أرجع الممثل البريطاني كيت هارينغتون سبب معاناته من مشاكل الصحة العقلية وإدمان الكحول إلى شهرته في مسلسل “صراع العروش”، الذي أنتجته منصة “إتش بي أو” على مدار 8 سنوات.

وفي حديث إلى برنامج بودكاست صحي يدعى “Hidden 20%”، كشف هارينغتون أنه دخل مركز إعادة تأهيل عام 2019 لإدمان الكحول، الذي أدى بدوره إلى إصابته باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، حسب ما نقله موقع مجلة “ديدلاين”.


وقدّم هارينغتون في مسلسل “غيم أوف ثرونز” شخصية القائد “جون سنو”، إحدى الشخصيات الأساسية في العمل، محققاً من خلال أدائها نجاحاً كبيراً من 2011 حتى 2019.
وخلال البودكاست، أشار هارينغتون إلى أنه بعد النجاح المترافق مع الضياع، أدرك أن حياته كادت تتوقف على النحو السيئ، لكن لحسن الحظ، تمكن من تجاوز أزماته مع وجود أشخاص داعمين له. وعمل على إخفاء معاناته من أزمات صحية وعقلية، كي لا يتم استبداله بممثل آخر.

مستقبل على المحك

مستعيداً اللحظات التي أُدخل فيها إلى مركز إعادة التأهيل، كشف أنه لا يتذكر شيئاً بسبب ثمالته. وأوضح أنه عاند البقاء في المكان بداية، ثم غادر رافضاً العلاج، لكنه بعد ما أدرك أنه سيخسر كل شيء، ذهب إلى منشأة اختارها بنفسه، حيث اكتشف حينها أنه مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، فقرّر معالجة نفسه لكنه لم ينجح، واستسلم بعد حوالي أربع سنوات، ثم عاد إلى المنشأة إرادياً، وبدأ بالعلاج، لاستداركه أن مستقبله أصبح على المحك.

استعدتُ حياتي

في حديثه، يصف هارينغتون نفسه بأنه أصبح “رجلاً رصيناً وحاضراً جسدياً وعقلياً، ويركز حالياً على تربية ابنه (عامين) وابنته (6 أشهر)، من زوجته، نجمة “صراع العروش”، روز ليزلي.
وكانت معلومات تحدثت عن إمكانية إنتاج “إتش بي أو” مسلسلاً مستقلاً عن “صراع العروش”، يركز فقط على شخصية “جون سنو”، لكن لا يزال المشروع في مراحل تداول الأفكار الأولية.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

استشاري نفسي يحذر: لا تمنعوا أطفالكم من التعبير عن مشاعرهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قدم الدكتور عمرو يسري، استشاري الطب النفسي، روشتة علاج لأولياء الأمور للحيلولة دون وصول أطفالهم إلى حالة من الاكتئاب أو ما يُسمى بـ«إدمان الشاشات».
وأضاف يسري خلال استضافته مع الإعلامي دينا رامز والإعلامية آية شعيب والإعلامي شريف نور الدين، ببرنامج «أنا وهو وهي» المذاع على قناة صدى البلد، «انتقال الاضطرابات النفسية عبر الأجيال له عامل جيني وعامل سلوكي».
وأردف قائلًا: ««نحن نرث كل شيء من الآباء بما في ذلك ردود الأفعال».
وأوضح يسري قائلًا: «فكرة أن بعض أولياء الأمور يمنعون أبناءهم من بعض الممارسات مثل «الشخبطة على الحيطان» تعتبر من الأخطاء التي يقع فيها كثير من الآباء وتؤثر على شخصيتهم وقد تصل بهم إلى حد الاكتئاب».
وأكد يسري أن كثرة تحجيم الأبناء في التعبير عن مشاعرهم يجعلهم سيكوباتيين، مضيفًا أن الأمر قد يصل بهم إلى حد إدمان الشاشات، سواء الهواتف المحمولة أو شاشات التلفزيون.
وتحدث عمرو يسري عن أنه إذا تم منع الأطفال عن أمر تعود عليه يمكن أن يتحول الأمر إلى سلوك إجرامي.

 

مقالات مشابهة

  • استشاري نفسي يحذر: لا تمنعوا أطفالكم من التعبير عن مشاعرهم
  • “مانشستر سيتي” يكشف عن تفاصيل جولة “أبطال اللقب 4 مرات على التوالي”
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الموارد البشرية”: معاقبة 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وتوقف تراخيص 9 مكاتب استقدام
  • “كدت أغفو”.. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • صحيفة أمريكية: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • “وول ستريت جورنال”: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • مجلة إسبانية: المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات