اعتقلت الشرطة البريطانية، الأحد، ستة أشخاص للاشتباه في بأنهم خططوا لتعطيل بورصة لندن.

وقالت شرطة العاصمة لندن إن المعلومات تشير إلى أن نشطاء من "مجموعة العمل الفلسطيني" كانوا يعتزمون استهداف التبادل في البورصة يوم الاثنين.

وقالت الشرطة أيضا إنها تعتقد أن المتورطين كانوا يخططون لإحداث أضرار وإغلاق المبنى في محاولة لمنع فتح المبنى للعمل والتداول.

وذكرت الشرطة في بيان أن هذه اعتقالات كبيرة وأنها تعتقد أن هذه المجموعة كانت مستعدة لتنفيذ عمل تخريبي ومدمر كان من الممكن أن يكون له آثار خطيرة لو تم تنفيذه بنجاح.

وقالت إنها تضع في الاعتبار الاقتراح القائل بأن هذا كان جزءا من أسبوع من العمل المخطط له، وأنها على اتصال بقوات الشرطة الأخرى في جميع أنحاء المملكة المتحدة لضمان توفر الموارد المناسبة للتعامل مع أي اضطراب في الأيام القادمة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان

أعلن جهاز الأمن الأوكراني عبر قناته على تيلغرام عن اعتقال مجموعة زعم بأنها خططت لإبعاد القيادة العسكرية والسياسية في البلاد عن السلطة والاستيلاء على مبنى البرلمان.

وجاء في بيان الاستخبارات الأوكرانية: "كشف جهاز الأمن عن مجموعة من النشطاء الاجتماعيين الذين خططوا لتنفيذ سلسلة من الاستفزازات في كييف في 30 يونيو من هذا العام. وتضمنت الخطة الإعلان عن إبعاد القيادة العسكرية السياسية الحالية لأوكرانيا عن السلطة، ومن ثم الاستيلاء على مبنى البرلمان الأوكراني وعرقلة عمله".

إقرأ المزيد المخابرات الأوكرانية تزعم مجددا بأنها أحبطت محاولة لاغتيال زيلينسكي

وذكر البيان أن المجموعة كانت بقيادة مؤسس مشارك لإحدى المنظمات العامة، لكنه لم يكشف اسمها، وفقط تم القول إنه تم الإعداد لتنفيذ العملية تحت ستار تجمع سلمي.

وأشار البيان إلى العثور في مقر "المحرضين"، على أسلحة وذخائر وهواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر ومسودات للخطة مع أدلة على ارتكاب أعمال إجرامية.

في مايو الماضي، زعم جهاز الأمن الأوكراني  أنه اكتشف "مؤامرة لأجهزة استخبارات أجنبية" تضمنت التحضير لمحاولة اغتيال فلاديمير زيلينسكي وبعض رؤساء الأجهزة الأمنية في البلاد.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يعلن فيها نظام كييف عن منع "محاولات" اغتيال زيلينسكي أو غيره من ممثلي القيادة العسكرية السياسية للبلاد، ويزعم بأن الأجهزة الخاصة الروسية تقف وراء ذلك.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان
  • بسبب أسعار الأرز.. اعتقال مسؤولين بسلاسل تجارية في ميانمار
  • إسرائيل.. متظاهرون متشددون يهاجمون سيارة وزير
  • «مدني الشارقة» تسيطر على حريق مبنى 12 طابقاً
  • الأمطار الغزيرة تجتاح سويسرا وإيطاليا وفرنسا وتودي بحياة 5 أشخاص
  • من غانا وكينيا واوغندا.. اعتقال 31 اجنبيًا و3 نساء يمارسن الدعارة في زيونة
  • اعتقال وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد
  • مصرع 5 أشخاص في حريق بضواحي موسكو
  • مصرع أشخاص في حريق بضواحي موسكو
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»