أعلنت كوريا الشمالية عن إطلاق صاروخ باليستي تفوق سرعته سرعة الصوت باتجاه البحر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

الدفاع اليابانية تقوم بتحليل رحلة صاروخ أطلقته كوريا الشمالية زاخاروفا: نملك الحق في تطوير علاقاتنا مع كوريا الشمالية بغض النظر عن التصريحات الغربية

وكتبت الوكالة: "في 14 يناير، أجرت المديرية العامة لعلوم الصواريخ في كوريا الديمقراطية إطلاقا تجريبيا لصاروخ باليستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب برأس حربي موجه تفوق سرعته سرعة الصوت".

وأشارت الوكالة إلى أن الاختبارات لم يكن لها أي تأثير على أمن الدول المجاورة و"لا علاقة لها بالوضع في المنطقة".

وأضافت الوكالة أنه تم التحقق من خصائص "تخطيط ومناورة الرأس الحربي الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، وهو جزء من الأنشطة للمديرية ومعاهد البحوث لتطوير أنظمة الأسلحة".

كما أعلنت لجنة رؤساء أركان القوات المسلحة الكورية الشمالية أمس أن بيونغ يانغ اختبرت صاروخا باليستيا متوسط المدى.

 

 

المصدر: تاس

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كيم جونغ أون کوریا الشمالیة سرعة الصوت

إقرأ أيضاً:

حزب الله يدك مقار العدو في الجليل والجولان بأكثر من 200 صاروخ وسربٌ من المُسيرات

الثورة نت/
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، اليوم الخميس، قصفها بأكثر من 200 ‏صاروخ، وبسربٍ من المسيرات عدّة مقار عسكرية صهيونية.
وقالت المقاومة اللبنانية في بيان لها: إنّ هذه العمليات جاءت في إطار الرد على عملية الاغتيال في صور، والتي استهدف فيها قائد وحدة عزيز، الشهيد محمد نعمة ناصر.

وشملت الاستهدافات مقر قيادة الفرقة “91” المستحدث في ثكنة “اييلايت”، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة “كاتسافيا”، بالإضافة إلى مقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة “غاملا”.
كما استهدفت المقاومة مقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة “210” في ثكنة “يردن”.

واستكمالًا للرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو الصهيوني في منطقة الحوش في مدينة ‏صور، أعلنت المقاومة في بيانٍ آخر، شنّها هجوماً جوياً، بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على عدّة مقار للعدو الصهيوني.
وأوضحت المقاومة أنّ هجوماً بالمسيرات شمل مقر قيادة الفرقة “91” المستحدث في ثكنة “اييلايت”، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة “كاتسافيا”، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏”دادو”.

كذلك، استهدفت مسيرات المقاومة قاعدة استخبارات المنطقة الشمالية “ميشار”، ومقر قيادة لواء “حرمون 810” في ‏ثكنة “معاليه غولاني”، بالإضافة إلى القاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة “146 ايلانيا”، ومقر لواء “غولاني” ‏ووحدة “إيغوز” في ثكنة “شراغا”.‏
هذا وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، استهداف موقع “رويسات العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، عبر صاروخ بركان ثقيل، وتمت إصابته ‏مباشرة واندلاع النيران فيه.. مؤكّدةً تدمير أجزاء من الموقع، وإيقاع إصابات مؤكدة فيه.
وفي بيانين منفصلين، أعلنت المقاومة الإسلامية استهدفت موقعي ‏”المرج” و”البغدادي”، عبر صاروخ بركان ثقيل، مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة فيهما.. كما استهدفت المقاومة موقع ‏”بياض ‏بليدا”، عبر صاروخ بركان.

وبيّنت أنّ الاستهدافات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة.
وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت المقاومة استهداف تموضع مستحدث لجنود العدو الصهيوني في مستعمرة ‏”كفربلوم”، عبر صلية من صواريخ الكاتيوشا، وذلك رداً ‏على ‌‏‌‏الاعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، ‏وخصوصاً بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية.

وأمس، نفّذت المقاومة أربع عمليات، في إطار الرد ‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفّذه الاحتلال، حيث أعلنت قصف مجاهديها مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة “نفح” ومقر الدفاع ‏الجوي والصاروخي في ثكنة “كيلع” بمئة صاروخ كاتيوشا.
كما قصفت المقاومة، في إطار ردّها، مقر الكتيبة التابعة لسلاح ‏البر في ثكنة “كيلع”، وأيضاً مقر قيادة “اللواء 769” في ثكنة “كريات شمونة” بصواريخ ‏فلق، بالإضافة إلى استهدافها ثكنة زرعيت بصواريخ ‏بركان.‏
وزفّت المقاومة، الأربعاء، الشهيد المجاهد القائد محمد نعمة ناصر “الحاج أبو نعمة”، من مواليد عام 1965، من بلدة حداثا في جنوب لبنان، شهيداً على طريق القدس، وذلك بعدما استشهد في إثر استهداف مُسيّرة صهيونية سيارة كان يستقلّها، قرب المستشفى الإيطالي في مدينة صور الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يدك مقار العدو في الجليل والجولان بأكثر من 200 صاروخ وسربٌ من المُسيرات
  • الحوثيون: نفذنا عملياتنا بـ20 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة خلال الأسبوع الماضي
  • حزب الله يزعزع إسرائيل بـ200 صاروخ ومسيرات
  •   وكالة ناسدا تطلق عملية تمويل المشاريع المصغرة عبر منصتها الرقمية
  • حزب الله يستنفر إسرائيل بـ200 صاروخ ومسيرات
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • اكثر من 30 صاروخاً.. هجوم عنيف من لبنان باتجاه شمال اسرائيل
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • يحمل رأساً حربياً عملاقاً.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً جديداً