المناطق_الرياض

توّج فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، بطلًا لكأس السوبر الإسباني، بعدما حسم مواجهة الكلاسيكو مع غريمه برشلونة بفوز كبير «4-1»، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب «الأول بارك» في الرياض أمام أكثر من 23 ألف متفرجًا.

وسجل رباعية ريال مدريد البرازيلي فينسيوس جونيور«39،10،7»، ومواطنه رودريجو«64»، بينما تكفل البولندي ليفاندوفيسكي بهدف برشلونة «33».

أخبار قد تهمك أنشيلوتي: أحترم سيميوني.. وVAR تحتاج التحسين 9 يناير 2024 - 8:17 مساءً سيرجي روبيرتو ينقذ برشلونة من فخ ألميريا بالدوري الإسباني 20 ديسمبر 2023 - 11:46 مساءً

وأشهر خوان مارتنيز حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه رونالد أراوخو عند الدقيقة 72، بعد تلقية البطاقة الصفراء الثانية ليكمل الفريق الكاتالوني المباراة منقوصًا.

واستطاع الفريق الملكي أن يتوج بلقب السوبر الإسباني للمرة الـ13 مقلصًا الفارق مع غريمه صاحب الـ14 بطولة.

وفرض لاعبو ريال مدريد أسلوبهم وسيطرتهم منذ صافرة البداية، ليترجم فينسيوس هذه السيطرة بهدف أول عند الدقيقة السابعة، قبل أن يضاعف النتيجة عند الدقيقة العشرة مستفيدًا من تمريرة رودريجو.

وتمكن ليفاندوسيكي من تقليص الفارق عند الدقيقة «33» مستقلًا خطأ المدافع مندي في إبعاد الكرة، قبل أن يعود فينسويس نفسه بالهدف الثالث «هاتريك» من ركلة جزاء بعد تعرضه للعرقلة بواسطة أراوخو عند الدقيقة «39».

وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو برشلونة مجاراة لاعبي ريال مدريد لكنهم عانوا كثيرًا في ختام الهجمة، حتى تمكن رويرجو من تعزيز تقدم الريال بهدف رابع عند الدقيقة 64.


بعد الهدف الرابع هاجم ريال مدريد بحثًا عن هدف خامس وسط محاولة وحيدة لبرشلونة بواسطة جواو فيليكس (البديل) تصدى لها حارس ريال مدريد باقتدار، ولم يحتسب حكم المباراة وقت بدل ضائع لتنتهي المواجهة في زمنها الرسمي بفوز الريال برباعية وتتويجه بلقب بطولة السوبر.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: برشلونة ريال مدريد عند الدقیقة ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

برشلونة يكثف مفاوضاته لضم وليامز من أتلتيك بلباو

أكدت تقارير إعلامية في إسبانيا اليوم الثلاثاء أن نادي برشلونة، يكثف من جهوده من أجل التعاقد مع نجم المنتخب الإسباني نيكو وليامز من أتلتيك بلباو.

ووفقا لصحيفة "سبورت" فإن إدارة النادي والمدير الفني الجديد للفريق هانز فليك يرغبان بشدة في التعاقد مع اللاعب الذي يشغل مركز الجناح والبالغ من العمر 21 عاما.

ولكن، مازال برشلونة يعاني من مشاكل مالية، كما أن وليامز وقع لتوه عقدا مع بلباو يمتد حتى 2027 في ديسمبر الماضي. ويقال إن الشرط الجزائي في عقد اللاعب يبلغ 60 مليون يورو (64 مليون دولار).

وقال اللاعب مؤخرا لمحطة "تي.في.إي" التليفزيونية:" مددت عقدي لتوي مع أتلتيك، أشعر براحة شديدة هنا. أنا سعيد للغاية".

شوبير: الزمالك يفاوض 3 صفقات من العيار الثقيل عضو الزمالك السابق: مبنخافش من الأهلي وآخر مواجهتين يشهدوا وخسرنا الكأس بفعل فاعل

وأضاف:"يساورني شعور غريب عندما تسألني بشأن مستقبلي".

وكان لامين يامال /16 عاما/ زميل وليامز في المنتخب الإسباني، قد أوضح من قبل أنه سيحب أن يتشارك غرفة خلع الملابس في برشلونة مع صديقه.

وذكرت تقارير إعلامية أن نادي تشيلسي الإنجليزي مهتم بضم وليامز، الذي تألق في بطولة أمم أوروبا حتى الآن.

يذكر أن المنتخب الإسباني فاز بمبارياته الأربعة بالبطولة حتى الآن، وذلك قبل مواجهة المنتخب الألماني في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يتمسك بضم «جناح إسبانيا»
  • برشلونة يكثف مفاوضاته لضم وليامز من أتلتيك بلباو
  • نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي
  • عرض اتحادي لضم لاعب أتلتيكو مدريد
  • ما هو مصير نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية المقبلة؟
  • نشرة منتصف اليوم.. رحيل ثلاثي برشلونة وريال مدريد يستغل نجم يورو 2024 لضم صفقة جديدة و4 عروض لنجم الأهلي
  • رسميًا.. ماركوس ألونسو يرحل عن برشلونة
  • عاجل.. هالاند يرفض التوقيع لبرشلونة بسبب ريال مدريد
  • برشلونة يحسم موقفه من انتقال يامين يامال إلى باريس سان جيرمان
  • برشلونة يقرر عرض نجمه للبيع