تقدّمت سيدة، لم يكشف عن هويتها، بدعوى قضائية ضد شركة “نوفو نورديسك” المصنعة لحقن “أوزمبيك”، مطالبة بتعويض نتيجة إصابتها بإسهال لمدى الحياة بعد إصابتها بشلل في المعدة.

وبحسب نص الدعوى، التي نشرت مضمونها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تم اتهام الشركة الدنماركية المنتجة لعقاري “أوزمبيك” و”ويغو” بامتناعها عن إيضاح مخاطر استخدام هذه الحقن على العبوات.


واعتبرت هذه السيدة واحدة من بين عشرات الأشخاص الذين رفعوا دعاوى قضائية ضد الشركة، بعد إصابتهم بمضاعفات صحية مدى الحياة، بعد استخدام الحقن التي يجدر فقط على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 استخدامها، ولكن بات العديد يستخدمونها وسيلة للتنحيف السريع.
وقال المحامون إنه سيتم رفع “آلاف” من الدعاوى القضائية الإضافية من مرضى في جميع أنحاء أمريكا.

بدورها، تواجه شركة “إيلي ليلي”، المصنعة لعقار “مونجارو” المنافس، ما لا يقل عن عشر دعاوى قضائية تتضمن ادعاءات مماثلة حول الآثار الجانبية التي يقول المرضى إنهم لم يتم تحذيرهم منها.
واستعرضت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الأحد، أكثر من 12 دعوى قضائية تم رفعها منذ نوفمبر (تشرين الثاني) من مرضى تم تشخيصهم على أنهم مصابون بـ”خزل المعدة” أو شللها، بعد استخدام للعقارين، بما في ذلك بعض الذين عانوا من إصابات في الأمعاء “تهدد حياتهم” ويواجهون عواقبها مدى الحياة.

عطب دائم

ووفقاً للدعوى، شُخّصت حالة سيدة بأنها مصابة في الأمعاء بمستوى مهدد لحياتها بعد لجوئها إلى عقار “أوزمبيك”، ما استدعى من الأطباء إجراء عملية جراحية طيلة 8 ساعات لمعالجتها.
وعلى الرغم من النجاح في إنقاذ حياة هذه السيدة، إلا أن الأطباء أبلغوها أنها سوف تعاني من الألم الشديد لبقية حياتها، ولن يكون لديها حركة أمعاء صلبة مرة أخرى أبداً، بمعنى الإسهال المزمن مدى الحياة.
ولم توضح الصحيفة ما إذا كانت المدعية تستخدم الدواء لإنقاص وزنها أو لعلاج مرض السكري، كما لم تشِر الصحيفة إلى المدة التي تم استخدام خلالها الدواء قبل إصابة أمعاء السيدة بالضرر الدائم.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: مدى الحیاة

إقرأ أيضاً:

خبراء تخطيط المناطق المحمية من “الحياة الفطرية” والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض

المناطق_واس

أجرى فريق من المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بالتعاون مع خبير تخطيط المناطق المحمية من الأمم المتحدة “ستيفاني جورز” زيارة ميدانية لمحمية عروق بني معارض لتقييم إدارة العمليات وتعزيز بناء القدرات ورفع كفاءة الأعمال على الصعيد البيئي والاجتماعي والاقتصادي.

وتهدف الزيارة إلى رفع كفاءة القدرات اللوجستية والبشرية والتقنية في المحمية ومقارنتها بأفضل الممارسات العالمية، وتعزيز بناء القدرات والمعارف لدى كوادر المحمية، بالإضافة إلى رصد الاحتياجات الفورية وبناء إستراتيجية للحد من المخاطر، وتعزيز مبادئ الأمن والسلامة, إضافة إلى تعزيز الحماية والمحافظة على الموائل الطبيعية.

