شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن رفع سعر الدولار الجمركي إلى الضعف في مناطق سيطرة الشرعية، قررت الحكومة اليمنية، رفع سعر الدولار الجمركي، رغم حكم المحكمة ببطلان القرار السابق.وقالت مصادرصحفية إن الحكومة رفعت سعر الدولار الجمركي .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رفع سعر الدولار الجمركي إلى الضعف في مناطق سيطرة الشرعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رفع سعر الدولار الجمركي إلى الضعف في مناطق سيطرة...

قررت الحكومة اليمنية، رفع سعر الدولار الجمركي، رغم حكم المحكمة ببطلان القرار السابق.

وقالت مصادرصحفية إن الحكومة رفعت سعر الدولار الجمركي في ميناء عدن مجددا، الأمر الذي من المتوقع أن يتسبب في ارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع.

وأوضحت المصادر أن التوجيهات الحكومية قضت برفع سعر الدولار الجمركي إلى 1386 ريال يمني، متوقعة مغادرة المزيد من التجار للاستيراد عبر ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة المليشيات الحوثية، وركود نشاط ميناء عدن.

وأكدت المصادر أن ميناء عدن، بدأ فعليًا، في تنفيذ القرار الجديد، من يوم أمس الأحد، دون إعلان رسيمي يكشف حقيقة تلك المعلومات.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قد أقرت في يناير الماضي، رفع سعر صرف الدولار الجمركي، من خمسمائة ريال إلى سبعمائة وخمسين ريالا، واسعار المشتقات النفطية والغاز المنزلي المنتج محلياً في مارب، ورفع تعرفة الاستهلاك لخدمتي المياه والكهرباء.

ً

وفي فبراير، أقر حكم المحكمة الإدارية بعدن، بوقف قرار رئاسة الوزراء حتى حضور ممثل عنها لحضور الجلسة القضائية في القضية القضائية المرفوعة ضد رئاسة المجلس والمجلس الاقتصادي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بري: الحكومة تقوم بواجباتها ومرتاح لموقف الجميّل

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري لـ«الشرق الأوسط» أن إسرائيل هي مَن أفشلت الجهود الدولية للتوصل إلى وقف إطلاق النار، وقال إنها ماضية في عدوانها، وتمعن في استهداف المدنيين والعاملين في القطاعات الصحية، من مسعفين ودفاع مدني، لتفريغ الجنوب من أهله، وتدمير البلدات والقرى.

ولفت إلى أن الحكومة تقوم بواجباتها، و«نحن قلنا ما لدينا بخصوص التوصل إلى وقف إطلاق النار، وأن المسؤولية مناطة بالمجتمع الدولي الذي يفترض به وبواشنطن الضغط على إسرائيل، اليوم قبل الغد، لإلزامها بوقف عدوانها وبتطبيق القرار رقم 1701، لأنه من غير الجائز إطلاق يدها في تماديها بتحويل الجنوب إلى أرض محروقة يصعب العيش فيها».

وأبدى بري ارتياحه لموقف رئيسي «الكتائب» سامي الجميل، و«التيار الوطني الحر» جبران باسيل. وقال: «آن الأوان ليتلاقى الجميع فوراً لمواجهة الخطر الإسرائيلي بالموقف الموحد، الذي يبقى أقوى سلاح لدينا لمنعه من تحقيق أهدافه، كون العدوان لا يهدد طائفة معينة، وإنما يستهدف لبنان بصيغته ووحدته، وهذا يدعونا جميعاً للتصرف بمسؤولية والترفع عن الحساسيات التي لا تخدم تحصين ساحتنا، ولا خيار أمامنا سوى الضغط لوقف العدوان الذي أخذ يتوسع ويستدعي التدخل الدولي العاجل لتطبيق القرار رقم 1701، وكنا أول من أيد النداء الأميركي - الفرنسي لوقف إطلاق النار، لكن نتنياهو تمرد على الإرادة الدولية برفضه الالتزام به.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات ”عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”
  • عاجل: الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الحديدة وتوجه تحذيراً لإيران ومليشياتها العميلة
  • بري: الحكومة تقوم بواجباتها ومرتاح لموقف الجميّل
  • هل تعاني مناطق سيطرة حكومة صنعاء من أزمة وقود بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة؟
  • الحوثي يتقدم خطوة جديدة نحو فرض النظام الإمامي في مناطق سيطرة جماعته
  • أزمة وقود خانقة في مناطق سيطرة الحوثيين بعد القصف الإسرائيلي على الحديدة
  • أزمة مشتقات نفطية وغاز منزلي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • مبالغ أممية اعتمدت لفقراء اليمن تسعى المليشيات الى نهبها.. 120 مليار ريال يتم إيقاف صرفها في مناطق سيطرة الحوثيين
  • “قرار مفاجئ من الأمم المتحدة في مناطق سيطرة الحوثيين”
  • الأمم المتحدة توقف العديد من أنشطتها في صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات.. والحكومة الشرعية ترد