صناعة الفيديو من الأمور الضرورية لصانعي المحتوى والشركات، باعتباره وسيلة أساسية للترويج لأنفسهم، وقد كان يتطلب إنتاج فيديو  في السنوات الماضية، جهد كبير من قبل صانعه كما كان يستغرق ساعات طويلة، حتى قدم الذكاء الاصطناعي برامج عدة يمكن خلالها إنشاء الفيديو بكل سهولة واحترافية، لذا نجيب في التقرير التالي على السؤال المتداول، كيف نستخدم الذكاء الاصطناعي في عمل فيديوهات؟

كيف نستخدم الذكاء الاصطناعي في عمل فيديوهات؟

يمكن لصانع المحتوى إنشاء فيديو احترافي في دقائق معدودة عن طريق إدخال البيانات إلى برنامج الذكاء الاصطناعي، الذي يستعين بفلاتر الوجه والألوان والخلفيات لعمل مقاطع فيديو ذات جودة عالية، ويمكن كذلك لتقنية الذكاء الاصطناعي تحويل الكلام البشري إلى نصوص والتعرف على الوجه وقراءة  المشاعر، بحسب ما أوضحه موقع videogen.

 

برامج عمل فيديوهات بالذكاء الاصطناعي 

 يمكن استعانة الأشخاص الراغبين في عمل فيديو احترافي عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي بالبرامج الآتية:

Synthesia

هو من أفضل برامج الفيديوهات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي، والذي يقوم بتحويل النصوص والبيانات المكتوبة إلى فيديو واقعي بضغطة زر، ومن مزاياه إضافة الصور والخلفيات إلى الفيديو، فضلا عن إمكانية تقديم الصور الرمزية.

Synths Video

يمكن الاعتماد عليه لعمل الفيديو بالذكاء الاصطناعي، إذ يفيد المستخدمين المبتدئين  في عمل فيديوهات احترافية يتاح تحميلها بجودة HD.

Rephrase.ai

Rephrase.ai هو أحد التقنيات المُستخدمة في تقديم فيديو كامل بجودة عالية عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي، ومن أهم مزاياه السماح لصانعي المحتوى بتحديد الصوت المفضل لديهم في مقاطع الفيديو.

Lumen5

Lumen5 أحد أفضل برامج عمل مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي، خاصة للمبتدئين، ومن مزاياه تحويل  البيانات المكتوبة إلى مقاطع فيديو بجودة عالية في دقائق معدودة.

Wisecut

يتيح هذا البرنامج عمل فيديوهات بالذكاء الاصطناعي من خلال استخدام تقنيات متقدمة لتحويل النصوص والبيانات إلى مقطع فيديو احترافي، ويعتبر من أسهل البرامج المستخدمة لإنتاج الفيديوهات ومشاركتها عبر الانترنت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي فيديوهات اليوتيوب ترجمة النصوص بالذکاء الاصطناعی الذکاء الاصطناعی فی عمل فیدیو

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الحكم علي إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تصدر محكمة جنح الاقتصادية اليوم السبت، حكمها على سماح مصطفي والمعروفة بـ "إنجي حمادة"، وكروان مشاكل، بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء.

كان قد تم القبض على إنجي حمادة، بتهمة نشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على أعمال منافية للآداب مع التيك توكر كروان مشاكل.

وأمرت النيابة العامة في وقت سابق بضبط وإحضار التيك توكر كراون مشاكل لاتهامه بنشر مقاطع فيديو تحرّض على الفسق والفجور وتنتهك قيم المجتمع ونشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على أعمال منافية للآداب  بالاشتراك مع "إنجي حمادة".

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق الآثار
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق وترميم الآثار وإدارة المتاحف منذ التسعينيات
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • الحبس والغرامة لـ إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة
  • الحبس سنة لـ إنجى حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء
  • تأجيل محاكمة "بلوجر" نشرت فيديوهات خادشة لجلسة 6 يوليو
  • الحكم على إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة بعد قليل
  • اليوم.. الحكم علي إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة
  • غداً.. الحكم علي إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة
  • جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة