قلقيلية - صفا

هدمت جرافات الاحتلال في ساعات قبيل فجر اليوم الاثنين منزلي أسيرين محررين في مدينة قلقيلية، وأصابت شاباً بجراح خلال قمها مواجهات اندلعت في المدينة.

وأكد مراسل وكالة (صفا): أن قوات الاحتلال اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، ترافقها ثلاثة جرافات عسكرية، مدينة قلقيلية من الحاجز الشمالي في المدينة، وتركز الاقتحام في منطقة المرج وخلة ياسين من المدينة.

وأضاف مراسلنا: أن قوات الاحتلال حاصرت منزل الأسير المحرر والداعية صالح أبو صالح، يعود للمواطن الأسير المحرر وطلبت من عائلته اخلائه، وتركتهم في البرد القارص، قبل أن تشرع جرافات الاحتلال بهدمه، وهو بمساحة 120 متراً ومقام منذ 11 عاماً.

وأضاف مراسلنا: أنه بالتزامن مع ذلك حاصرت قوات الاحتلال منزل المواطن الأسير المحرر بسام ياسين، بعد اجبار عائلته على الخروج من المنزل في ظل الامطار والاجواء الباردة،  وشرعت جرافات الاحتلال بهدمه وتبلغ مساحته 120 متراً، كما هدمت قوات الاحتلال صالون حلاقة خاص بنجله.

حيث تذرّع الاحتلال بأن المنزل مقام في منطقة C ، علماً أنه منزله يقع داخل حدود البلدية وجرى تعميره قبل 25 عاماً، وعلقت لافته مكتوب عليها: (حماس = داعش)، في إشارة للدواعي الحقيقية للهدم وهي انتماء الأسيرين المحررين لحركة حماس وليس للدواعي القانونية.

وقال الأسير المحرر صالح أبو صالح عقب هدمه بيته: أنه منزله فداءً لشهداء غزة وهذا الهدم لن يفت من عضدنا، علماً أنه لهد ولدان يعانيان من الفشل الكلوي

وعقب اقتحام المدينة اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في المنطقة ذاتها، أصيب خلالها أحد الشبان بشظية الرصاص الحي في الفخذ، حيث جرى نقله لمستشفى درويش نزال الحكومي بمدينة قلقيلية لتلقي العلاج حيث وصفت اصابته بالمتوسطة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلا يعود للمواطن سعيد ياسين، وعاثت فيه خرابا.

هذا ويذكر بان اقتحامات الاحتلال واعتداءاته تصاعدت منذ السابع من أكتوبر على المدينة وقرى محافظة قلقيلية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الأسیر المحرر قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم اثنين آخرين

الثورة نت/..

هدمت سلطات العدو الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء، منزلين في قرية الديوك التحتا شمال غرب مدينة أريحا، كما أخطرت بهدم منزلين آخرين.

وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية ، بأن قوات العدو الصهيوني برفقة جرافات ثقيلة اقتحمت الديوك التحتا، وهدمت منزلين قيد الإنشاء بحجة عدم الترخيص، مضيفا أن قوات العدو سلمت إخطارين لمنزلين آخرين.

ويأتي هذا الهدم رغم قرار سلطات العدو الصهيوني قبل نحو اسبوعين بتجميد هدم 32 منزلا في الديوك التحتا.

وتتعرض قرية الديوك التحتا إلى عمليات هدم متواصلة من قبل العدو الصهيوني ضمن سياسة التهجير القسري الهادفة إلى إفراغ المنطقة من أهلها لصالح التوسع الاستيطاني.

وبحسب هيئة الجدار والاستيطان، فإن قوات العدو الصهيوني هدمت منذ السابع من أكتوبر الماضي قرابة 500 منزل ومنشأة في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يغتال الأسير المحرر عبدالعزيز صالحة
  • الاحتلال يقتحم مدينة الخليل
  • الاحتلال يهدم غرفة زراعية جنوبي الخليل
  • الاحتلال يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم 7 آخرين
  • العدو الصهيوني يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم اثنين آخرين
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • الاحتلال يستولي على 57 دونمًا من أراضي كفر قدوم شرق قلقيلية
  • الاحتلال يهدم 7 منشآت تجارية بمخيم شعفاط شمالي القدس