العرب القطرية:
2024-09-28@05:03:36 GMT

سيطرة صينية في ختام «ستار كونتندر» للطاولة

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

سيطرة صينية في ختام «ستار كونتندر» للطاولة

اختتمت نهائيات بطولة ستار كونتندر لكرة الطاولة والتي استضافتها قطر بمشاركة نخبة من أبطال العالم والمصنفين الأوائل، في فئات الفردي والزوجي والزوجي المختلط 
وسيطرت الصين على كافة الألقاب في كافة الفئات لمنافسات الفردي والزوجي للرجال والسيدات وكذلك الزوجي المختلط. وأقيم في اليوم الختامي نهائي الفردي للرجال والسيدات ونجح المصنف الثاني عالميا وانج شو كين في تحقيق لقب فردي الرجال، ليجمع الثنائية في قطر بعد أيام قليلة من تحقيقه لقب نهائيات جولات المحترفين لكرة الطاولة.


وجاء فوز وانج باللقب بجدارة بعد تغلبه على مواطنه لين شي دونغ بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة لوسيل وسط حضور جماهيري مميز من المشجعين الصينيين ومحبي لعبة كرة الطاولة.
وقام خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري للعبة بتتويج الفائزين بحضور الدكتور عقيل مفتن رئيس اللجنة الأولمبية العراقية الذي حرص على حضور المباراة النهائية، وأشاد بالأجواء التنظيمية الرائعة للمباراة الختامية والبطولة بشكل عام.
وعلى صعيد منافسات فردي السيدات توجت المصنفة الأولى عالميا الصينية سون ينج شا بالمركز الأول بعد تغلبها على مواطنتها شين مينج بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية بعدما فرضت سيطرتها من البداية لتؤكد أحقيتها باللقب.
وعلى صعيد الزوجي المختلط تمكن أيضا وانج شيو كين بطل فردي الرجال من التواجد على منصة التتويج مع زميلته كواي مان بعد الفوز في المباراة النهائية على مواطنيهما سون ينج سا ولين شي دونج بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة امتدت حتى الشوط الفاصل بعد التعادل 2-2.
وفاز وانج وكواي في الشوط الفاصل بنتيجة 11-6، واستمرت المباراة لمدة 43 دقيقة.
وكان وانج شي كوين قد خسر نهائي زوجي الرجال بصحبة زميله يوان ليشين أمام زميليهما ما لونج وليانج جين كوان بنتيجة 3-1، لتضيع عليه فرصة تاريخية بتحقيق كل الألقاب في جولات المحترفين وستار كونتندر.
بينما في زوجي السيدات كان اللقب لصالح الثنائي الصيني شين زينج تونج وكيان تيان وي بعد الفوز على الزوجي المكون من ماريا زياو من أسبانيا وأدينا دياكونو من رومانيا بنتيجة 3-0.
أكد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة سعادته بالنجاح الكبير لبطولة ستار كونتندر التي اختتمت بتتويج الصيني وانج باللقب والحصول على المركز الأول، ليكون التتويج الثاني له في الفردي خلال أسبوع واحد فقط.
وقال ان وانج هو مستقبل كرة الطاولة العالمية، مؤكدا أنه لاعب موهوب وفي طريقه ليصبح المصنف الأول عالميا بعد أن خطف الأضواء من مواطنه فان زيندونغ.

مفتن يحضر ختام الطاولة العالمي WTT

حضر رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن جولة المنافسات الختامية لبطولة منافسات منظمة تنس الطاولة العالمي (World Table Tenes Contender) المقامة بصالة مجمع لوسيل. 
ويأتي حضور مفتن عبر دعوة مباشرة، وخاصة، تلقّاها من رئيس الاتحاد الآسيوي، رئيس الاتحاد القطري للعبة خليل بن أحمد المهندي على هامش حضوره نهائيات أمم آسيا بكرة القدم المتواصلة مبارياتها. 
وفي ختام المنافسات ساهم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن بتتويج اللاعبين المحترفين الذين اعتلوا منصات التفوق في بطولة منظمة تنس الطاولة العالمي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كرة الطاولة المباراة النهائیة رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الصيني: سنواصل الدفع نحو وقف إطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الصيني وانج يي، أن بلاده ستواصل الدفع نحو وقف إطلاق النار، وإنهاء الحرب في قطاع غزة.
جاء ذلك خلال لقاء وانج مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في نيويورك على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب شبكة (سي جي تي إن) الصينية.
وقال وانج إن الصين نظرت دائمًا إلى علاقتها مع إيران من منظور استراتيجي وطويل الأمد، كاشفًا عن استعداد بكين لتعزيز التعاون العملي في مختلف المجالات ودعم التنمية مع طهران.
وأكد وانج أن الصين ستواصل دعم إيران في حماية سيادتها وأمنها وسلامة أراضيها، وتعارض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لإيران وممارسة العقوبات والضغوط على الدولة.
وفيما يتعلق بقضية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، قال وانج إن الصين ستواصل دعم العدالة، والدفع نحو وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب.
وقال وانج إن الصين تدعم أيضا وحدة الدول العربية والإسلامية في التعبير عن موقف أقوى والعمل نحو تحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط في أقرب وقت ممكن.
من جانبه، قال بزشكيان إن إيران تلتزم بقوة بمبدأ صين واحدة وملتزمة بتطوير العلاقات الودية معها، مؤكدًا أن طهران مستعدة للمشاركة بنشاط في بناء مبادرة الحزام والطريق بشكل مشترك وتنفيذ خطة التعاون الشاملة.
وأضاف أنه في هذا العالم المتغير، حيث تسعى بعض الدول إلى الأحادية والهيمنة، يجب على إيران والصين تعزيز التعاون والعمل معًا لمواجهة التحديات والحفاظ بشكل مشترك على التعددية والإنصاف والعدالة الدولية.
وقال بزشكيان إن الصين لعبت باستمرار دورًا مُهمًا في تعزيز السلام العالمي والأمن الإقليمي، مضيفًا أنه في ضوء الأزمة الإنسانية التي تتكشف في الشرق الأوسط، فإن إيران تأمل أن تلعب الصين دورًا أكبر في تعزيز وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب وتخفيف الأزمة الإنسانية.
 

مقالات مشابهة

  • بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف
  • بطولة العالم للأندية لكرة اليد.. الأهلي يتقدم علي سيدني الأسترالي بنتيجة 20 - 6 في الشوط الاول
  • السوبر الأفريقي.. "بالفيديو" التحضيرات النهائية قبل مباراة الليلة داخل المملكة أرينا (خاص)
  • 3 لقاءات في ختام الأسبوع الثاني بالدرجة الأولى
  • 6 فعاليات جديدة تثري أجندة معرض “إكسباند نورث ستار 2024”
  • مستشار رئيس الجمهورية يشد ختام معسكر جامعة عين شمس
  • تحت ستار أنشطة تجارية وعقارات.. سقوط 3 تجار مخدرات غسلوا 100 مليون بجنوب سنياء
  • رئيس محكمة النقض يستقبل وفودا صينية قضائية رفيعة المستوى
  • الصين تسعى مع سويسرا لدعم العولمة الاقتصادية
  • وزير الخارجية الصيني: سنواصل الدفع نحو وقف إطلاق النار في غزة