الوطن:
2024-07-03@18:56:33 GMT

قبل إعلانها.. توقعات الأفلام المرشحة لجوائز أوسكار 2024

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

قبل إعلانها.. توقعات الأفلام المرشحة لجوائز أوسكار 2024

ساعات قليلة تفصل أعضاء أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، عن غلق باب التصويت على الأعمال المرشحة لجوائز أوسكار 2024 في نسختها الـ96، حيث من المقرر إغلاق باب التصويت 16 يناير، على أن تعلن أسماء 5 مرشحين في كلا من الـ24 فئة للجوائز، بينما يعلن الفائزين في حفل توزيع الجوائز المقام في 10 مارس المقبل.

وكشف موقع «فارايتي» عن توقعات المرشحين المتوقع تواجدهم في فئات جوائز أوسكار النهائية، قبل الإعلان عنها، تنافس على جائزة أوسكار أفضل فيلم 10 أفلام.

ومن المتوقع أن تتضم قائمة الترشيحات أفلام: «American Fiction»، والفيلم الفرنسي الحاصل على السعفة الذهبية «Anatomy of a Fall»، و«Barbie»، و«The Holdovers»، و«Killers of the Flower Moon»، و«Maestro»، و«Oppenheimer» الذي حصل على جائزة أفضل فيلم دراما قفي جولدن جلوب، و«Past Lives»، و«Poor Things» الذي حصل على جائزة جولدن جلوب أفضل فيلم كوميدي، بالإضافة إلى فيلم «The Zone of Interest».

«فارايتي»: بول جياماتي الأقرب لجائزة أوسكار أفضل ممثل.. وكريستوفر نولان الأقرب لجائزة الإخراج 

أما جائزة أفضل إخراج من المتوقع أن يتنافس عليها كلا من: جريتا جيرويج عن فيلم «Barbie»، جوناثان جليزر عن فيلم «The Zone of Interest»، كريستوفر نولان عن «Oppenheimer» وهو الفائز بجائزة جولدن جلوب أفضل إخراج ومن المتوقع أن يقتنص أيضا أوسكار أفضل إخراج، ومن المتوقع ترشيحهم للجائزة أيضا المخرج الكسندر باين عن فيلم «The Holdovers»، بالإضافة إلى مارتن سكورسيزي عن «Killers of the Flower Moon».

ومن المتوقع أن تشهد فئة أفضل ممثل التنافس بين بول جياماتي وكيليان ميرفي الحاصلان على جائزة جولدن جلوب أفضل ممثل في فئتي فيلم كوميدي وفيلم دراما عن دورهما في «The Holdovers» و«Oppenheimer» على التوالي، بينما تعتبر «فارايتي» الممثل الأول هو الأقرب إلى جائزة أوسكار، كما تتضم الترشيحات برادلي كوبر عن فيلم «Maestro»، وكولمان دومينجو عن دوره في فيلم «Rustin» وجيفري رايت عن دوره في «American Fiction».

ونشرت «فارايتي» في توقعاتها أن ليلي جلادستون هي الأقرب للحصول على جائزة أوسكار أفضل ممثلة، وذلك عن دورها في فيلم «Killers of the Flower Moon»، ضمن القائمة التي من المتوقع أن تضم: ساندرا هولر عن «Anatomy of a Fall»، كاري موليجان عن «Maestro»، مارجوت روبي عن «Barbie» بالإضافة إلى إيما ستون عن فيلم «Poor Things».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جوائز أوسكار 2024 أوسكار أوسكار 2024 من المتوقع أن جائزة أوسکار أوسکار أفضل ومن المتوقع جولدن جلوب على جائزة عن فیلم

إقرأ أيضاً:

دعوة للترشح في جائزة موريس أودين للرياضيات 2024

أعلنت جائزة موريس أودين للرياضيات عن فتح باب الترشحات لعام 2024 وهذا لتكريم الإنجازات الرياضية بين الجزائر وفرنسا.

وقد وضعت مسابقة موريس أودين لهذه السنة شروط الترشح حيث يستوجب على المترشحين أن ينشطوا في الجزائر أو في فرنسا. وكذلك الحيازة على شهادة الدكتوراة في الرياضيات. وأن يكون المترشح من مواليد ما بعد 31 ديسمبر 1979. وتضيف المسابقة أنه يمكن تقديم ملفات الترشح باللغات العربية أو الفرنسية أو الإنجليزية.

وأوضحت المسابقة بأنه ستقبل ملفات الترشح إلى غاية الساعة 23:59 بتوقيت باريس للمتقدمين من فرنسا. وبتوقيت الجزائر العاصمة للمتقدمين من الجزائر، في يوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024. وذلك بإرسال الملف بصيغة PDF عبر البريد الإلكتروني إلى [email protected] .

للإشارة تُمنح هذه جائزة مويس أودين كل سنتين لتكريم الإنجازات المتميزة في مجال الرياضيات بين متفوق من الجزائر وآخر من فرنسا.

مقالات مشابهة

  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • 4 يوليو.. فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • قبل إعلانها.. تعرف على ملامح حركة المحافظين الجدد
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • دعوة للترشح في جائزة موريس أودين للرياضيات 2024
  • مليشيا الحوثي تشكل حكومة مصغرة بقيادة ‘‘مؤتمرية جنوبية’’.. وهذا موعد إعلانها
  • سعر القمح عالميا يصل أدنى مستوى خلال شهرين بسبب زيادة الإمدادات
  • البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية