#سواليف

غادر الفتى #لؤي_الصوفي 14 عاما، #الأردن باتجاه #فلسطين قبل أيام لحضور حفل زفاف شقيقته المنوي عقده يوم الجمعة القادم، إلا أنه زُف شهيدا برصاص الاحتلال في مخيم عين السلطان شمال مدينة #أريحا.

وأوضحت مصادر طبية أن لؤي استشهد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي حيث أصيب في منطقة الصدر أثناء اقتحام قوات الاحتلال للمخيم وإطلاقها الرصاص الحي على الفلسطينيين.

وقال سلامة محمود عودة الصوفي جد الشهيد لؤي، إن الشهيد من خيرة الشباب، وله أحلام وطموح و كان يحدثه كثيرا عما يخطط له في قادم الأيام.

مقالات ذات صلة الاحتلال يقتحم حي المصايف برام الله 2024/01/15

وأضاف جد الشهيد، في حدث لــ”رؤيا” أن لؤي كان يريد أن يبني نفسه وأن يساعد أهله ويكمل تعليمه.

وأشار إلى أن ذهب مع أسرته إلى مدينة أريحا ليزف شقيقته، هناك، فلاحقته قوات الاحتلال الاسرائيلي بدباباتهم وأسلحتهم، وجنودهم.

وشهد مخيم عين السلطان مواجهات تخللها إطلاق الرصاص الحي والقنابل الصوتية والغازية، حيث دفعت خلالها قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المخيم برفقة جرافة عسكرية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف لؤي الصوفي الأردن فلسطين أريحا

إقرأ أيضاً:

الجهاد تدين تصريحات بن غفير حول إطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى في السجون

صفا

أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يوم الأحد، تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الذي يطالب فيها بإطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى في سجون الاحتلال.

وقالت الجهاد في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، إن "هذه التصريحات التي تنم عن عقلية إجرامية بغيضة تقوم على إراقة الدماء، وسياسات بن غفير تجاه أسرانا في سجون الاحتلال، وحرمانهم من الطعام والشراب والدواء، وممارسة أبشع أنواع التعذيب الممنهج بحقهم، إضافة إلى تسليحه العلني لقطعان المستوطنين والتحريض السافر على قتل الأبرياء ومصادرة الأراضي وانتهاك الحرمات، هو وصمة عار على جبين كل المتعاملين مع الكيان الإسرائيلي ورعاته وداعميه، والساكتين على جرائمه".

وأكدت الجهاد أن "الشعب الفلسطيني سيواجه هذه السياسات المجرمة، وتعريض حياة أسرانا للخطر، بكل قوة وثبات وتمسك بالمقاومة"، مشددة على أن "قوى المقاومة لن تتخلى عن أسرانا البواسل بين أيدي السفاحين والمجرمين".

مقالات مشابهة

  • إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل
  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في شمال الخليل
  • إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • نجا من محاولات سابقة.. تفاصيل اغتيال إسرائيل مؤسس كتيبة نور شمس بطولكرم
  • إحدى الناجيات من سجون مأرب تكشف تفاصيل انتهاكات مؤلمة بحق النساء .. فيديو
  • الجهاد تدين تصريحات بن غفير حول إطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى في السجون
  • ارتفاع حصيلة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمنتزه وأحياء سكنية في مدينة غزة إلى 16 شهيدا
  • نحو 38 ألف شهيد في غزة منذ السابع من أكتوبر
  • الشجاعية يعتلي منصات التواصل .. حي أرعب الاحتلال بمواطنيه قبل مقاوميه