تطورات متلاحقة شهدتها عدد من الدول حول العالم خلال الساعات كان من بينها، تهديد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، بقتل يحيى السنوار أحد قادة الفصائل الفلسطينية، وإسقاط الجيش الأمريكي، صاروخ كرزو استهدف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر.

لابيد: إسرائيل تستطيع قتل السنوار في فبراير

وفي تهديد صريح ضد أحد قادة الفصائل في قطاع غزة، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إن «تل أبيب» سنقتله لاحقا، مضيفا في كلمة، إن «تل أبيب» تستطيع قتل يحيي السنوار حتى في فبراير المقبل وستقتله عاجلا أم آجلا، ووفق «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، قال إن دون إعادة المحتجزين في القطاع إلى المنزل سيبقى الإسرائيليون في حالة انقسام كالشظايا.

إسقاط صاروخ استهدف سفينة أمريكية بالبحر الأحمر

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، فجر اليوم، إسقاط مقاتلة أمريكية، لصاروخ كروز مضاد للسفن أطلق باتجاه المدمرة «يو إس إس لابون» الأمريكية من منطقة يسيطر عليها جماعة أنصار الله «الحوثيين» في اليمن، وفقا لـ«القاهرة الإخبارية».

وفي اليابان، ضربت هزة أرضية فجر اليوم، بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر، وعلى عمق 473كيلومترا، وفق لبيانات نشرها مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

وأظهرت بيانات الزلازل الأوروبي المتوسطي عبر موقعه الإلكتروني، وقوع بؤرة هزة أرضية ضربت جزر إيزو باليابان على مسافة 373 كيلومترا جنوب شرق مدينة كوشيموتو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة يحيي السنوار جيش الاحتلال الإسرائيلي سفينة أمريكية الحوثيون زلزال اليابان

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: معلومات انسحاب آليات «الاحتلال الإسرائيلي» إلى الشرق غير دقيقة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من قطاع غزة، إن الساعات الأخيرة شهدت الكثير من التطورات المدانية، إذ استهدف الاحتلال الإسرائيلي سيارة مدنية في المنطقة الشرقية لمخيم المغازي وسط قطاع غزة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 5 شهداء.

انسحاب آليات الاحتلال الإسرائيلي إلى الشرق

وأضافا: «أما المناطق الشرقية من مدينة غزة، راجت معلومات تتعلق بانسحاب آليات الاحتلال الإسرائيلي إلى الشرق، من حي الشجاعية لكنها معلومات لم تكن دقيقة، هذه الأنباء دفعت بعض المواطنيين للتوجه إلى مناطق في حي الشجاعية، لكن آليات الاحتلال باغتت المواطنيين بالقذائف».

«الاحتلال الإسرائيلي» يعتدي على المنازل

وأكمل: «كذلك أطلقت المروحيات الإسرائيلية صوب من حاول العودة إلى أقصى المناطق الشرقية من حي الشجاعية، وفي غضون الساعة الأخيرة وصل عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى الأهلى المعمداني شرق مدينة غزة جراء اعتداء الاحتلال على من حاولوا العودة إلى منازلهم خاصة في منطقة الشعف بالشجاعية».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: معلومات انسحاب آليات «الاحتلال الإسرائيلي» إلى الشرق غير دقيقة
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف سيارة شرقي مخيم المغازي بغزة
  • 3 تموز 1988- سفينة حرب أمريكية تسقط طائرة ركاب مدنيين إيرانية في الخليج العربي
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مبانٍ لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: نتنياهو تسبب بالضرر في العلاقات مع الأمريكيين
  • اعتقلوه ظناً منهم أنه يحيى السنوار .. أسير محرر يروي تفاصيل التعذيب الوحشي الذي تعرض له
  • "بينهم شبيه السنوار".. الجيش الإسرائيلي يطلق سراح 50 أسيرا في غزة (فيديو)
  • تصاعد التوترات: قواعد أمريكية في أوروبا في حالة تأهب قصوى