أكد علي رحيمة لاعب المنتخب العراقي السابق والمتوج مع أسود الرافدين بكأس آسيا 2007 أن منتخب بلاده هو الاوفر حظاً لتحقيق الفوز اليوم على اندونيسيا في انطلاقة مباريات المنتخبين ببطولة كأس آسيا قطر 2023 في اللقاء الذي سيقام على ملعب أحمد بن علي المونديالي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً.
وقال اللاعب في تصريحات خاصة «للعرب» الفريق يؤدي بصورة طيبة في المباريات الأخيرة وهناك ثقة بين الجهاز الفني واللاعبين، وعازمون على تحقيق أول ثلاث نقاط في البطولة عبر اندونيسيا «.


وأضاف قائلا» بالنسبة لمباراة اليوم أمام اندونيسيا، الفوارق في صالحنا ونحن الاقرب لتحقيق الفوز، فهي شبه محسومة بنسبة كبيرة، ومثل بطولة كأس آسيا في دور المجموعات تكون الأمور متاحة وليست صعبة ولكن تبدأ المباريات الصعبة في الأدوار القادمة عندما نلاقي منتخبات كبيرة ومرشحة، ولكن دائما الفريق الذي يطمح لتحقيق نتائج إيجابية لا ينظر لأسماء المنتخبات «.
وبسؤاله عن الاقرب للتأهل من هذه المجموعة والتي تضم منتخب بلاده واليابان وفيتنام واندونيسيا، قال «بالتأكيد كل الترشيحات تذهب للمنتخب الياباني والعراق للوصول لدور الستة عشر من هذه المجموعة، في ظل الفوارق والامكانيات بين المنتخبات الأربعة، ولكن في نفس الوقت يتطلب علينا احترام المنافسين واللعب بكل قوة وعدم الاستهانة بهم، وبالفعل نحن فزنا على اندونيسيا وفيتنام في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 ولكن كل مباراة ولها ظروفها».
كما أكد علي رحيمة أن الوصول لنصف النهائي سيكون مرضيا للغاية بالنسبة للعراقيين، خاصة أن هناك منتخبات تمتلك أفضلية في البطولة ومرشحة بقوة، وانا على الورق ارى أن هناك 3 منتخبات لديها القدرة على التتويج بكأس آسيا وهي اليابان وكوريا الجنوبية وإيران، ولكن ايضا المفاجآت واردة وقد نشاهد سيناريوهات مختلفة في البطولة، وأتمنى في النهاية أن يكون اللقب عربيا.
وأكد علي رحيمة أن الجمهور العراقي سيزيد من حماس اللاعبين في البطولة والاعداد الكبيرة للجمهور سيكون لها مفعول السحر خلال المباريات ونأمل أن نحقق النتائج المرجوة، واود أن اشكر الاخوان في قطر على التسهيلات الكبيرة التي يقدمونها لتوافد الجمهور العراقي لدعم منتخب بلادها في البطولة.
وعن الافتتاح الرائع لبطولة كأس آسيا، قال» من حسن حظي اننى تواجدت في المباراة الافتتاحية بملعب لوسيل بين منتخب قطر ولبنان، وفي حقيقة الامر الافتتاح كان مذهلا واستثنائيا، وقطر دائما عودتنا على الابهار، والرقي في التنظيم من كافة النواحي، وكل من حضر للملعب استمتع بيوم مميز لحفل افتتاح حدث تاريخي بقيمة كأس آسيا «.
واسترجع اللاعب خلال حديثه العرب ذكريات التتويج بكأس آسيا 2007 مع العراق، وقال» حصولى على اللقب من قبل شعور مختلف لا يوصف، خاصة أن البطولة جاءت في اوضاع صعبة ولست سهلة مطلقاً، ولكن لله الحمد الله نجحنا في تحقيق إنجاز للكرة العراقية بعد الفوز في المباراة النهائية على السعودية بهدف نظيف، وحتى الآن الجميع كل من يشاهدنا يتذكر بطولة آسيا، لانه بالفعل انجاز سيظل عالقاً في الأذهان».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا المنتخب العراقي فی البطولة کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. فان دايك: تركيزنا ينصب فقط على مواجهة رومانيا

يحاول المنتخب الهولندي لكرة القدم استعادة توازنه، قبل مواجهة المنتخب الروماني يوم الثلاثاء المقبل في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بعدما تأهل لهذا الدور كواحد من بين أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث، إثر الخسارة 2 / 3 أمام منتخب النمسا في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة.

وانتقد رونالد كومان مدرب هولندا فريقه بشدة، والذي لم يكن بعيدا عن الصراعات الداخلية على مر السنين في البطولات الكبرى.

وبفضل النظام المعمول به في البطولة التي تضم 24 فريقا، تتأهل أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الرابع.

وفجر المنتخب الروماني مفاجأة كبيرة باحتلاله صدارة مجموعته، ولكن المنتخب الهولندي يعتبر المرشح الأبرز للفوز بالمباراة التي تقام في ميونخ.

ولكن فيرجيل فان دايك، قائد المنتخب الهولندي، لا يعتبر أن فوز المنتخب الهولندي أمر مسلم به.

وقال فان دايك للصحفيين اليوم الجمعة في مقر تدريبات الفريق في فولفسبورج:" تركيزنا منصب على رومانيا فقط. بالطريقة التي لعبنا بها في آخر مباراة، لا يمكننا أن نستهين بأي منافس".

وأضاف: " ولكن تواجد المنتخب الهولندي، المتوج باللقب في نسخة 1988، في النصف الأسهل من قرعة البطولة، لا ينبغي أن يلعب أي دور في تفكير اللاعبين".

وقال فان دايك "32 عاما": " بعد آخر مباراة لنا، لا ينبغي أن نتحدث عن تواجدنا في قرعة يفترض أنها سهلة بالبطولة. يجب أن نركز بشكل كامل على مواجهة رومانيا".

وأردف:"تحدثنا كثير، وكانت هناك بعض الكلمات العنيفة التي كانت ضرورية أيضا. والآن يجب أن نظهر هذا في الملعب. مازال يراودنا الشعور بأن بإمكاننا أن نجعل هذه البطولة مميزة للغاية".

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • إنجاز تاريخي لـ لويس دياز مع منتخب كولومبيا في كوبا أمريكا
  • مدرب فاركو: قدمنا أداء جيد أمام الأهلي ونعاني من ضغط المباريات
  • فان دايك: تحدثنا بـ «كلمات عنيفة»
  • يورو 2024.. فان دايك: تركيزنا ينصب فقط على مواجهة رومانيا
  • اليوم.. منتخب شباب العراق يلاقي نظيره الألباني في غرب آسيا
  • ياسر سالم: حلم «المونديال» هدف وأولوية
  • نتيجة قرعة تصفيات آسيا النهائية لـ كأس العالم 2026