نفذ سلاح الجو التركي غارات جوية جديدة على أهداف للمسلحين الأكراد في شمالي العراق وشمالي سوريا، وذلك في إطار الرد على مقتل 9 جنود أتراك في أحدث هجوم لحزب العمال الكردستاني.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية -في بيان- أن مقاتلاتها قصفت مساء أمس الأحد 24 هدفا في مناطق متينا وهاكورك وكاره وآسوس وقنديل شمالي العراق، كما ضربت أهدافا في مناطق بالشمال السوري، وتحدثت عن قتل عدد كبير ممن وصفتهم بـ"الإرهابيين".

وقالت إن من بين تلك الأهداف كهوفا ومخابئ ومستودعات ذخيرة ومصانع غاز يستخدمها مقاتلو حزب العمال الكردستاني.

وأضافت الوزارة أن المواقع التي استهدفت يرجح وجود قياديين "إرهابيين" فيها، بحسب ما ورد في البيان.

وبعد ساعات من مقتل 9 جنود أتراك أول أمس السبت في هجوم لحزب العمال على قاعدة تركية في أقصى شمال العراق، نفذ سلاح الجو التركي غارات على أهداف للحزب في العراق ووحدات حماية الشعب الكردية التي تسيطر على مناطق في شمال سوريا، وتعتبرها تركيا امتدادا لحزب العمال.

وكانت وزارة الدفاع التركية قالت إن الموجة الأولى من الغارات الجوية استهدفت 54 هدفا للمسلحين الأكراد وأسفرت عن مقتل 57 مسلحا.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية -اليوم الأربعاء- إنها استهدفت سفينة في ميناء حيفا الإسرائيلي بعدد من الطائرات المسيرة في عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة الإسلامية في العراق"، في حين نفى الجيش الإسرائيلي علمه بالهجوم.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع -في خطاب متلفز اليوم- إن العملية استهدفت سفينة الشحن "إم إس سي مانزانيلو" التي ترفع علم البرتغال.

وأوضح سريع -في بيانه- أن "القوات المسلحة (التابعة للحوثيين) نفذت، بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية، عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة (إم إس سي مانزانيلو) الإسرائيلية في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

وأضاف أن قوات الجماعة "ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

نفي إسرائيلي

ونقلت رويترز عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن الجيش ليس على علم بوقوع أي حادث مشابه وإنه لا توجد إشارة إلى وجود أي شيء غير معتاد في ميناء حيفا.

وليست المرة الأولى التي تعلن فيها جماعة الحوثي شن عملية مشتركة مع "المقاومة الإسلامية في العراق" ضد أهداف إسرائيلية.

و"المقاومة الإسلامية في العراق" تشكيل عسكري فضفاض، واسم عام يضم عددا من الفصائل والجماعات العراقية المسلحة والمدعومة من إيران، ظهر عقب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وقد أعلنت أكثر من مرة تنفيذ عمليات استهدفت قواعد أميركية في العراق وسوريا ومواقع داخل "الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وتشن جماعة الحوثي، منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، هجمات على سفن الشحن التابعة لتل أبيب أو المرتبطة بها، خاصة في البحر الأحمر، بصواريخ ومسيّرات، وذلك تضامنا مع غزة التي تشن عليها إسرائيل عدوانا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري شن غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع للحوثيين باليمن، لكن ذلك لم تنجح في ردعهم، حسب الخبراء والمحللين.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • بعد موجة احتجاجات دامية.. رئيس كينيا يعلن سحب مشروع قانون الموازنة بعد مقتل متظاهرين مناهضين له
  • القضاء الفرنسي يصدق على مذكرة التوقيف الصادرة بحق الرئيس السوري بشار الأسد بشأن هجمات كيميائية
  • قرغيزستان تستعيد 600 فرد من ذوي عناصر داعش من العراق وسوريا
  • الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادي في "العمال الكردستاني" (صورة)
  • مع حصول الـPKK على منظومات دفاعية.. تركيا تستعد لإطلاق عملية كبرى بالعراق
  • عاجل:- استشهاد شقيقة إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية علي غزة
  • غارات إسرائيلية تؤدي إلى استشهاد شقيقة قيادي بحركة حماس وعشرات الضحايا في غزة
  • عاجل.. مصادر طبية للجزيرة: 19 شهيدا إثر تواصل الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليوم
  • لبنان.. وفاة مدني متأثرا بإصابته بغارة إسرائيلية قبل أيام