محمود العوضي- جدة

استهلّ المنتخب الياباني لكرة القدم مشواره في بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم التي تستضيفها قطر، بالفوز على منتخب فيتنام 2/4، وذلك في اللقاء الذي احتضنه ستاد الثمامة في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

وتقام المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الاثنين، حيث تلتقي إندونيسيا مع العراق على ستاد أحمد بن علي.


تقدم المنتخب الياباني بهدف أحرزه تاكومي مينامينو في الدقيقة الـ11، وتعادل منتخب فيتنام في الدقيقة 16 عن طريق نجوين دينه باك.

وفي الدقيقة الـ33 تمكن منتخب فيتنام من تسجيل الهدف الثاني عن طريق توان هاي فام، إلا أن المنتخب الياباني سجل هدفين متتاليين عن مينامينو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وكايتو ناكامورا في الدقيقة 54+4 من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وأضاف آياسي يويدا في الدقيقة الـ85؛ ليحصد المنتخب الياباني أول 3 نقاط له في البطولة، وظل منتخب فيتنام بلا رصيد.


ولحساب المجموعة الثالثة، تغلب المنتخب الإماراتي على نظيره هونج كونج 1/3.
افتتح عادل الهدف الأول للإمارات في الدقيقة 34 من ركلة جزاء. وعادل كوان النتيجة لمنتخب هونج كونج في الدقيقة 49، وأدرك سلطان التقدم السريع للإمارات في الدقيقة 53 عن طريق زايد سلطان.
فيما أحرز الغساني الهدف الثالث للإمارات في الدقيقة 96؛ ليحصد منتخب الإمارات على أول 3 نقاط.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كأس آسيا المنتخب الیابانی منتخب فیتنام فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

قناة يمنية تعلن نقل مباريات المنتخب اليمني في بطولة غرب آسيا للشباب

أعلنت قناة المهرية نقلها مباريات منتخب اليمن للشباب في بطولة غرب اسيا - السعودية 2024.

وتنطلق مساء اليوم الثلاثاء بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا، التي تستضيفها مدينة الطائف السعودية، خلال الفترة من 25 يونيو حتى الخامس من يوليو المقبل، وينظمها اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بمشاركة المنتخب اليمني للشباب.

ويشارك في البطولة 12 منتخبًا، هم: اليمن والسعودية، والعراق، والبحرين، والإمارات، وعُمان، والكويت، وسوريا، ولبنان، والأردن، وفلسطين، إضافة إلى منتخب ألبانيا ضيف البطولة.

ويخوض منتخبنا الوطني بقيادة المدير الفني الكابتن محمد البعداني، اول مبارياته اليوم، امام صاحب الأرض المنتخب السعودي، عند الساعة التاسعة مساءً، بمدينة الملك فهد الرياضية، ضمن المجموعة الأولى التي تضم ايضا عُمان والكويت.

وتضم المجموعة الثانية،( العراق، لبنان، الأردن، والمجموعة الثالثة (سوريا والبحرين والإمارات وفلسطين).

وأوضح المدير الفني لمنتخب الشباب محمد البعداني في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس، أن منتخبنا يتطلع للمنافسة بقوة في البطولة، رغم قصر مدة المعسكر التدريبي، إلا أنه يؤمن بعزيمة وبراعة لاعبي المنتخب لتحقيق الفوز.

ولفت البعداني إلى أن مستويات المنتخبات المشاركة متقاربة، وقال:" منتخبنا يضم جيلاً من اللاعبين الذين يعتبرون الأفضل في الساحة اليمنية"..منوهاً بأن منتخبنا حقق بطولتين في فئة الناشئين، ويتطلع للمزيد من الإنجازات.

وتلعب المنتخبات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

مقالات مشابهة

  • يلماز: منتخب تركيا أوفى بوعده في يورو 2024
  • المنتخب اليمني يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا للشباب بالتعادل أمام السعودية
  • انطلاق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالطائف
  • منتخب الشباب ينتزع التعادل أمام نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • كأس العرش... الرجاء البيضاوي إلى النهائي بانتصار صعب على مولودية وجدة في الوقت القاتل
  • تدشين كنيسة قبطية في هونج كونج
  • منتخب النمسا يحقق فوزًا قاتلًا على هولندا في أمم أوروبا 2024
  • قناة يمنية تعلن نقل مباريات المنتخب اليمني في بطولة غرب آسيا للشباب
  • قنصل مصر في هونج كونج يشارك في الاحتفال بتدشين المقر الجديد للكنيسة القبطية الأرثوذكسية