كتبت- داليا الظنيني:
علقت الاعلامية لميس الحديدي على التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على هامش احتفالية تسليم أول ثلاثة أبراج إدارية، ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي وصف فيها الأزمة الاقتصادية الراهنة بالخانقة.

وقالت "الحديدي"، خلال برنامجها "كلمة أخيرة"، عبر فضائية "أون"، مساء الأحد: رئيس الوزراء قال النهاردة إن الأزمة الاقتصادية خانقة.

. ويوم 18 نوفمبر قال إنها عابرة.. وفي مطلع يناير قال هتتحل منتصف 2025، مابقتش فاهمة هي خانقة ولا عابرة ولا هنحلها ولا هتستمر معانا لغاية 2025.

وتابعت: أتمنى أن تقول لنا ماذا ستفعل في عام 2024؟.. ماعنديش أمل ابص على ست سنوات قبل ماشوف عام 2024، هتحل إزاي أزمة الالتزامات؟ لدينا 42 مليار دولار خلال عام 2024 هنجيبها منين؟ كيف وأين الموارد ونحن نفتتح ثلاثة ابراح كثيرة؟.

مردفة: "هذا يذكرنا بأزمة الكهرباء قال الحر ودرجة الحرارة عالية وأول ماتنزل تحت 35 درجة مؤية هيختفي تخفيف الاحمال ودلوقتي نزلت الحرارة لحدود 12-13 درجة مؤية ولسه الكهرباء بتقطع، وقال في نصف سبتمبر تنتهي أزمة تخفيف الاحمال وبقينا في نصف يناير ولسه الكهرباء بيتم قطعها".

وشددت على أهمية المصارحة والمكاشفة وأن تطلع الحكومة الناس ماذا ستفعل قائلة : "المكاشفة ثم المكاشفة والمصارحة ونقول للناس ماذا سيحدث؟ وماذا نتوقع؟".

اقرأ أيضا :
لا نتحدث عن 20 أو 50 عامًا.. مدبولي: 6 سنوات حتى نتجاوز هذه الأزمة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 لميس الحديدي مصطفى مدبولي الأزمة الاقتصادية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. تصريحات تليفزيونية لرئيس الوزراء لشرح أبعاد أزمة انقطاع الكهرباء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا، لمناقشة حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس/ طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس/ جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس/ ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، و الدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وفي هذا الإطار، لفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

وشهد الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التى تم على الفور البدء فى تنفيذها، بما يسهم فى الحد من هذه المشكلة، وصولا لحلها بصورة كاملة، ومن المقرر أن يدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية اليوم، لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري الجديد 2024.. مدبولي يختار أعضاء الحكومة وسط ترقب الشارع

الرئيس السيسي يبحث مع مدبولي استعدادات الدولة لعيد الأضحى ومؤتمر الاستثمار

مقالات مشابهة

  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • تخفيف الأحمال الأزمة والحل
  • النائبة حياة خطاب عن تصريحات «مدبولي» بشأن الكهرباء: الانفراجة قريبا
  • مدبولي: ملتزمون بخطة تخفيف الأحمال حتى نهاية العام
  • رئيس الوزراء يعلن موعد انتهاء تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء
  • عاجل| تصريحات تليفزيونية لرئيس مجلس الوزراء بعد قليل
  • بعد قليل.. تصريحات تليفزيونية لرئيس الوزراء لشرح أبعاد أزمة انقطاع الكهرباء
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي