أكد الإعلامي محمد شبانة، أن منتخب مصر لم يقدم المستوى المأمول أمام موزمبيق، و90% من قوام الفريق لم يكن في حالته الفنية والبدنية والذهنية، وهو أمر عجيب للغاية، متسائلا: "ماذا كان يفعل روي فيتوريا طوال فترة المعسكر؟".

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "هبوط مستوى منتخب مصر أمام موزمبيق أمر عجيب، خصوصا بعدما سجلنا هدفًا مبكرًا عن طريق مصطفى محمد، وهو أجمل لعبة في المباراة لصالحنا، ومحمد الشناوي لمس الكرة في الشوط الأول أكثر من تريزيجيه ولاعبين آخرين".

وأضاف: "لم يكن هناك روح في الشوط الثاني، ومنتخب موزمبيق كان مستسلم، ورغم ذلك لعبنا بشكل غريب ومتراجع، واستقبلنا هدفين في دقائق معدودة، ومستوى منتخب مصر كان سيئًا للغاية، ودائمًا نحن من نغير المعادلات أو المفاهيم، فبدلا من الفوز بنتيجة كبيرة، كاد المنتخب المصري أن يخسر".

وواصل: "لا أعرف طريقة لعب منتخب مصر اليوم، وفي أي مركز كان يلعب محمد صلاح، ولم يظهر اللاعب بشكل جيد، وكان ينزل كثيرا لاستلام الكرة في وسط الملعب، وكان يجب مشاركة مروان عطية بدلا من محمد النني الغير جاهز حاليا، وروي فيتوريا لديه مشكلة في أن لديه لاعبين يحبها أكثر من اللازم، فتوح وحجازي والنني عناصر غير جاهزة".

وأكمل: "منخب مصر لم يكن لديه عمق في وسط الملعب، بالاضافة لأخطاء الدفاع، فيتوريا كان فاقدا للتركيز في المباراة وكان يركز مع الحكم الرابع فقط.. موزمبيق اخترقت وسط ودفاع مصر في الهدف الثاني تحديدا بشكل سهل للغاية، بأخطاء الدفاع والوسط".

وزاد: "بعد هدف موزمبيق الثاني، تخيلت انتفاضة منتخب مصر سريعًا، لكن فوجئت بغياب الروح والحماس بشكل غريب للغاية، هناك أخطاء في التشكيل ولاعبين غير جاهزين فنيا وبدنيا".

وأتم: "معظم اللاعبين كانوا في قمة مستواهم قبل الدخول في المعسكر، والآن نجد أن أكثر من 8 لاعبين بعيدين تماما عن المستوى المطلوب، وحتى التغييرات التي شاركت في اللقاء كانوا بعيدين تماما".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روي فيتوريا كأس أمم إفريقيا كأس أمم إفريقيا 2023 محمد شبانة منتخب مصر موزمبيق منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

سيف الجزيري على رأس قائمة منتخب تونس لمباراتي جزر القمر

كشف فوزي البنزرتي المدير الفني لمنتخب تونس النقاب عن قائمة نسور قرطاج إستعداداً لمباراتي جزر القمر ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025.

حمزة المثلوثي يكشف موقفه من الغياب عن قائمة منتخب تونس

وشهدت القائمة تواجد سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مع إستمرار غياب حمزة المثلوثي قلب دفاع الفريق عن قائمة المنتخب التونسي.

قائمة منتخب تونس لمباراتي جزر القمر

وتضم قائمة تونس كلا من:

خط الدفاع: وجدي كشريدة – رائد بوشنيبة – ديلان برون – ياسين مرياح – منتصر الطالبي – علاء غرام – نادر الغندري – حسام بن علي – علي العابدي.

خط الوسط: عيسى العيدوني – فرجاني ساسي – حمزة رفيعة – حسام تقا – محمد علي بن رمضان – إلياس سخيري – حنبعل المجبري.

خط الهجوم: إلياس سعد – أنس حاج محمد – بلال آيت مالك – يوسف المساكني – سيف الدين الجزيري – علي يوسف -  بلال الماجري – شهاب جبالي.

مقالات مشابهة

  • الإثنين.. انطلاق معسكر منتخب مصر استعدادا لمواجهة موريتانيا
  • “وأما الجدار فكان لغلامين…. وكان أبوهما صالحا”
  • مجدي عبد الغني: الزمالك لديه الحق في "التحفيل".. كهربا تراجع مستواه وهناك لاعبون يدخنون "الشيشة"
  • سيف الجزيري على رأس قائمة منتخب تونس لمباراتي جزر القمر
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات الحصول على بدل فاقد «قبل نهاية العام»
  • باحث سياسي: نتنياهو يعتقد أن لديه تفويضًا غربيًا وأمريكيًا لفعل ما يريد
  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي
  • شبانة: هذا اللاعب كان يستحق التواجد في منتخب مصر.. اتركوا حسام حسن يعمل بهدوء
  • ناقد رياضي : محمد رمضان صاحب شخصية قوية
  • ما هي القضايا الرئيسية في انتخابات موزمبيق؟