المناطق_تبوك

أدى نشوب حريق داخل محطة وقود في منطقة تبوك إلى وفاة شخص، وإصابة آخرين.

وذكر الدفاع المدني عبر حسابه في منصة “إكس”: أن الدفاع المدني في تبوك يخمد حريقًا إثر اشتعال لحظي في محطة وقود، ونتج عن الحريق إصابات متوسطة وحالة وفاة وأضرار مادية.

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على 3 مقيمين بمنطقة تبوك لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر 13 يناير 2024 - 8:31 مساءً حريق هائل يلتهم مصنع مستحضرات تجميل بإيران.

. وسقوط جرحى 9 يناير 2024 - 5:46 مساءً

إلى ذلك، ضجت منصات التواصل في المملكة بشكل واسع بمشاهد ترصد حريق محطة الوقود، حيث أظهرت الفيديوهات المتداولة ألسنة اللهب وسحب الدخان الكثيف تغطي موقع الحريق.

فيما هرعت فرق وآليات الدفاع المدني لإخماد الحريق والسيطرة عليه، في حين لا زالت التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات وأسباب الحادثة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تبوك حريق

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي الدفاع المدني» تحذر من 7 مخاطر في أماكن العمل

أبوظبي: ميرة الراشدي
حذرت «هيئة أبوظبي للدفاع المدني» من 7 أخطار يجب الحذر منها في أماكن العمل، مؤكدة ضرورة الانتباه لها لتفادي وقوع الحرائق فيها وتحقيق السلامة.
وأوضحت أن تلك المخاطر: «التحميل الزائد على نقاط الكهرباء، واستخدام المعدات أو الأسلاك الكهربائية التالفة، وعرقلة معدات مكافحة الحريق وطرائق الإخلاء، وطفايات الحريق غير الصالحة للاستخدام، وارتفاع حرارة الآلات، والتخزين غير السليم للمواد القابلة للاشتعال، وتنفيذ بعض أعمال اللحام في مناطق غير آمنة».
ودعت الهيئة إلى ضرورة التوقف عن العمل عند سماع إنذار الحريق، والبدء بإخلاء المبنى بهدوء ونظام. وشددت التعليمات على ضرورة اتباع مسارات الإخلاء المحددة والتوجه إلى أقرب مخرج عبر السلالم، مع التحذير من استخدام المصاعد في مثل هذه الحالات. كما أكدت أهمية التوجه إلى مناطق التجمع المحددة مسبقاً، للتأكد من سلامة الجميع، وعدم العودة إلى المبنى إلا بعد صدور تعليمات الجهات المسؤولة.
كما أطلقت نظام «سات» الإلكتروني، الذي يوفر تدريباً منهجياً بالتعامل مع الحرائق في أماكن العمل، وكيفية تطبيق إجراءات السلامة، ويهدف إلى تحسين كفاءة العاملين في التصدي للطوارئ وتجنب وقوع حوادث الحرائق.

الصورة

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني اللبناني: إخماد النيران في 60 منزلا ومتجرا بسبب انفجار أجهزة اللاسلكي
  • فرق الدفاع المدني تكافح حريقا في مستشفى اهلي وسط بغداد
  • «أبوظبي الدفاع المدني» تحذر من 7 مخاطر في أماكن العمل
  • بعد مقتل 4 من عناصر الدفاع المدني.. لبنان يتحرك دوليا ضد إسرائيل
  • لبنان تتقدم بشكوي إلى مجلس الامن بعد مقتل ٣ عناصر من الدفاع المدني
  • حريق بمحطة كهرباء جنوب بغداد يتسبب بإطفاء احترازي
  • توضيح تفاصيل الحريق في محطة توليد جنوب بغداد
  • وزارة الصحة: نشجب إصرار العدوّ الإسرائيلي على استهداف فرق الدفاع المدني
  • انقطاع الكهرباء عن بني وليد بسبب حريق في محطة تحويل
  • اختتام دورة علوم الدفاع المدني التأسيسية