قال الدكتور محمد إسبيته، المحلل السياسي الفلسطيني والقيادي بـ حركة فتح، إن جنوب إفريقيا عانت من العنصرية ومقاضاتها إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية لها دلالة".

أمين سر حركة فتح: حكم محكمة العدل الدولية شوكة يخشاها نتنياهو حركة فتح: زيارة بلينكن المنتظرة تستهدف مزيدًا من قتل أبناء شعب فلسطين

وأضاف القيادي بـ حركة فتح، خلال حواره ببرنامج "التاسعة"، المُذاع على فضائية "الأولى"، مساء اليوم، أن محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية رسالة لكل دول العالم.

ادعاءات إسرائيل أمام محكمة العدل الدولة مبنية على أكاذيب خاصة

وتابع القيادي بـ حركة فتح: "ادعاءات إسرائيل أمام محكمة العدل الدولة مبنية على أكاذيب خاصة فيما يخص مصر"،  مؤكدا: "أكاذيب إسرائيل حول مصر أمام محكمة العدل الدولية ضعيفة.. والدفاع الاسرائيلي كان مبني على أكاذيب حينما تحدثوا عن أن مصر تمنع دخول المساعدات".

 تفاصيل دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية،

كشف زيد تيم، أمين سر حركة فتح بهولندا، عن تفاصيل دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، مشددًا على أن منظمة التحرير الفلسطينية، هي التي تتواصل مع وفد جنوب إفريقيا بشأن هذه الدعوى واتهام إسرائيل بـ"الإبادة الجماعية" بحق المدنيين في قطاع غزة.

دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية
وأوضح أمين سر حركة فتح، خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن  خطوة جنوب إفريقيا ورفع الدعوى ضد إسرائيل هي خطوة جيدة وتشير إلى حرب الإبادة التي تحدث بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن إسرائيل فشلت في حربها على قطاع غزة، واصفًا ما حققته إسرائيل في حربها على قطاع غزة بـ"الفشل الذريع".

 

وعلق على دفاع الفريق القانوني لإسرائيل عن الكيان المحتل أمام محكمة العدل الدولية، مشددًا على أن الدفاع عن إسرائيل فشل بشكل كبير، في حين اعتمد وفد جنوب إفريقيا على مشاهد الإبادة والعنف الذي تعرض لها الأبرياء في قطاع غزة بشكل كبير.

وأضاف أمين سر حركة فتح، أنه من المتوقع أن تحكم محكمة العدل الدولية بضرورة وقف اطلاق  النار والحرب على قطاع غزة، مؤكدًا أن القرار المتوقع أن تصدر به محكمة العدل الدولية سيكون الشوكة التي يخشي منها بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الاسرائيلي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حركة فتح غزة إسرائيل فلسطين بوابة الوفد أمام محکمة العدل الدولیة إسرائیل أمام محکمة العدل أمین سر حرکة فتح جنوب إفریقیا إسرائیل فی ضد إسرائیل على أکاذیب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة

استقبل المستشار عدنان فنجري وزير العدل، الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقدم الدكتور الخشت، التهنئة إلى المستشار عدنان فنجري لتوليه حقيبة وزارة العدل، والحصول على ثقة  القيادة السياسية. 

رئيس جامعة القاهرة يؤكد جدارة وزير العدل

وأكد رئيس جامعة القاهرة جدارة وزير العدل لهذا المنصب المهم والذي يدل على كفاءته وخبرته الطويلة في العمل القضائي، ويعد قيمة قضائية كبيرة. وتمني الدكتور الخشت، التوفيق لمعالي وزير العدل في إعلاء راية الإنصاف والعادلة الناجزة. 

جدير بالذكر أن المستشار عدنان فنجري وزير العدل من مواليد عام 1953، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، وتولى العديد من المناصب القضائية العامة وأبرزها رئيس محكمة استئناف القاهرة، وعضو مجلس القضاء الأعلى، ورئيس محكمة استئناف بني سويف، ورئيس محكمة استئناف أسيوط، ومدير التفتيش القضائي للنيابة العامة.

كما يمتلك وزير العدل خبرة عملية واسعة ومتنوعة، حيث تولي مناصب عديدة مثل رئيس محكمة استئناف لعدد من المحاكم بمختلف المحافظات، كما صدر قرار جمهوري رقم 271 لعام 2006 بتعيينه نائباً عاماً مساعداً، كما تم ندبه مديراً للتفتيش القضائي للنيابة العامة عام 2006.

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا
  • حريق هائل في شمال إسرائيل إثر سقوط صاروخ من جنوب لبنان.. فيديو
  • نصرالله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات
  • رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة
  • وصول 13 طبيبا جزائريا إلى غزة .. هذه شهاداتهم (شاهد)
  • إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • دولارات المانحين تفضح أكاذيب ذراع إيران ضد المنظمات الدولية
  • حكم بإعدام 25 عسكريا في الكونغو الديمقراطية لفرارهم من المعركة