يمانيون../
دشنت المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج، اليوم، شراء محصول القطن من مزارع المديريات الجنوبية والشمالية بمحافظة الحديدة.

وفي التدشين بمزارع التحيتا وزبيد، نوه وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الجنوبية ، مطهر الهادي، إلى أهمية هذه الخطوة لدعم المنتج الزراعي المحلي من القطن وتشجيع المزارعين على التوسع في زراعته.

وأشار إلى ما تمتاز به محاصيل القطن في المديريات الجنوبية من جودة وخصائص فريدة يمكن الاستفادة منها في الصناعات القطنية والنسيجية بالمصنع.

وأكد حرص السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الزراعية على مساندة الجهود الهادفة لتحسين إنتاج القطن من خلال إكساب المزارعين خبرات متنوعة والتوعية بزراعة الأراضي المهيئة.

فيما أوضح رئيس مؤسسة الغزل والنسيج أحمد المآخذي، أن شراء محصول القطن من المديريات الجنوبية والشمالية بالحديدة بأسعار منصفة وتشجيعية، يأتي ضمن الاستراتيجية للإدارة العامة للقطن بالمؤسسة لزيادة وتطوير وتجويد القطن وسلاسل القيمة المضافة بما يسهم في النهوض بقطاع الزراعة والصناعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ولفت إلى أن المجالات الاستراتيجية تتضمن التحسين الإنتاجي، من خلال توفير البذور المحسنة للمزارعين، وتقديم الإرشادات الفنية وتوفير التسهيلات التمويلية وانشاء مختبرات لفحص القطن الخام، ووضع معايير جودته.

وبين أهمية التنسيق بين مزارعي القطن ومصنع الغزل والنسيج في جمع البيانات والمعلومات الإحصائية لتحديد حجم الإنتاج وفق آليات واضحة تضمن مصالح الطرفين.

ودعا المآخذي، المزارعين إلى الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة والتوجه بمحاصيلهم إلى محلجي الحديدة وزبيد.

بدوره ثمن مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة يحيى عطيفة، توجه المؤسسة للاعتماد على القطن المحلي بما يسهم في تشجيع زراعة هذا المنتج المهم وفي إطار توجه الوزارة لدعم الصناعات المعتمدة على المواد الخام المحلية وفق استراتيجية متكاملة للنهوض بالواقع الاقتصادي للبلاد وتنمية موارده.

من جانبهم عبر عدد من المزارعين، عن ارتياحهم لهذه الخطوات الإيجابية ومبادرة المؤسسة لشراء محاصيلهم الزراعية من القطن بما يشجعهم ويحفزهم على مزيد من التوسع في زراعته خلال المواسم القادمة.

وفي ختام التدشين، الذي حضره مسؤولو الجمعيات الزراعية ومدير الإدارة العامة للقطن بالمؤسسة محمد القدمي، ومدير المحلج بالحديدة علي قحري، تم توزيع أكياس قطنية على المزارعين لحصد وحفظ محصول القطن من التلف

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المدیریات الجنوبیة القطن من

إقرأ أيضاً:

تفاصيل البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة "أريزونا"

كشف الكاتب الصحفي عبدالصمد ماهر المتخصص في أخبار وزارة الصحة، تفاصيل البرنامج التدريبي المتخصص في حوكمة الصحة والابتكار، بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان وكلية ثاندر بيرد للإدارة الدولية بجامعة أريزونا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

بحوث الصحة الحيوانية ينظم سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات محافظ الأقصر: الصحة والتعليم على رأس أولوياتي وزارة الصحة تولي اهتماما كبيرا لقطاع التدريب والحكومة

وأضاف عبدالصمد ماهر خلال مداخلة هاتفية مع رشا مجدي وفاتن عبدالمعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة الصحة تولي اهتماما كبيرا لقطاع التدريب والحكومة، إذ قرر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان تعيين الدكتور محمد محمود الطيب مساعدًا لوزير الصحة والسكان للحوكمة والشئون الفنية.

وتابع: التدريب يأتي ضمن برتوكول التعاون الذي تم توقيعه في أبريل 2024 بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وأمانة الشؤون الطبية برئاسة مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن البرنامج يعقد على مدى 9 أيام، ويشمل محاضرات تدريبية مكثفة، وورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمؤسسات ومنشآت صحية متميزة، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومصنفة دوليا في تطبيق حوكمة الخدمات الصحية.

التدريب سيشارك فيه 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات

وأشار عبدالصمد إلى أن التدريب سيشارك فيه 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات، وعدد من أعضاء إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية بديوان الوزارة، مع تمثيل متوازن لمختلف الفئات الطبية بينهم 13 طبيبا بشريا، و14 صيدلي، 4 أطباء أسنان، و2 أخصائي علاج طبيعي، و2 أخصائي تمريض. 


 

مقالات مشابهة

  • محطة بترومسيلة تعود للخدمة بعد وصول الوقود
  • خلال أسبوع.. 23 حالة وفاة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي بالحديدة
  • بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً
  • رغم اهميته الاقتصادية.. زراعة القطن تعاني في العراق: هل ستندثر ؟
  • جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد
  • تفاصيل البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة "أريزونا"
  • هل ستندثر زراعة القطن في العراق؟
  • «الدبيبة» يزور إحدى شركات «المؤسسة الليبية للاستثمار» في مصر
  • وصول ورق أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا إلى لجان الثانوية العامة
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية