بمعنويات عالية بعد الانتصار الأول في آسيا 2023 على لبنان ضمن المجموعة الأولى، يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته الأساسية استعدادا للقاء الثاني الأربعاء القادم امام منتخب طاجيكستان. 
وظهر العنابي وجميع اللاعبين في حالة معنوية جيدة للغاية لاجتياز مباراة الافتتاح والتي تمثل دائما صعوبة بالغة خاصة لأصحاب الأرض، وظهر أيضا التصميم على مضاعفة الجهود من اجل مواصلة الانتصارات.


ويحرص الاسباني ماركيز لوبيز مدرب العنابي في لقائه مع اللاعبين خلال التدريبات على الإشادة بالجهد الكبير الذي بذلوه في مباراة لبنان وتحقيقهم الانتصار الأول في البطولة والذي ستكون له آثاره الإيجابية على مشوار الفريق، وطالبهم بمضاعفة جهدهم في اللقاء الثاني.
كان العنابي قد حصل على راحة من  تدريباته امس ويستأنف  التدريب اليوم استعدادا لمواجهة طاجيكستان حيث يأمل العنابي تحقيق انتصاره الثاني والتأهل مبكرا إن شاء الله الى دور الـ 16.
وضمن الاستعدادات للقاء، حرص لوبيز والجهاز الفني على مشاهدة مباراة طاجيكستان اول أمس مع الصين، للوقوف على حالة الفريق الطاجيكي الذي ظهر   للمرة الأولى في البطولة حيث تعد 2023 هي المشاركة الأولى للمنتخب. 
كما كانت المباراة فرصة لمدرب العنابي لمشاهدة المنتخب الصيني أيضا قبل لقائهما المرتقب 22 الجاري في ختام الدور الأول. 
ويخوض العنابي اليوم تدريبه الأساسي استعدادا لمواجهة طاجيكستان وسوف ينصب تركيز منتخبنا ومدربه ماركيز لوبيز على كيفية مواجهته، واختيار التشكيل المناسب، والذي قد لا يتغير عن تشكيل لبنان لأسباب كثيرة أهمها ان لوبيز من المدربين الذين يفضلون استقرار التشكيل، ولا يلجأ الى التغيير الا في أضيق الحدود، وان كنا لا نستبعد وجود بعض التغييرات بما يتناسب مع رؤيته كمدرب لمنتخب طاجيكستان وللمباراة، والمعروف ان همام الأمين الظهير الايسر سيغيب عن المباراة للإصابة في مباراة لبنان.
كما ينصب تركيز لوبيز على تصحيح بعض الأخطاء التي ظهرت في مباراة لبنان وتفاديها، وأيضا التأكيد على الإيجابيات التي تحققت خلال اللقاء. 
وعاني العنابي بعض الشيء في مباراة لبنان بسبب التكتل الدفاعي والهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على المرمى واستطاع حارس العنابي ودفاعنا وخط الوسط التصدي لها. 
ومن المؤكد ان منتخب طاجيكستان سيلجأ الى نفس أسلوب الفريق اللبناني من حيث الاعتماد على الدفاع المتكتل والهجمات المرتدة مع الوضع في الاعتبار ان لاعبي طاجيكستان يتمتعون بسرعة كبيرة في التحول من الدفاع الى الهجوم.

الهيدوس نحترم طاجيكستان بقوة

ربما يكون دفاع منتخبنا الوطني عن لقبه كبطل للقارة الآسيوية قد بدأ بداية قوية في آسيا 2023 بالفوز على لبنان 3-0، لكن حسن الهيدوس قائد العنابي لا يريد أن يأخذ فريقه الأمور على محمل الثقة، وطالب لاعبيه بالحذر وعدم التراخي. 
وسجل أكرم عفيف هدفين وسجل المعز علي هدفا في الفوز على لبنان يوم الجمعة لتتصدر قطر المجموعة الأولى. 
وقال الهيدوس في تصريحات للموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي: لا يزال هناك الكثير للقيام به.
وأضاف الهيدوس: أولاً وقبل كل شيء، الحمد لله أننا حصلنا على النقاط الثلاث لأن ذلك كان مهماً للغاية. «لم يكن أداؤنا سيئًا ولكن أعتقد أنه يمكننا تقديم أداء أفضل في المباراة التالية.
وتابع: لقد كانت المباراة الافتتاحية صعبة والضغط كبير على اللاعبين لكننا نجحنا بتوفيق الله في اجتيازها
وقال قائد العنابي: أعتقد أن منتخبنا لديه المزيد ليقدمه إلى الملعب، وعلينا الآن إغلاق ملف مباراة لبنان والتركيز والتفكير في المباراة التالية.
وعلى الرغم من هيمنتهم على مجريات اللعب في مباراة لبنان، يدرك الهيدوس جيدًا أنه لا يمكن ترك قطر تشعر بالرضا عن النفس قبل المباريات المقبلة ضد طاجيكستان (17 يناير) والصين (22 يناير).
«وأوضح في رأينا، نريد أن نحتل المركز الأول في المجموعة. لم نتأهل بعد، لذلك بدأنا بالتفكير في طاجيكستان وتحليلها، و»نريد الحصول على ثلاث نقاط أخرى، ثم ثلاث نقاط أخرى.»
وشارك حسن الهيدوس أساسيا في مباراة البنان وخرج في الدقيقة 60 ولعب مصطفى مشعل بدلا منه، ولكن بعد أن حصل  العنابي على بعض الوقت للتنفس بعد أن ضاعف علي تقدمهم.
في الدقائق الـ 57 التي تواجد فيها الهيدوس على أرض الملعب، تعاون بسلاسة مع زميله في الفريق عفيف وقام بـ 15 تمريرة بينهما في ملعب لوسيل الشهير.

