شهدت مدينة أريحا مجددًا، اليوم الإثنين، اقتحامًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم عين السلطان، حسبما أفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال دخلت المدينة برفقة جرافة عسكرية، مما أدى إلى نشوب مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال.

ووفقًا لـ "وفا"، أطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز خلال عمليات الاقتحام، دون أن يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات حتى الآن.

 
يأتي هذا الحادث بعد ساعات قليلة من وقوع حادثة استشهاد مأساوية في مخيم عين السلطان، حيث تم استشهاد الشاب الفلسطيني لؤي الصوفي برصاصة متفجرة في الصدر، نتيجةً للاعتداءات التي شنها جنود الاحتلال داخل المخيم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عين السلطان أريحا

إقرأ أيضاً:

مقاومون فلسطينيون يشتبكون مع قوات العدو في نابلس وجنين والخليل

الثورة نت../

تصدى مقاومون فلسطينيون فجر اليوم الثلاثاء، لاقتحام قوات العدو الصهيوني مناطق عدة في الضفة الغربية المحتلة، في حين شنت تلك القوات مداهمات اعتقلت خلالها 18 مواطنًا على الأقل.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مصادر محلية، قولها: إن مقاومين أطلقوا الرصاص وألقوا عبوات متفجرة محلية الصنع صوب قوات العدو التي اقتحمت مناطق في نابلس والخليل وجنين.

كما أصيب عدد من المواطنين برصاص العدو خلال اقتحام مخيم العروب شمال الخليل.

واستهدف الشباب الثائر برجًا صهيونياً بالمفرقعات النارية عند مدخل مخيم العروب، وأطلقت قوات العدو قنابل الصوت خلال اقتحامها بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأطلق مقاومون الرصاص صوب قوات العدو التي اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس، وأعلنت قوى المقاومة التصدي لاقتحام قوات العدو للمنطقة الشرقية في نابلس، كما فجر مقاومون عبوات ناسفة بقوات العدو خلال اقتحامها مخيم بلاطة.

كذلك اندلعت اشتباكات مع قوات العدو في محيط الجديدة جنوب جنين، واستهدفت المقاومة قوات العدو بعبوة محلية الصنع خلال اقتحام بلدة سيلة الظهر جنوب المدينة.

وخلال انسحابها من بلدة الزبابدة قرب جنين أطلق مقاومون الرصاص صوب قوات العدو على الشارع الالتفافي.

وتواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، ووقع 22 عملا مقاوما بينها اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة بين مقاومين وجنود العدو، أدت لمقتل جندي صهيوني وإصابة آخر بجروح خطيرة.

وأفاد مركز معلومات فلسطين “معطي” بأن اشتباكات مسلحة اندلعت في ثلاثة محاور وأعطب خلالها آلية عسكرية، ووقعت ثلاث عمليات تصدي لاعتداءات المستوطنين، إضافة إلى خروج مظاهرة واحدة، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 12 نقاط بالضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ينفّذ عمليات هدم واسعة في أريحا
  • فلسطين.. إصابات بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر
  • مقاومون فلسطينيون يشتبكون مع قوات العدو في نابلس وجنين والخليل
  • الاحتلال يهدم منزلا شمال أريحا
  • أوقعت قتلى وجرحى.. سرايا القدس تتبنى تفجير ناقلة جنود إسرائيلية في طولكرم وتوثق العملية بالفيديو
  • الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة واندلاع اشتباكات
  • استشهاد طفل وسيدة برصاص الاحتلال في طولكرم (شاهد)
  • الاحتلال يقتحم طولكرم ويحاصر نور شمس
  • اشتباكات عنيفة ونشر للقناصة على أسطح المنازل.. ماذا يحدث في مخيم نور شمس؟
  • عاجل | كتائب شهداء الأقصى: مقاتلونا يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس