شارك آلاف الأشخاص في مسيرة في ضواحي برلين احتجاجا على ما يتم تداوله بشأن مخطط لدى حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف لطرد أجانب بشكل جماعي، وفق ما أعلنت الشرطة الأحد.

وشارك نحو عشرة آلاف شخص في التحرّك بينهم المستشار الاشتراكي الديموقراطي أولاف شولتس ووزيرة الخارجية المنتمية لحزب الخضر، وقد ساروا في شوارع بوتسدام في ضواحي العاصمة الألمانية.

وتجّمع آلاف الأشخاص عند بوابة براندبورغ في برلين، بحسب الشرطة، كما نظّمت مسيرات مماثلة في مدن ألمانية أخرى.

ونظّمت المسيرة على خلفية تقارير تفيد بأن حزب البديل من أجل ألمانيا الذي تظهر استطلاعات الرأي صعودا لشعبيته، بحث خلال لقاء مع متطرفين نمسويين في خطة طرد جماعي لأجانب.

وجاء تنظيم المسيرات الاحتجاجية بعدما أورد موقع كوريكتيف الاستقصائي أن مسؤولين في حزب البديل من أجل ألمانيا شاركوا في اجتماع مع مارتن سيلنر، وهو قيادي في حركة الهوية النمسوية اليمينية المتطرفة.

بحسب الموقع عرض سلنر مخططا لـ"قلب مفاعيل هجرة الأجانب" إلى ألمانيا، وطرد مهاجرين وطالبي لجوء.

وتتّبع "حركة الهوية" نظرية "الاستبدال العظيم"، وهي نظرية مؤامرة تعتبر ان هناك مخططا لمهاجرين من غير البيض ليكونوا بديلا للشعوب الأوروبية الأصلية.

وأثار تقرير كوريكتيف صدمة في ألمانيا، وقد نشر في توقيت تظهر فيه استطلاعات الرأي أن نوايا التصويت لحزب البديل من أجل ألمانيا على المستوى الوطني تتراوح بين 21 و23 بالمئة.

ويحظى الحزب بنسب تأييد تتخطى 30 بالمئة في بعض أنحاء ألمانيا الشرقية السابقة حيث من المقرر أن تجرى انتخابات إقليمية في وقت لاحق من العام الجاري.

والسبت حذّر شولتس من التطرف بعد انتقادات لليمين المتطرف ومساعيه لاستغلال احتجاجات مناهضة للحكومة يقودها مزارعون.

وقال شولتس "عندما تتحول الاحتجاجات المشروعة إلى غضب أو ازدراء للعمليات والمؤسسات الديمقراطية، نخسر جميعا"، مضيفا "وحدهم الذين يحتقرون ديموقراطيتنا سيستفيدون".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: البدیل من أجل ألمانیا

إقرأ أيضاً:

يوم التشويش.. مظاهرات إسرائيلية تطالب بحل الكنيست وانتخابات مبكرة (شاهد)

يشارك آلاف المتظاهرين الإسرائيليين، الأحد، في مناطق في الشمال إلى الجنوب، بما سُميّ بـ"يوم التشويش" بمناسبة مرور 9 شهور على بدء الحرب وللمطالبة بعقد صفقة لاستعادة الأسرى الإسرائيليين من غزة وإسقاط الحكومة الإسرائيلية وعقد انتخابات فورية.

وبدأت الخطوات الاحتجاجية صباح الأحد، بمظاهرات أمام منازل الوزراء وأعضاء الكنيست من الائتلاف الحاكم، وبعد ذلك قام المتظاهرون بإغلاق الطرق والمفارق في سلسلة من المراكز في جميع أنحاء البلاد.
آلاف الإسرائيليين يطلقون "يوم التشويش" في الشوارع للمطالبة بعقد صفقة وإسقاط الحكومة

للتفاصيل: https://t.co/7YQNJBiqJU pic.twitter.com/frMlPHHeaJ — موقع عرب 48 (@arab48website) July 7, 2024
وكذلك من المتوقع أيضًا تنظيم مسيرات في القدس وتل أبيب في وقت لاحق من اليوم من أجل عودة الأسرى الإسرائيليين بصفقة والمطالبة بإجراء انتخابات فورية وتغيير الحكومة. وفق موقع "عرب 48".

وأعلنت أكثر من 150 شركة في قطاع "الهايتك" وعدد من صناديق الاستثمار أنها ستسمح لموظفيها بالانضمام إلى الاحتجاجات في جميع أنحاء دولة الاحتلال .


وستتضمن الاحتجاجات، ايوم الأحد، إغلاق شوارع بينها شارع "الشاطئ" 2 وشارع 4 وشارع 6، وذلك بهدف الضغط الجماهيري على الحكومة؛ حسبما أفاد المنظمون.

مقالات مشابهة

  • داني أولمو.. البديل الأشد فتكا في أوروبا
  • بعد اعتزاله.. كيميتش البديل المثالي لتوني كروس في منتخب ألمانيا
  • يوم التشويش.. مظاهرات إسرائيلية تطالب بحل الكنيست وانتخابات مبكرة (شاهد)
  • كاتب مصري: اللجوء هو الهجرة واللاجئين هم المهاجرين
  • مظاهرات ضد الهجرة غير النظامية في جزر الكناري الإسبانية
  • ألمانيا تودع بطولة “يورو 2024” المقامة على أراضيها
  • إسبانيا تطيح ألمانيا (2-1) بعد التمديد وتبلغ نصف نهائي كأس أوروبا
  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • رد فعل ألمانيا على فوز حزب العمال في بريطانيا
  • ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا