تحت عنوان «نشرة الوظائف الحكومية.. 3 وزارات و3 مصالح لجميع المؤهلات» تُقدم «الوطن» في إطار دورها الخدمي معلومات شاملة عن الوظائف الشاغرة بالتزامن مع رفع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، درجة الاستعداد للقصوى، لأكبر حركة تعيينات من 18 إلى 31 يناير الجاري، الأمر الذي يهتم به آلاف من خريجي الكليات ومنها على سبيل المثال وليس الحصر كليات الهندسة والزراعة والتربية بأنواعها المختلفة، فضلاً عن خريجي كليات التجارة من الجامعات المصرية.

أول أخبار نشرة الوظائف الحكومية

أول أخبار نشرة الوظائف الحكومية، مسابقة التعيينات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي تأتي في إطار سعي الدولة الحثيث لحل أزمة المعلمين في المدارس خاصة مع التوسع في إنشاء المدارس الحكومية في مختلف ربوع الجمهورية، حيث تطلب هذه المسابقة تعيين 11 ألفا و114 خريجا كمعلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية أي الصف الأول الابتدائي والصف الثاني الابتدائي والصف الثالث الابتدائي بجميع محافظات.

في مسابقة التربية والتعليم تعددت الشروط المطلوبة والتي منها على سبيل المثال وليس الحصر، حسبما أفاد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن يكون المتقدم متمتعاً بالجنسية المصرية وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية، وألا تزيد سن المتقدم عن 40 عاماً في تاريخ نشر الإعلان، وأن يكون خريج أحد «تعليم أساسي - ابتدائي - معلم فصل» بكلية التربية أو كلية التربية النوعية.

ثاني أخبار نشرة الوظائف الحكومية، هي مسابقة تعيينات وظائف مصلحة الطب الشرعي بوزارة العدل، حيث تتطلب تعيين 81 موظف معاون طبيب شرعي «معملي - ميداني - كيميائي شرعي بالدرجة الوظيفية الثالثة - وظيفة حرفي سادس (ب) - وظيفة عامل تشريح بالمستوى الوظيفي السادس (ب)».

وتتمثل الشروط لهذه الوظائف ألا تزيد سن المتقدم عن 30 عاما في تاريخ نشر الإعلان وأن يكون المتقدم لوظائف «معاون طبيب شرعي معملي وميداني» حاصلا على بكالوريوس طب وجراحة من إحدى الجامعات المصرية بتقدير عام جيد على الأقل، وأن يكون المتقدم لوظيفة «معاون كيميائي شرعي» حاصل على بكالوريوس صيدلة أو علوم تخصص كيمياء «خاصة – مزدوجة».

ثالث أخبار نشرة الوظائف الحكومية، مسابقة تعيينات وظائف مصلحة الخبراء بوزارة العدل والتي تتطلب تعيين 243 موظف كمعاون «خبير حسابي - خبير زراعي - خبير هندسي»، على أن يكون الخبير الهندسي تخصص «مدني أو عمارة - هندسة بحرية - ميكانيكا - كهرباء - حاسبات ومعلومات».

وظائف الهيئة القومية للبريد

رابع أخبار نشرة الوظائف الحكومية التي تقدمها «الوطن»، وهي الأخبار الأخيرة، مسابقة تعيينات وظائف الهيئة القومية للبريد والتي تتطلب تعيين 900 موظف، في تخصصات شتى مثل «مهندس ميكانيكا سيارات - مهندس كهرباء - مهندس ميكانيكا - أخصائي بريد - أخصائي مكتب بريد - أخصائي خدمة عملاء».

ختاماً سيكون التقديم لجميع الوظائف من خلال بوابة الوظائف الحكومية من هنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوظائف الحكومية وظائف البريد وظائف التربية والتعليم وظائف وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع دار أخبار اليوم احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف،  بعنوان :(وما ارسلناك إلا رحمة للعالمين) أقيمت الاحتفالية بمقر دار أخبار اليوم.

اللبنانيون لم يذوقوا النوم الساعات الماضية (شاهد)



شارك في الاحتفالية  الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف،و الدكتور محمود الشريف نقيب الأشراف، و إسلام عفيفي رئيس تحرير مؤسسة دار أخبار اليوم ، و الدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر الأسبق ونخبة من المثقفين و الإعلاميين والصحفيين. وعدد من الطلاب الدارسين بالأزهر الشريف من دول مختلفة،

وفي كلمته أكد الأمين العام  لرابطة الجامعات الإسلامية أن الرابطة تهتم بإقامة هذه الاحتفالية احتفاء بذكرى مولد سيد الخلق كل عام وتأتي هذا العام  بالتعاون والتنسيق مع دار أخبار اليوم تلك المؤسسة الصحفية العريقة التي تعد واحدة من أهم وأعرق ألسنة  التعبير الصادق والأمين عن مصر .
وأوضح  الأمين العام أن أفضل احتفال بمولد الهادي البشير هو اتباع هديه وتقصي سنته واتخاذه  قدوة في كل أمورنا  وتعاملاتنا وسلوكياتنا.
مبينا  أنه في ظل ما يشهده عالمنا من تطورات هائلة جراء ثورتي الاتصال والمعلومات التي سهلت من انتشار الأفكار والأخبار والمعلومات وجعلت لها قدرة كبيرة على التأثير وهذا أمر محمود بلا شك ..لكن هناك من استغل هذه التكنولوجيا في الطعن في السنة النبوية الشريفة وفي بعض الصحابة وفي التشكيك في منهجية المحدثين وناقلي السنة من العلماء والرواة.. وهذا الأمر ليس بجديد على الإسلام والمسلمين..  ولطالما تكرر ذلك على مر التاريخ.
ولفت  الشريف  إلى أن  مجتمعاتنا الإسلامية أصبحت نهبا للفتن والشائعات والأخبار المضغوطة والمزيفة، والتي تحدث تأثيرا بالغا في أوساط الشباب بدعوة تجديد الخطاب الديني.
قائلا :إن تجديد الخطاب الديني ببساطة هو دعوة لقراءة واعية للنفس وللآخر وللوا قع الذي نعيشه ..قراءة قادرة على تقديم الحلول الشرعية المناسبة لمجتمعاتنا المعاصرة وهو ليس انقلابا على الدين أو تفلتا من التكاليف الشرعية، كما أنه ليس ازدراء لتراثنا العتيد  وعلمائنا الأجلاء.
وفي ختام كلمته أكد  الشريف  أن الاحتفال بذكرى مولد الحبيب يدفعنا للتأسي بكل أقواله وأفعاله فمن ادعى محبة الله وهو لا يتبع سنة رسوله فليس صادقا ..فالله تعالى يقول :(قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله) .

واكد وزير الأوقاف* في كلمته أننا نحتفل بذكرى مولده صلى الله عليه وسلم ونحن على مشارف ذكرى حرب أكتوبر المجيدة ..مقدما تحية إجلال وتقدير لرئيس الجمهورية و للقوات المسلحة ولكل  مصري وطني شريف .
موضحا أن الهدي النبوي  يمكن تلخيصه في كلمة واحدة وهي:(الجمال) فالحق سبحانه وتعالى يقول في القرآن الكريم( فصبر جميل )علما بأن في هذه الآية كان سيدنا يعقوب يخاطب أبناءه الذين فجعوه في ولده يوسف ودخلوا يخبرونه بقتله ..فأمام الحقد والحسد وهذه الانفعالات البشرية القبيحة  قال وقتها نبي الله (فصبر جميل) في مواجهة هذا الحقد .
وفي موضع آخر ذكرت الآيات (فاصفح الصفح الجميل) عن سيدنا محمد صلى وسلم فكان الصفح الجميل أمام اتهامه والنيل منه وإيذائه.
ويستكمل  وزير الأوقاف كلمته بأن الله سبحانه  وتعالى في موضع آخر من الآيات يقول: (واهجرهم هجرا جميلا) الهجر الجميل  هنا لمن أذوا سيدنا محمد وحاصروه ثلاث سنوات وقاموا بمعاداته.
‏مضيفا أنه في مواضع أخرى ذكرت كلمة الجمال هذه الكلمة تأتي  في مقابلة ومواجهة الحقد والحسد والقطيعة والأذى .. رغم أن هذه المواضع من الأصل  تستفز في الإنسان كل ما هو سيئ ..لكن الله سبحانه أمر نبيه صلى وسلم بكل ما هو جميل.. وأمره بالتخلق بكل ما هو جميل ونحن مأمورون باتباع  النبي صلى الله عليه وسلم.. عملا بقوله (خذوا عني مناسككم) وأوضح معاليه أن الاحتفال بسيدنا محمد يجعل المجتمع  يعيش بالجمال والأخلاق الحسنة وكل ما من شأنه الارتقاء بالإنسان والمجتمع .

في حين لفت نقيب الأشراف إلى أهمية إقامة هذه الاحتفالية اجلالا وتقديرا  لهذه الذكرى العطرة ..فكل واحد جاء من بيته لحضور هذه الاحتفالية إنما يأخذ عن كل خطوة يخطوها أجرا لأنه جاء حبا في الحبيب صلى الله عليه وسلم موضحا أن القرب من المصطفى يكون بحسن الخلق فقد  قال صلى الله وسلم : (أقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا). 
‏ وأكد رئيس تحرير دار أخبار اليوم* أن الجميع قد اجتمع في هذه الاحتفالية  على محبة رسول الله صلى الله وسلم.. موجها الشكر لرابطة الجامعات الإسلامية على مبادراتها لإقامة هذه الاحتفالية و تنظيمها مع مؤسسة دار أخبار اليوم.
‏موضحا  أننا قد أمرنا بحب الرسول صلى وسلم وأن محبته لم تأت بالأمر المباشر بل سبقها (إن الله وملائكته يصلون على النبي )فإذا كان الله وملائكته يصلون على النبي فكيف لا نصلي نحن عليه؟
‏ 
. تضمنت الاحتفالية جزءا من الأناشيد الدينية والتواشيح التي تمتدح  الخصال الحسنة والسيرة العطرة  لخير الأنام صلى الله عليه وسلم. قدم الاحتفالية  سعد المطعني مقدم البرامج بإذاعة القران الكريم

مقالات مشابهة

  • آخر أخبار لبنان.. جيش الاحتلال يؤكد عدم توقف الغارات واستهداف خليفة نصر الله
  • سقوط مُتهم بتزوير المؤهلات الدراسية..تفاصيل
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «مياه القاهرة» تبدأ تلقي طلبات شغل الوظائف الشاغرة اليوم.. الأوراق المطلوبة
  • وزارة التربية الجزائرية تتيح رابط التسجيل في مسابقة مستشار التوجية 2024 والشروط اللازمة
  • أخبار بيروت الآن.. كل ما تريد معرفته عن محاولة اغتيال حسن نصر الله (فيديو)
  • أخبار لبنان اليوم.. نزوح 30 ألف شخص إلى سوريا مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية
  • بشرى بأوّل تعليق على أخبار انفصالها
  • وظائف شاغرة في سلسلة صيدليات شهيرة لكل المؤهلات.. الشروط ورابط التقديم
  • «العمل» تعلن 200 فرصة شاغرة لجميع المؤهلات.. رواتب مجزية وتأمينات وحوافز