يتطلع المنتخب الأردني إلى بداية مثالية لمشواره في كأس آسيا قطر 2023، عندما يواجه نظيره الماليزي، اليوم، على ملعب الجنوب المونديالي ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا كوريا الجنوبية والبحرين. وسيبحث المنتخب الأردني عن النقاط الثلاث التي تمنحه أريحية في سباق التأهل المباشر عن المجموعة القوية إلى الدور ثمن النهائي، فيما يأمل المنتخب الماليزي في الخروج بنتيجة إيجابية.


ويعاني المنتخب الأردني من ضغوط كبيرة بسبب تراجع النتائج في المباريات الرسمية والودية التي خاضها مؤخرا، لكنه قبل ذلك حقق نتائج جيدة في مستهل مشوار التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بعدما فاز على قيرغيزيا (4-3) وعلى الصين تايبيه بهدف دون رد.
ويملك المنتخب الأردني مجموعة مميزة من اللاعبين، على غرار نجم فريق مونبلييه الفرنسي موسى التعمري ومهاجم العربي القطري يزن النعيمات ولاعب الشمال القطري علي علوان والمهاجم الخبير والهداف التاريخي للمنتخب حمزة الدردور وآخرين قادرين على مساعدة المنتخب.
في المقابل كان آخر ظهور للمنتخب الماليزي في البطولة القارية في نسخة 2007 التي شارك باستضافتها إلى جانب تايلاند وفيتنام وإندونيسيا.
ويقود المنتخب الماليزي المدرب الكوري الجنوبي كيم بان-غون منذ يناير 2022 ويطمح لأن يكون أول مدرب يقود منتخب ماليزيا إلى الدور الثاني من البطولة، فيما يعول المنتخب الماليزي على الجناح الأمين الواعد عارف أيمن الذي بات يحمل آمال وتطلعات الجماهير في الحدث القاري.

حسين عموتة: نطمح لبداية جيدة

أكد المغربي حسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني لكرة القدم، أن المباراة  تكتسي أهمية كبيرة باعتبارها أولى مبارياتهم ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
وقال عموتة في المؤتمر الصحفي: إن المنتخب الأردني استعد جيدا للمشاركة في البطولة ويتطلع للظهور بالشكل المطلوب، سواء من لاعبين أو جهاز فني .
ونوه بتطور المنتخب الماليزي متوقعا أن تكون مباراة قوية بين المنتخبين وأن على المنتخب الأردني تقليل الأخطاء في خط الدفاع.
وأشار إلى أن المنتخب الأردني استفاد من المباريات الودية التي لعبها استعدادا لهذا الاستحقاق القاري لا سيما وأن آخر مباراتين له خاضهما بالتشكيلة الأساسية للبطولة وقد عمل في الفترة الإعدادية على تصحيح الأخطاء التي رصدها.
وأكد عموتة على جهوزية المنتخب الأردني وحاجته للتركيز، فيما دعا الجماهير الأردنية المتواجدة في قطر إلى مساندة المنتخب معبرا عن ثقته في أن تواجدها سيكون بقوة في البطولة.
وأعرب عن ثقته في العناصر المتواجدة مع المنتخب خلال هذه البطولة رغم قوة المنافسة في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا.

كيم بان جون: نسعى للتأهل

أكد الكوري الجنوبي كيم بان-جون مدرب المنتخب الماليزي أن مباراة اليوم أمام المنتخب الأردني تمثل تحديا حقيقيا لهم في بداية مشوارهم ضمن المجموعة الخامسة من أجل تقديم مستويات متميزة تجعل المنتخب يتقدم في المنافسة ويتأهل إلى دور الـ 16. وشدد كيم بان - جون في تصريحات له على أن المنتخب الماليزي مستعد لمواجهة منتخب الأردن وهو يسعى لتحقيق نتائج الجيدة.. مشيرا إلى أن لديه تصورا كافيا عن المنتخب المنافس الذي يضم عناصر مميزة وخط هجوم قويا.
ولفت إلى أن منتخب ماليزيا قادر على مواجهة نظيره الأردني وعلى إيقاف مفاتيح اللعب فيه، لا سيما وأنه خاض العديد من المباريات الدولية الودية استعدادا لهذه البطولة.
وأكد أن الهدف للمنتخب الماليزي هو التأهل إلى دور الـ16 في البطولة ومن ثم التفكير في المراحل المتقدمة في البطولة رغم أن المجموعة الخامسة تضم منتخبات قوية على رأسها المنتخب الكوري صاحب الحظ الكبير في البطولة. سنخوض هذه البطولة بكل قوة وعلينا التركيز على انفسنا وليس النظر للآخرين.

إحسان حداد: نطمح لإسعاد جماهيرنا

تقدم اللاعب إحسان حداد مدافع المنتخب الأردني بالشكر إلى دولة قطر على حسن تنظيم هذه البطولة القارية. وقال حداد: الأجواء حاليا مثالية، والمعنويات عالية، واللاعبون عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية في البطولة، مؤكدا أن المنتخب جاهز وكل عناصره ستلعب بقوة لإسعاد الجماهير الأردنية الطموحة التي تنتظر أن يقدم لها المنتخب الكثير. وشدد على أن المباريات الودية كانت مفيدة خاصة آخر تجربتين أمام المنتخبين القطري والياباني.. لافتا إلى أن مباراة اليوم تجمعهم مع منتخب جيد، ويضم لاعبين مميزين وعلى لاعبي المنتخب الأردني اللعب دون النظر إلى تاريخ المواجهات السابقة بين المنتخبين وتقديم كل ما لدينا من جهد من أجل الخروج بنتيجة إيجابية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الماليزي المنتخب الأردني كأس آسيا قطر المجموعة الخامسة المنتخب المالیزی المنتخب الأردنی فی البطولة کیم بان إلى أن

إقرأ أيضاً:

أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية

البلاد- جدة
تصدر المنتخب السعودي لكرة الطائرة لدرجة الناشئين جدول ترتيب منتخبات البطولة العربية للناشئين تحت 17 عاماً، بعد فوزه على منتخب قطر 3/0 في ثالث مواجهاته في البطولة، التي جمعتهما اليوم الجمعة على صالة قصر الرياضة بالعاصمة الأردنية عمان. تميز لاعبو الأخضر السعودي بحائط الصد والإرسالات القوية طوال أشواط المباراة؛ ليرتفع رصيد المنتخب السعودي إلى ثماني نقاط في صدارة الترتيب. وسوف يقابل الأخضر السعودي الأحد المقبل نظيره المنتخب العراقي عند الساعة الثالثة مساء، ضمن مباريات الجولة الرابعة من البطولة، كما ستقام مباراتان في نفس اليوم؛ حيث سيتواجه منتخبا البحرين وقطر في المباراة الثانية، والأردن والكويت في المباراة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التنفيذي للمجموعة: «إي آند» وسعت نطاق أعمالها ليشمل 32 دولة حول العالم
  • نجم الأرجنتين السابق : هذا المنتخب الأقرب إلى لقب اليورو
  • إنجلترا تحسم مواجهة سويسرا بـركلات الحظ وتعبر للمربع الذهبي بصعوبة
  • العصبة تعلن عن موعد انطلاق منافسات البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني
  • مؤرخ بريطاني: الجمهورية الفرنسية الخامسة قد تنهار هذا الأسبوع
  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • قرعة متوازنة للمنتخبات العربية في تصفيات أمم إفريقيا
  • ربع نهائي أورو 2024.. صدام ألماني إسباني والبرتغال تواجه فرنسا
  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • مدرب كندا حزين لوداع أميركا!