نتائج الانتخابات وعدم الاستماع لدعاة الفتنة”، على حد تعبيره.

كما دعا اللجنة المستقلة للانتخابات إلى التوقف عن التضليل وعرض النتائج بطريقة شفافة.

وأدلى الناخبون في موريتانيا بأصواتهم أمس السبت في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها سبعة مرشحين، على رأسهم الرئيس الغزواني.

وبدأت عملية فرز الأصوات فور إغلاق مراكز الاقتراع أبوابها الساعة السابعة بالتوقيت المحلي، بعد يوم طويل من التصويت شهد إقبالا كثيفاً في الساعات الأخيرة من اليوم.

 

الوسومانتخابات موريتانيا نواكشوط

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • بلينكن يعرب عن ثقته باستمرار دعم الناتو رغم صعود اليمين المتطرف في أوروبا
  • الغزواني يفوز في الانتخابات الموريتانية بولاية ثانية بـ 56٪
  • قراء موقع تركي ينتقدون مارك روته: من أنت بالنسبة لبوتين؟
  • الانتخابات الموريتانية: فوز محمد ولد الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • الانتخابات الرئاسية الموريتانية.. ولد الغزواني يفوز بولاية ثانية
  • الغزواني يتجه لحسم انتخابات الرئاسة في موريتانيا ودعوات لعصيان مدني
  • ترامب في هدنة مع القضاء.. والأزمات القانونية تبدأ ملاحقة بايدن
  • جولة إعادة مع جليلي.. المرشح المعتدل بزشكيان في المقدمة بـ 10.5 مليون صوت
  • جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران.. الجمعة المقبل