حصد منتخبنا الوطني للسباحة ميداليتين (فضية وبرونزية)، أمس، في سباق 5 كيلومترات للسباحة في المياه المفتوحة، ضمن منافسات البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للأعمار السنية المقامة في الدوحة حاليا، وتختتم اليوم /الاثنين/.
فقد حقق محمد إسماعيل الميدالية الفضية لفئة 14 - 15 سنة، بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 1.

09.29 ساعة، فيما فاز بالميدالية الذهبية للسباق التونسي رامي رحموني بزمن 1.03.44 ساعة، ونال الميدالية البرونزية السوداني آدم أحمد بزمن 1.12.00 ساعة.
وحصل يوسف أشرف على الميدالية البرونزية لفئة 18 - 19 سنة بعد أن سجل زمنا قدره 1.09.42 ساعة، في حين توج بالميدالية الذهبية السوري أسامة طرابلسي بزمن 1.04.16 ساعة، وحصل على الميدالية الفضية مواطنه ليث لقموش بزمن 1.04.34 ساعة.
كما أحرز التونسي مؤيد بريمه الميدالية الذهبية لفئة 16 - 17 سنة بزمن 1.03.49 ساعة، وحصل مواطنه هاني مسفر على الميدالية الفضية بزمن 1.04.16 ساعة، فيما نال المغربي إلياس الفلاكي الميدالية البرونزية بزمن 1.04.28 ساعة.
وفي منافسات الإناث فازت اللبنانية كارين إبراهيم بالميدالية الذهبية لفئة 14 - 15 سنة، والمغربية ملاك مقدار بالميدالية الذهبية لفئة 16 - 17 سنة، والسورية إنانا سليمان بالميدالية الذهبية لفئة 18 - 19 سنة.
وتختتم اليوم منافسات البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للأعمار السنية بإقامة سباق 6 كيلومترات للسباحة في المياه المفتوحة (مختلط).
وتعد البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للأعمار السنية التي تشمل ثلاث رياضات، هي: السباحة، وكرة الماء، والسباحة في المياه المفتوحة، بمثابة فعالية تجريبية لاختبار جاهزية المنشآت وفرق العمل الخاصة ببطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/، التي ستقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير المقبل.
وقد أشاد السيد خليل الجابر، رئيس الاتحاد القطري للسباحة والمدير العام لبطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/، بالنتائج القطرية في البطولة العربية، وقال: إن المنتخب القطري أحرز /أول أمس / المركز الأول لمنافسات السباحة بعد تحقيقه 38 ميدالية (16 ذهبية و11 فضية و11 برونزية)، وهو إنجاز يتحقق لأول مرة على المستوى العربي من خلال هذا المنتخب، الذي يضم سباحين متميزين، ويتم إعداده منذ فترة طويلة، بالإضافة إلى حصد ميداليتين أمس في منافسات السباحة بالمياه المفتوحة، مشيرا إلى أن المنتخب القطري بصدد المشاركة في البطولة الآسيوية الشهر المقبل، ويتطلع إلى المنافسة قاريا بعد الإنجازات التي تحققت على المستوى الخليجي والعربي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عنابي السباحة المياه المفتوحة البطولة العربية للألعاب المائية المیدالیة الذهبیة لفئة بالمیدالیة الذهبیة البطولة العربیة للألعاب المائیة المیاه المفتوحة

إقرأ أيضاً:

بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تحلق في أجواء «البيت متوحد»


الشارقة (الاتحاد)
وسط حضور جماهيري غفير وأجواء استثنائية من الحماس والأداء القوي انطلقت منافسات الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو فئة «بدون البدلة» في صالة «البيت متوحد» بإمارة الشارقة.
حضر منافسات اليوم الأول من البطولة وشارك في تتويج الفائزين معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، والشيخ طارق بن فيصل القاسمي، ومعالي الدكتور عبدالله بالحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة، ويوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، وأحمد عبد الرحمن العويس، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس؛ ومحمد حسين المرزوقي مدير ادارة التسويق والاتصال المؤسسي في الاتحاد.
وفي ختام منافسات اليوم الأول من الجولة الأولى تصدرت أكاديمية M.O.D المنافسات، بينما جاء نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في مركز الوصيف، ونادي العين المركز الثالث.
وقال معالي الدكتور عبدالله بالحيف النعيمي، رئيس المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة: «نتوجه بجزيل الشكر إلى اتحاد الجوجيتسو على تنظيم هذه البطولة، التي تحمل اسماً غالياً على الجميع، يدعم الرياضة بشكل عام ورياضة الجوجيتسو على وجه التحديد، وتحرص قيادتنا الرشيدة منذ تأسيس الدولة على الاستثمار في فئة الشباب التي تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على مكتسبات الحاضر وصناعة المستقبل المشرق، لذلك نحن نرى ما وصلت إليه دولة الإمارات اليوم، بفضل دعم الشباب والرياضة والمجتمع والعلم والمعرفة».
ويقول يوسف عبدالله البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو: «بطولة خالد بن محمد بن زايد محطة مثالية لنشر رياضة الجوجيتسو وتعزيز تطورها لدى مختلف فئات اللاعبين، وتؤكد سعينا الدائم نحو تحقيق التميز على مختلف الصعد، كما تعكس الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لإحراز التقدم في مختلف الرياضات، وخاصة الجوجيتسو، لما لها من أهمية كبرى في تعزيز قيم العزيمة والإصرار والصبر».
وأضاف: «يسرنا أن نشهد هذا الحضور الجماهيري الغفير والتشجيع الكبير، مما أضفى مزيداً من الحماس إلى أجواء البطولة وشكل حافزاً إضافياً يدفع اللاعبين لتقديم كل ما لديهم للفوز، كما يعكس المكانة الراسخة للجوجيتسو في قلوب الجميع».
وبدوره قال ماهسيلفا نوزا، مدرب أكاديمية M.O.D: «دخلنا البطولة بقوة مدفوعين بطموحنا لتحقيق أكبر عدد من الميداليات وجمع المزيد من النقاط التي تؤهلنا لاعتلاء منصة التتويج، ولا سيما مع مضاعفة عدد نقاط هذه الجولة. ويختلف الجوجيتسو بدون البدلة بشكل كبير عن نزالات البدلة، حيث تتطلب هذه المنافسات قدرات خاصة تتمثل في سرعة رد الفعل والمرونة العالية. وركزنا خلال التدريبات على تطوير مهارات اللاعبين لمواجهة التحديات الخاصة بهذه الفئة».
وقال اللاعب هيثم سالم الهناوي، من أكاديمية M.O.D الفائز بذهبية وزن 56 كجم فئة الأساتذة الحزام البني:«المشاركة في هذه البطولة تمثل تحدياً كبيراً، خصوصاً أن منافسات بدون البدلة تتطلب استراتيجيات مختلفة تماماً، تمكنت من الفوز بالميدالية الذهبية بفضل التدريب المكثف والدعم الذي تلقيته من زملائي والمدربين. كانت فرصة رائعة لاختبار قدراتي في هذا النوع من المنافسات. وأثق تماماً بأن هذه البطولة ستظل تلعب دوراً محورياً في تطوير الجوجيتسو في الإمارات». 

أخبار ذات صلة بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق في «البيت متوحد» بالشارقة بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في «البيت متوحد» بالشارقة

مقالات مشابهة

  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • بعد سنوات من الجفاف.. تحسن كبير في احتياطات المياه بمجموعة من الأحواض المائية المغربية
  • الاثنين المقبل .. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة
  • بوتافوجو يحافظ على صدارة الدوري البرازيلي
  • بوتافوغو يحافظ على صدارة الدوري البرازيلي
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • 400 مشارك في بطولة البريمي المفتوحة للكاراتيه
  • وزير الموارد المائية العراقي يتحدث للجزيرة نت عن حلول لأزمة المياه
  • تطبيق “زمل” لرعاية الإبل يحصد الميدالية الذهبية في معرض لندن الدولي للاختراعات والتقنية ” IIL EXPO 2024 “
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تحلق في أجواء «البيت متوحد»