شمسان بوست / خاص:

دشن وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، ومعه مدير الإصلاحية المركزية المقدم عصام سيف الكامل ومدير مؤسسة درب السجينات الإنسانية الاستاذه حنان البيضاني مشروع تقديم المساعدات الإنسانية لسجناء والسجينات واطفالهن بالاصلاحية المركزية.

واستهدف المشروع الذي تنفذه مؤسسة درب السجينات الإنسانية التنموية بتعز بدعم وتمويل من العميد سامي صالح السعيدي مدير عام المؤسسة الاقتصادية، وكاك بنك وشركة النفط اليمنية الادارة العامة وفأعل خير أكثر من ألف سجينا وسجينة.



وفي التدشين، أشاد وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي بدور المؤسسة والداعمين لها في تنفيذ المشاريع الإنسانية لنزلاء الإصلاحية.

ولفت إلى أهمية الرعاية الصحية وإعادة تأهيل السجناء والاهتمام بأوضاعهم في ظل الازدحام الذي يعانيه السجن وفي ظل شحة الامكانيات.. مؤكدا أهمية تضافر الجهود لرعاية السجناء وتوفير احتياجاتهم الضرورية.

واوضحت مدير مؤسسة درب السجينات الإنسانية الأستاذة حنان البيضاني أن المشروع يتضمن توزيع الملابس الشتوية والحقيبة الصحية للنظافة الشخصية والعامة وتوفير الحليب والحفاضات للأطفال بالإضافة إلى أدوات المطبخ. وتقدمت بالشكر والتقدير للداعمين لهذا المشروع وعلى رأسهم العميد سامي صالح السعيدي مدير عام المؤسسة الاقتصادية وكاك بنك ممثلة بالدكتور عبدالجليل الحراني وفاعل الخير أ. فهيم العديني وشركة النفط اليمنية الإدارة العامة.

من جانبه أكد مدير الإصلاحية المركزية المقدم عصام سيف الكامل أهمية المشروع في التخفيف من معاناة النزلاء والتحديات التي تواجهها إدارة الإصلاحية في ظل محدودية الإمكانيات مثمنا جهود مؤسسة درب السجينات الإنسانية والداعمين لها ودعمهم لنزلاء الإصلاحية .

حضر التدشين نائب مدير الإصلاحية المقدم عمر طارق ومدير الشؤون الإدارية بالمؤسسة الاقتصادية منطقة تعز عبدالرقيب العلواني ومدير كاك بنك الدكتور عبدالجليل الحراني والدكتور محمود البكاري نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وأحمد مكيبر نائب مدير عام الاعلام .

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي

شهد اليوم الدكتور هانى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اجراء عملية جراحية ناجحة لاستئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي، وذلك أثناء تواجده بالمستشفى، لافتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بالمستشفى.

وكان استقبال المستقى المركز بإدكو، قد استقبل مريضة تعاني من سمنه مفرطة، وتم عمل الفحوصات الطبية اللازمة لها، وتبين وجود ورم كبير بجدار البطن، وقرر الفريق الطبي إجراء عملية جراحية لاستئصال الورم، ونحج الفريق من استئصال الورم و دهون البطن وعمل شد بطن، وعمل شفط الدهون.

و وفقًا لبيان إعلامي أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، أن الفريق الطبي الذي أجري العملية الجراحية ضمن كل من: الدكتور وائل عبد الجواد، مدرس مساعد بمستشفى دمنهور التعليمي دكتوراه في جراحة التجميل، والدكتور أحمد فريد الناقوري، استشاري الجراحة العامه وجراحة المناظير.

جاء ذلك فى حضور الدكتور أحمد الجميل، مدير عام إدارة الطب العلاجي بالمديرية، والدكتور سعيد عوض، مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، والدكتور أحمد خضر، مدير مستشفى إدكو المركزي والفريق الطبي بالمستشفى.

هذا وتابع وكيل صحة البحيرة جولته، بالمرور على الحضانات لمتابعة العمل بها والاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة، حيث تم التبرع بجهاز تنفس صناعي من خلال المجتمع المدني، والمرور على عناية الأطفال الجديدة، التي يتم تجهيزها بقوة ١١ سرير عناية أطفال و٤ حضانات، من خلال مساهمة المجتمع المدني أيضا، والتي على وشك الانتهاء من التجهيزات الخاصة بها افتتاحها قريبا بما يخدم أهالي إدكو والمراكز المجاورة.

وأشاد وكيل الوزارة، بالدور الكبير للمجتمع المدني فى عملية التطوير لكافة المنشآت الصحية، ووجه الشكر والتحية لكل من ساهم فى التطوير، وفي ختام زيارته، قدم الدكتور هاني جميعه، الشكر لمدير المستشفى، ولجميع العاملين وكذلك المجتمع المدني على الجهد المبذول وحث الجميع على تقديم المزيد من الجهد لتوفير خدمات تساهم في رفع المعاناة عن المرضى.

مقالات مشابهة

  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • صور| مشروع ابنتي الغالية يستعرض أنشطته بأصفون جنوب الأقصر
  • صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية بالمنازل مجانا لكبار السن بمناسبة 30 يونيو
  • الديوانية.. إحالة 42 مشروعا لشركة اجنبية يثير سخطا كبيرا
  • المشروع 2025.. خطة ترامب لحكم أميركا مجددا
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة