أعلنت وزارة الصحة العامة انطلاق حملة التطعيم السنوية ضد أمراض التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي Tdap اليوم الاثنين، بالمدارس الخاصة ومدارس الجاليات، ويوم 28 يناير بالمدارس الحكومية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية. 
تستهدف الحملة تطعيم طلاب وطالبات الصف العاشر بالمدارس الحكومية والخاصة ومدارس الجاليات في دولة قطر.


وقال الدكتور حمد عيد الرميحي، مدير إدارة حماية الصحة والأمراض غير الانتقالية في وزارة الصحة العامة: إن تنفيذ حملة التطعيم ضد أمراض التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي Tdap سنوياً يهدف إلى تعزيز مناعة الطلاب والطالبات.
وأكد الرميحي أن تطعيم Tdap لا يعد تطعيماً جديداً وأن هذه الجرعة تأتي في إطار التطعيمات الدورية الخاصة بالمراهقين ضمن سلسلة التطعيمات الأساسية لجدول التطعيمات المعمول به في دولة قطر وضمن متطلبات الالتحاق بالجامعات المحلية أو العالمية.
ودعت وزارة الصحة العامة أولياء أمور الطلاب والطالبات إلى حث أبنائهم على الحصول على التطعيم، لما له من أثر بالغ في تعزيز صحتهم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الصحة العامة حملة التطعيم التيتانوس السعال الديكي

إقرأ أيضاً:

الإنجليزى يرسم الابتسامة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

تباينت آراء طلاب وطالبات الثانوية العامة، حول مستوى امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، والتي انتهوا من تأديتها ، قبل قليل، في لجان مدارس

رصدت الوفد آراء طلاب الثانوية العامة، التى جاءت بين التأكيد على سهولة امتحان اللغة الإنجليزية، بينما يري البعض الآخر أن الامتحان كان صعبا. 

قالت الطالبة نهله أحمد، إن الجزء الخاص بـ سؤال القطعة جاء غير مباشرًا، أما بالنسبة لسؤال القصة جاءت صعبة، متابعة: الوقت كان مناسبًا بالنسبة لها ولكن الامتحان يحتاج إلى تفكير. وأضافت طالبة أخرى، أن أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية جاءت متوسطة ويستطيع الطلاب حلها، معقبة: الامتحان جاء مباشرًا ويوجد سؤال أو اثنين يحتاجون إلى تفكير حتى يتم التفريق بين الطلاب. 

ولفت الطالب مهند محمد، إلى أن امتحان الانجليزى، الحمد لله كان سهل وواضح وفرحنا بعد عذاب الفيزياء. 

وكان قد أدى صباح اليوم الثلاثاء طلاب الثانوية العامة القسم الأدبى والعلمى امتحان مادة اللغة الاجنبية الاولى

كان قد  توافد  طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024،  على لجان سير الامتحانات لبدء إجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول.،ومنع مسؤولي اللجان الطلاب من اصطحاب أي أجهزة إلكترونية قد تستخدم في الغش، مثل الساعات والسماعات وأجهزة التابلت والبلوتوث والنظارات الذكية.

كما شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى امتحان مادة  اللغة الاجنبية الاولى ، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته على ورقة البابل شيت في 10 دقائق، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

كما منع مسؤولي اللجان الطلاب من الدخول بأي أوراق أو ملازم تخص المادة الامتحانيةمن المقرر أن يتم مرور الملاحظين بالعصا الإلكترونية بين صفوف الطلاب داخل اللجان للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول دون إعادة تفتيش الطلاب.

من جانب اخر قال الدكتور عربي أبوزيد إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ 54 ألفا و502 طالب وطالبة، منهم 17 ألفا و455 طالبا للشعبة الأدبية، و24 ألفا و280 طالبا لشعبة العلوم، و10 آلاف و565 طالبا لشعبة الرياضيات، و2202 طالب للدولي.

 

وشدد أبو زيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم 22 الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

أصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

وشدد على توفير الأثاث اللازم، مؤكدًا على متابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تطلق “الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية” تحت شعار (انتباهك مهم)
  • "فوسو عُمان" تطلق حملة صيفية مميزة للعملاء
  • غياب 17 طالباً عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب بعد امتحان الإنجليزي
  • الإنجليزى يرسم الابتسامة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • طلاب الثانوية عن امتحان الإنجليزي: سهل وفي مستوى الطالب المتوسط
  • الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية
  • مجموعات مراجعة مجانية بالمدارس ليلة امتحان اللغة الإنجليزية بالإسماعيلية
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • "استخراج الآن" رابط نتائج الصف التاسع الاساسي 2024 سوريا وmoed.gov.sy موقع وزارة التربية السورية