أكد مهدي المشاط رئيس ما يسمى بـ "المجلس السياسي الأعلى" التابع للحوثيين، استمرار الجماعة في مهاجمة السفن الإسرائيلية ومنع مرورها في البحر الأحمر، بالرغم من الهجمات الأمريكية والبريطانية الأخيرة على مواقع وأهداف حوثية بصنعاء وعدد من المحافظات.

 

جاء ذلك خلال تلقي مهدي المشاط، الأحد، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لمناقشة التطورات التي تشهدها المنطقة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والهجمات الأمريكية البريطانية على الجماعة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن الرئيس الإيراني جدّد "إدانة بلاده للعدوان الأمريكي - البريطاني على اليمن"، مؤكداً أن "العدوان مدان من قبل الشعوب الحرة على الصعيد العالمي، ويدل على عدوانية وإجرام الولايات المتحدة الأمريكية".

 

ووصف رئيسي، هجمات الحوثيين على السفن الإسرائيلية ومنع عبور السفن المتوجهة إلى فلسطين المحتلة بأنه "قرار شجاع وحكيم".

 

وأكد المشاط، أن الجماعة كانت متوقعة لكل ردود الفعل التي قال بأنها لا يمكن أن تثني الجماعة عن الاستمرار في موقفها من مهاجمة السفن الإسرائيلية.

 

وقال المشاط لأنه "إذا استمر العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة فإن ذلك سيؤدي إلى اتساع عمليات اليمن ضد العدو الإسرائيلي حتى إيقاف العدوان والحصار المفروض على غزة".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر ايران المشاط مليشيا الحوثي اليمن السفن الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

الوفد الوطني يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي

التقى الوفد الوطني المفاوض برئاسة محمد عبدالسلام المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا السيد ميخائيل بوغدانوف،

وجرى خلال اللقاء  بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وايقاف العدوان الامريكي البريطاني على اليمن ، وتم التطرق لعمليات البحر الأحمر وأنها لا تمثل تهديدا للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، بل عمليات إسناد للشعب الفلسطيني وردا على ما يتعرض له اليمن من غارات أمريكية بريطانية، وأكدنا على أهمية الدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين وشكرنا للموقف الروسي الرافض للعدوان الامريكي البريطاني عليه والداعم للعملية الانسانية والسياسية في بلدنا وكذلك استعراض مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول العدوان ، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن. ‏كما نقلنا تحيات القيادة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. http

مقالات مشابهة

  • تصريحات وتحركات إسرائيلية تكشف عن «طول» العدوان على غزة.. «ربما لسنوات»
  • مسؤولون أمريكيون: تواطؤ إدارة بايدن مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن إنكاره
  • صحيفة إسرائيلية: زوارق الحوثيين الانتحارية تثير قلق القوات البحرية الأمريكية والبريطانية
  • حقيقة ظهور ابرز رجالات أبين مع مهدي المشاط
  • الوفد الوطني يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي
  • الصحة في غزة: حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة بلغت 37925
  • تهمة التجسُّس.. لافتة جديدة لذراع إيران لإرهاب وقمع اليمنيين
  • 30 يوماً مهلة للمتورطين مع شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • الحرس الثوري الإيراني: لدينا القوة لكن أيدينا مكبلة عن الاحتلال
  • مدير ميناء إيلات يؤكد استمرار إغلاقه بسبب الحصار اليمني