أخبار قد تهمك ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة 2 يوليو 2024 - 10:29 مساءً وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين 2 يوليو 2024 - 10:10 مساءً

وقدم الفريق تقييمًا للبنية التحتية في المحمية، وإدارة النفايات، وكفاءة الطاقة، ومصادر إمداد المياه, وقدم توصيات لتطوير إدارة العمليات، كما قيّم أثر الأنشطة القريبة من المحمية، إضافة لاستخدام التقنيات في المحمية مثل الطائرات بدون طيار المستخدمة لجمع البيانات وللاستفادة منها في خطة العمليات.

وعلى الجانب الاجتماعي قدم الفريق تقييمًا لخطط الشراكة المجتمعية، ومدى انخراط المجتمع المحلي وأصحاب العلاقة في عمليات الحماية والمحافظة، وخطط السياحة البيئية والعوائد الاقتصادية من خلال تفعيلها.

وتعد محمية عروق بني معارض إحدى أهم المحميات الوطنية نظرًا لأنها تضم تمثيلًا متكاملًا للنظم البيئية ذات القيمة الاستثنائية، ولذلك سجلت في قائمة التراث العالمي الطبيعي لليونسكو، نظرًا لطبيعتها الفريدة وتنوعها الأحيائي الثري.

وطور المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية إستراتيجية إدارة مستدامة متكاملة، آخذة في الحسبان الأبعاد البيئية والاجتماعية والاقتصادية للمحمية التي تجعل هذه المحمية نموذجية ذات شهرة عالمية بمناظرها الطبيعية وتنوعها الأحيائي الفريد حيث تعد موطنًا لأكثر من 900 نوع من النباتات والحيوانات ومنها بعض الأنواع المهددة بالانقراض مثل الغزلان وكذلك تعد المحمية موطنًا لقطعان من المها العربي الحرة الطليقة في الطبيعة الوحيدة على مستوى العالم. وتعد حماية هذا التنوع الأحيائي أولوية رئيسية للتنمية المستدامة في المنطقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 يوليو 2024 - 11:02 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يوليو 2024 - 4:22 مساءًمختص يجيب .. كيف يمكن للمسافرين ضمان حماية أمتعتهم الثمينة وتعويضها عند فقدانها؟ منوعات2 يوليو 2024 - 12:48 مساءً“العزلة الاجتماعية” تزيد خطر الوفاة لـ 32% أبرز المواد2 يوليو 2024 - 7:56 صباحًاكيف يمكن أن تساعد أسنان الثعبان أطباء الجراحة ؟ منوعات2 يوليو 2024 - 1:02 صباحًااللجنة الأمنية بإمارة الرياض تضبط 1500 رتبة وشعارات عسكرية مخالفة منوعات1 يوليو 2024 - 5:57 مساءًمستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري2 يوليو 2024 - 4:22 مساءًمختص يجيب .. كيف يمكن للمسافرين ضمان حماية أمتعتهم الثمينة وتعويضها عند فقدانها؟2 يوليو 2024 - 12:48 مساءً“العزلة الاجتماعية” تزيد خطر الوفاة لـ 32%2 يوليو 2024 - 7:56 صباحًاكيف يمكن أن تساعد أسنان الثعبان أطباء الجراحة ؟2 يوليو 2024 - 1:02 صباحًااللجنة الأمنية بإمارة الرياض تضبط 1500 رتبة وشعارات عسكرية مخالفة1 يوليو 2024 - 5:57 مساءًمستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المشير “خليفة حفتر” يستقبل ضباط القوات المسلحة الذين أكملوا دورة “القادة والأركان”
  • “أمانة الحدود الشمالية” تعالج أكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • نظام غذائي يعزز معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان
  • نيويورك تايمز: كبار جنرالات “إسرائيل” يريدون بدء تنفيذ وقف إطلاق النار في غزة
  • خبراء تخطيط المناطق المحمية من “الحياة الفطرية” والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض
  • شبانة: بيراميدز قرر مقاضاة ثروت سويلم
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • ركاب طائرة استخدِموا “دروعا بشرية” في عهد صدام يرفعون دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف المستوطنين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • السيدة “ملعقة” وحكاية الكرسي الدوّار