أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، فجر اليوم، 3 صواريخ أوكرانية فوق منطقة فاتيجسكي بكورسك الحدودية مع أوكرانيا، وفق لما أعلنه حاكم المقاطعة الروسية، رومان ستاروفويت، عبر «تليجرام».

 من جانبه، رفض وزير الدفاع الأوكراني رستم عميروف، الكشف عن الخطة العسكرية لبلاده لعام 2024، وقال في مؤتمر صحفي في «منتجع دافوس» السويسري، إن «كييف» وشركاؤها فقط يعرفون ما هي الخطة للعام الجاري، وفق لما نشرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

بدوره، أعلن مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية أندريه يرماك، إن بلاده تأسف لعدم مشاركة الصين في مناقشة «صيغة السلام» في «منتجع دافوس» التي تروج لها «كييف»، معربا في مؤتمر صحفي عن أمل بلاده بمشاركة الصين في المستقبل، لأنها دولة مؤثرة وهامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا الأزمة الأوكرانية كييف الجيش الأوكراني الجيش الروسي كورسك

إقرأ أيضاً:

موسكو: تدمير مقر قيادة لواء القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك

 

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الجيش الروسي دمر مركز قيادة لواء من القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك بضربة صاروخية.

روسيا تدين مجزرة مدرسة التابعين في غزة روسيا تفرض إجراءات لمكافحة الإرهاب في مناطق حدودية مع أوكرانيا

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أذاعه موقع سبوتنيك الروسي للأنباء ، انه تم تنفيذ الضربة من قبل طاقم نظام الصواريخ العملياتية التكتيكية "إسكندر- إم"، حيث أصابت الصواريخ موقعًا استطلاعيًا يضم مركز قيادة وحدة من اللواء الميكانيكي المنفصل الثاني والعشرين للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك"..مؤكدا أنه تم تدمير طاقم أركان قيادة اللواء المكون من 15 فرداً.

وتصاعدت وتيرة الوضع في مقاطعة كورسك الروسية، صباح يوم 6 أغسطس الجاري، عندما حاولت وحدات من القوات الأوكرانية يصل عددها إلى ألف عنصر، الاستيلاء على جزء من أراضي منطقة سودجانسكي على الحدود الروسية الأوكرانية.

وفي وقت سابق، اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع وزير الدفاع الروسي، أندريه بيلاؤوسوف، وأمين مجلس الأمن الروسي، سيرجي شويغو، ومدير مكتب الأمن الفيدرالي، ألكسندر بورتنيكوف، ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري جيراسيموف، لمناقشة الوضع في مقاطعة كورسك.

وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري جيراسيموف، خلال الاجتماع انه يوم 6 أغسطس الجاري، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية يصل قوامها إلى ألف عسكري هجوما من أجل الاستيلاء على جزء من أراضي منطقة سودجا في مقاطعة كورسك".

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن الجيش الروسي أوقف ودمر محاولات وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية لاختراق المنطقة في اتجاه كورسك.

مقالات مشابهة

  • موسكو: تدمير مقر قيادة لواء القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك
  • معارك محتدمة بكورسك بعد التوغل الأوكراني وفاغنر مستعدة للتدخل
  • الدفاع الروسي: تدمير 32 طائرة أوكرانية بدون طيار شرق موسكو
  • روسيا تحاول التصدي لقوات أوكرانية توغلت 10 كم بأراضيها
  • الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة “ميغ 29” و80 مسيرة أوكرانية
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 80 مسيرة أوكرانية واعتراض 12 صاروخًا من طراز "هيمارس" أمريكية الصنع
  • ‏قوات الدفاع الجوي الروسية تسقط 6 طائرات مسيرة أوكرانية و5 صواريخ في أجواء مقاطعة كورسك
  • روسيا تعلن تدمير 16طائرة مسيرة و7 صواريخ أوكرانية .. وكييف تتهم موسكو باستهداف دنيبروبتروفسك
  • روسيا: إسقاط 7 صواريخ أوكرانية فجر اليوم
  • الدفاع الجوي الروسي يسقط 7 صواريخ أوكرانية في مقاطعة كورسك