توج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم للمرة الـ13 في تاريخه، عقب فوزه الكاسح 4-1 على غريمه التقليدي برشلونة، في نهائي المسابقة التي استضافتها السعودية.

ولعب النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور دور البطولة في المباراة، التي أقيمت على ملعب (الأول بارك) في العاصمة السعودية الرياض، بعدما أحرز أهداف الريال الثلاثة الأولى في الدقائق الـ7 والـ10 و39 من ركلة جزاء على الترتيب، فيما أضاف مواطنه رودريغو الهدف الرابع في الدقيقة الـ64.

 

ريال مدريد يكتفي بأربعة أهداف⚽
.. ويتوج بكأس السوبر الإسباني بالرياض ????????#ريال_مدريد_برشلونة
⁧ #السوبر_الإسباني | ⁦#SSC pic.twitter.com/fVlIIopR6r

— SSC (@ssc_sports) January 14, 2024

 

في المقابل، تكفل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسجيل هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 33، قبل أن يلعب الفريق الكتالوني بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه رونالدو أراوخو في الدقيقة 71 لحصوله على الإنذار الثاني.

وكان الريال، الذي يشارك في المسابقة إثر تتويجه بلقب كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، صعد للمباراة النهائية لكأس السوبر عقب فوزه 5-3 على جاره اللدود أتلتيكو مدريد بعد التمديد للوقت الإضافي، في نصف النهائي الأربعاء الماضي.

في المقابل، تأهل برشلونة، الذي أحرز لقب الدوري الإسباني الموسم الماضي ليشارك على إثره في السوبر الإسباني، إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على أوساسونا بهدفين دون رد في مباراة المربع الذهبي الأخرى، الخميس الماضي.

وهذا هو الانتصار الثاني لريال مدريد على برشلونة بمختلف المسابقات هذا الموسم، بعدما سبق أن تغلب عليه 2-1 في لقاء الفريقين بالدوري الإسباني هذا الموسم، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما قلص الريال الفارق الذي يفصله عن برشلونة، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالسوبر الإسباني، إلى لقب وحيد فقط.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: السوبر الإسبانی ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية

بات من المؤكد ان الكرة الذهبية لن تخرج من ريال مدريد هذا الموسم، ويعتبر أبرز المرشحين حتى الآن جود بيلينجهام، ومن بعده الفرنسي كيليان مبابي المنتقل حديثا إلى الفريق الملكي، ورابعا قد يكون الألماني توني كروس.

وكان ريال مدريد قد قدم موسما استثنائيا، حقق خلاله الليجا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني، ليعتلي الميرنجي عرش الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، وأيضًا هو أكثر الأندية تحقيقا للقب الليجا برصيد 36 لقبًا.

كما ساهم في هذه الإنجازات، العديد من العناصر المميزة المشاركة حالياً في نسخة يورو 2024، مثل الإنجليزي جود بيلينجهام والألماني توني كروس.

وكان بيلينجهام، الصفقة الاستثنائية لريال مدريد، حيث تألق بشكل لافت خلال موسمه الأول، ورغم كونه لاعب خط وسط، إلا أنه نجح في ترك بصمة قوية على المستوى الهجومي.

وشارك بيلينجهام في 42 مباراة بمختلف المسابقات مع ريال مدريد، وسجل 23 هدفا وصنع 13 أخرى، ولعب دورًا مهمًا في تتويج الملكي بلقب الليجا الإسبانية.

وتوج بيلينجهام بجائزة أفضل لاعب شاب في دوري أبطال أوروبا، وأفضل لاعب في الليجا، وأفضل لاعب في الموسم من ريال مدريد.

بينما الألماني توني كروس، الذي أعلن اعتزاله بنهاية بطولة اليورو التي تستضيفها بلاده حاليا، قدم أحد أفضل مواسمه، حيث خاض 48 مباراة بقميص ريال مدريد، وسجل هدفًا وحيدًا وصنع 10 أخرى، ولعب دورًا محوريًا في خط وسط الملكي خلال الموسم.

تألق المخضرم الألماني كروس، جعله ضمن أقوى المرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، ولكن بشرط، إذا ساهم في تتويج منتخب بلاده باللقب القاري.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • ريال مدريد يعتزم إقامة مراسم استقبال أسطورية لمبابي
  • ريال مدريد يحدد موقف بيلينجهام ودياز من الجراحة
  • إبراهيم دياز يرفض عرضا ضخما لمغادرة ريال مدريد في اتجاه الدوري السعودي
  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024 ... خوسيلو : مساء الجمعة ستكون اخر مباريات كروس
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • خوسيلو يأمل في إجبار كروس على الاعتزال!