مشاركة أولى لـ 9 من نجوم العنابي

سجل 9 من نجوم العنابي أسماءهم في اول مشاركة لهم ببطولة آسيا وهم مشعل برشم حارس المرمى، والمدافعون لوكاس منديز ومحمد وعد، ولاعب الوسط احمد فتحي، والمهاجم يوسف عبد الرزاق بالإضافة الى البدلاء وهم همام الأمين وإسماعيل محمد ومصطفى طارق وجاسم جابر الذين شاركوا في الشوط الثاني
بينما تعد هذه البطولة هي المشاركة الرابعة لحسن الهيدوس قائد العنابي، والمشاركة الثالثة لعبد العزيز حاتم والمشاركة الثانية لاكرم عفيف والمعز علي وبيدرو واحمد علاء. 
تجدر الإشارة الى ان احمد فتحي كان ضمن القائمة النهائية للعنابي في آسيا 2019 لكنه لم يشارك في المباريات، كما كان إسماعيل محمد في القائمة النهائية قبل ان يصاب ويبتعد عن العنابي.

منافسات صعبة في مجموعة منتخبنا

رغم انتصار العنابي في الجولة الأولى للبطولة على لبنان 3-0 إلا أن الصراع بينه وبين منتخبات الصين وطاجيكستان ولبنان لن تكون سهلة، وربما يملك العنابي أفضلية بتصدره للمجموعة لكن الحسابات والمنافسة ستكون صعبة، خاصة في الجولة الثانية التي قد تكون حاسمة بشكل كبير، وقد يكون الحسم في الجولة الثالثة والأخيرة. 
المنتخب اللبناني رغم انه لا يملك أي نقطة مقابل 3 نقاط للعنابي ونقطة لطاجيكستان والصين، الا ان فرصته لا تزال قائمة اذا نجح في الفوز على الصين الأربعاء القادم، ثم طاجيكستان في الجولة الثالثة والأخيرة، ولو حدث ذلك فإنها ستكون المرة الأولى في تاريخه التي يتأهل فيها الى دور الـ 16.
منتخبا طاجيكستان والصين بحصولهما على نقطة في مباراتهما معا يملكان أيضا فرصة التأهل سواء كثاني المجموعة، او بالحصول على أفضل ثالث. 
ومن خلال الظهور الأول لمنتخبات مجموعتنا يمكن القول ان مستوى الفرق الأربعة جيد للغاية مع تميز العنابي بأمور فنية أكثر من باقي المنتخبات التي قدمت بدورها مستويات طيبة تؤكد على صعوبة اللقاءات القادمة وعلى صعوبة التأهل إلى دور الـ 16 .

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا 2023 منتخب العنابي ماركيز لوبيز المنتخب الطاجيكي فی مباراة لبنان على لبنان فی الجولة

إقرأ أيضاً:

السفارة الإيرانية في العراق تحدد 6 مراكز للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت السفارة الإيرانية في العراق، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، عن تحديد 6 مراكز للاقتراع ضمن الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية بدورتها 14 في العراق.

وقالت السفارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، انه "تم تحديد 6 دوائر انتخابية بالمدن العراقية وهي بغداد وكربلاء والنجف والبصرة واربيل والسليمانية".

 وأضافت انه "تم اجمالاً وضع 14 صندوق اقتراع ثابتاً، و10 صناديق متنقلة، ليصل عدد صناديق الاقتراع لجولة الإعادة للانتخابات الرئاسية الإيرانية في العراق الى 24 صندوقاً".

وصوت اكثر من 25 مليون إيراني الجمعة  (28 حزيران 2024) في انتخابات مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني والمكون من 290 عضوا وهي انتخابات تجري كل 4 سنوات، فضلا عن انتخابات مجلس خبراء القيادة والمكون من 87 عضوا وهي انتخابات تجري كل 8 سنوات، ويكون مجلس خبراء القيادة مسؤولا عن تعيين المرشد الأعلى او خليفة خامنئي.

وتشير النتائج الأولية الى سيطرة الأصوليين والمحافظين المتشددين على معظم المقاعد في الانتخابات، على حساب الإصلاحيين والمعتدلين الذين واجهوا صعوبات وتضييق في عملية الترشيح وتم استبعاد العديد منهم وعلى رأسهم رئيس الجمهورية الإيرانية السابق حسن روحاني.

 

  


مقالات مشابهة

  • كولر يجتمع مع جهازه المعاون استعدادا لمواجهة طلائع الجيش
  • الزمالك يستأنف تدريباته بعد راحة سلبية عقب مباراة فاركو
  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا للقاء الإسماعيلي
  • سامي الجميل: للتركيز على زراعات ذات قيمة تفاضلية عالية
  • اليوم.. الزمالك يبدأ تدريباته استعداداً لمواجهة الإسماعيلي بالدوري
  • فتح مراكز الاقتراع للجولة الثانية بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • السفارة الإيرانية في العراق تحدد 6 مراكز للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة