قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن»، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي روّجت لأكذوبتين خلال الأيام الماضية، الأكذوبة الأولى أن مصر تصدّر الأسلحة إلى حماس من خلال محور صلاح الدين، والأكذوبة الثانية أن مصر تمنع المساعدات من العبور  من معبر رفح إلى غزة.

«مسلم»: أكاذيب إسرائيل لمحاولة ابتزاز مصر

وأوضح «مسلم» خلال لقاء عبر قناة «الحدث»، أن إسرائيل بعد تراجعها ميدانيا أو تحقيق أهدافها في قطاع غزة، بدأت تروّج لمحاولة ابتزاز مصر؛ للتنصل من الاتفاق الذي وُقّع عام 2005، بأنها ليس لها سيطرة على هذا المحور، مؤكدًا أن دولة الاحتلال الإسرائيلي لم تخبر مصر ولا تستطيع أن تقرر شيئا مثل ذلك وأن المعدات العسكرية لم تصل لهذا المحور كما أُشيع منذ أسابيع.

وتابع «مسلم»: مصر تتمسك بالاتفاقية، وتتمسك أيضًا بأنها لم تصدّر أسلحة لحركة حماس، ولم تمنع دخول المساعدات من معبر رفح إلى غزة، وهي الأكذوبة الكبرى التي روجتها إسرائيل في محكمة العدل الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل مسلم غزة محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

أبو مسلم : استهداف عدد من لاعبي الأهلي للتأثير نفسيًا عليهم بعد السوبر الأفريقي

علق أحمد أبو مسلم لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني الأسبق ، على الحالة الفنية التي ظهر عليها لاعبو الأحمر ، خلال مواجهة السوبر الأفريقي الجمعة الماضي.
 

زعامة أفريقيا وآسيا .. موعد قمة الأهلي والعين المرتقبة على لقب الأفروآسيوية


وأكمل خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء : "أحمد بلال أخطأ في تصريحاته عن الزمالك، وتسبب في حالة تحفز لدى لاعبيه، بينما تأثر لاعبي الأهلي بما قيل من البعض قبل اللقاء".
 وتابع أبومسلم: "الطبيعي أن يكون إمام عاشور مستهدف وعدد من لاعبي الأحمر يتم استهدافهم حاليًا للتأثير نفسيًا عليهم، واي لاعب منتقل من الأهلي أو الزمالك والعكس يكون دائما تحت المنظار، وحدث ذلك مع كهربا في وقت سابق، لكن إمام عاشور متراجع مستواه مؤخرًا، وهناك عدة أزمات خارج الملعب مؤخرا تخص اللاعب أثرت عليه، وهو يعيش في حالة تركيز خارج الملعب، وايضا مع منتخب مصر كان بعيدا، والأهلي يمتلك أفشة أيضا ولابد أن يشارك في المباريات المقبلة ولابد من خلق روح التحدي والمنافسة بين اللاعبين ، دون تقليل من قيمة لاعب أو محاولى اللعب على الأمور النفسية". 

وأتم: "لابد أن يتواجد عمر جابر في معسكر منتخب مصر خلال المعسكر المقبل خاصة بعد إصابة محمد هاني وغيابه عن الملاعب لفترة طويلة، وأتوقع وجود عمر بالفعل ضمن صفوف المنتخب".

مقالات مشابهة

  • الليلة الحاسمة: إسرائيل تستعد لضربات كبرى في الشرق الأوسط بعد هجوم إيراني صاروخي!
  • أبو مسلم : استهداف عدد من لاعبي الأهلي للتأثير نفسيًا عليهم بعد السوبر الأفريقي
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • هل منعت إسرائيل الطيران العراقي من الهبوط في مطار بيروت؟
  • هل منعت إسرائيل الطيران العراقي من الهبوط في مطار بيروت؟ - عاجل
  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • بالفيديو.. إسرائيل تستهدف معبرا حدوديا بين لبنان وسوريا
  • إسرائيل.. صافرات إنذار من اختراق مسيّرة في إيلات