توج الصربي “جوزيف نيميك” بلقب النسخة الثانية من “بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف” التي أقيمت أمس الأول ، في ختام فعاليات “أسبوع نجوم الكرة في الشارقة” المقام منذ الأربعاء الماضي تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، ونظمتها هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، بمشاركة 200 لاعب، بينهم 23 من أساطير كرة القدم الدوليين.

وسجلت النسخة الثانية، في فئاتها الأربع، مشاركة 130 لاعباً، خاضوا التحدي على ملاعب نادي الشارقة للجولف والرماية، للفوز بجوائز مالية بلغت 30 ألف دولار.

وتربع “نيميك” على مدار جولتي المنافسات على صدارة الترتيب العام برصيد 15 ضربة تحت المعدل ، وحصد المركز الأول، بفارق ضربة عن الإسباني”كارلوس كالفو” وذهب المركز الثالث لصالح الصربي “ماتي سفيتك” برصيد11 ضربة تحت المعدل.

وواصل لاعبو صربيا تألقهم في النسخة الثانية بعد أن انتزعت الصربية لوسياكارميكوفا صدارة فئة السيدات بإجمالي الضربتين فوق المعدل، بفارق كبير عن أقرب منافساتها اليابانية إري ياماشيتا التي حلت بالمركز الثاني برصيد تسع ضربات فوق المعدل، وحلت الإنجليزية ساره وايت بالمركز الثالث بإجمالي 12 ضربة فوق المعدل.

واستطاع الإيطالي ألبيرتو ألفاري، حسم منافسات الرجال، بإجمالي ضربتين فوق المعدل، فيما ذهب لقب فئة “الماسترز” لمن هم فوق 55 عاماً، لصالح الدنماركي ستين أميستادا بإجمالي ثمان ضربات تحت المعدل.

 

وتوج سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، بصحبة الشيخ سالم بن محمد القاسمي، مدير هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وسعادة عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس إدارةالشارقة الرياضي، وزياد الشرابي، المدير العام لنادي الشارقة للجولف والرماية.. أبطال النسخة الثانية. وتجمع منافسات “الفوت جولف” بين لعبتي شعبيتن حول العالم، بتسديد اللاعبين، الكرة بأقدامهم نحو الحفر المماثلة للعبة الجولف، على أن يتم احتساب الفائز، بناءً على معدل الضربات الأقل التي احتاجها اللاعب لإدخال الكرة في الحفر.

وأعرب سعادة خالد المدفع، عن سعادته، بالمشاركة الواسعة في النسخة الثانية من “بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف”، في أسبوع حافل من الفعاليات، شارك بها أساطير كرة القدم وشهدت تفاعلاً كبيراً من الجمهور.

وقال المدفع : “مثلت بطولة ‘الشارقة الدولية للفوت جولف‘ ختام “أسبوع نجوم الكرة في الشارقة” الذي شارك في فعالياته المتنوعة، 200 لاعب ً، من ضمنهم 23 من أساطير الكرة حول العالم، تناوبوا منذ الأربعاء الماضي.. في تقديم مباريات حماسية للجمهورالذين تابعوا نجومهم المفضلين حيث سبق لهم التألق على المستطيل الأخضروساحات كرة القدم في البطولات العالمية، وحققوا إنجازات لافتة سواء مع أنديتهم أو منتخباتهم الوطنية”.

وأضاف : ” يأتي ‘أسبوع نجوم كرة القدم في الشارقة‘ في إطار تعزيز دورالرياضة، كعنصر مهم في عوامل الجذب السياحي للإمارة، وتأكيد المكانة التي تحظى بها الفعاليات الرياضية بين الجماهير في كافة أنحاء العالم، والقاعدة الشعبية الصخمة التي يتمتع بها مشاهير الرياضة ، وهذا ما يجعل من استثمار هذا القطاع السياحي الاستراتيجي ضمن الأولويات التي تركزعليها هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، بما يعزز مكانة الإمارة، ويدعم جهود التنمية الشاملة التي يقودها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

دعا لأخذ الحيطة والحذر.. “الأرصاد”: ارتفاع الحرارة في المملكة خلال صيف العام الجاري بدرجتين مئويتين

كشف المركز الوطني للأرصاد، عبر تقرير تفصيلي حول توقعات الحالة المناخية السائدة والمتوقعة على المملكة خلال فصل الصيف الجاري، عن زيادة درجات الحرارة بمقدار درجتين عن المعدل الطبيعي.
وتفصيلاً، ذكر التقرير أن التوقعات الاحتمالية لصيف هذا العام تشير إلى حدوث ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بنسبة تصل إلى 80 % على أغلب مناطق المملكة، بزيادة تصل إلى درجتين عن المعدل الطبيعي.
وأشارت التوقعات إلى حدوث ارتفاع في معدل هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة، وخصوصًا في شهري “يوليو وأغسطس”، بفرصة حدوث تصل إلى 70 %. ومن المتوقع أن تشهد “الباحة وعسير وجازان ونجران ومرتفعات منطقة مكة المكرمة” حدوث حالات مطرية غزيرة إلى شديدة الغزارة، مع توقعات بحدوث حالات مطرية غير اعتيادية.
وتوقع التقرير كذلك احتمالية ارتفاع معدلات درجات الحرارة في شهر يوليو بمقدار درجتين عن المعدل الطبيعي بمناطق “حائل، القصيم، الجوف، الحدود الشمالية وأجزاء من منطقتي المدينة المنورة وتبوك”، وبدرجة ونصف الدرجة على منطقتي الرياض والشرقية، فيما يصل التغير عن المعدل إلى درجة واحدة على باقي المناطق.
ويشهد شهر أغسطس احتمالية ارتفاع في معدلات درجات الحرارة بتغير عن المعدل يصل إلى درجتين على أجزاء من مناطق “حائل والحدود الشمالية”، وبدرجة ونصف الدرجة على مناطق “الرياض، الشرقية، المدينة المنورة وتبوك”، فيما يصل التغير عن المعدل إلى درجة واحدة على باقي المناطق.
ويشير التقرير إلى احتمالية هطول الأمطار على جميع مناطق المملكة في شهر يوليو بأعلى من المعدل الطبيعي، بفرصة حدوث بين 60 و70%.
ومن المتوقع أن تشهد أغلب مناطق المملكة في شهر أغسطس هطول أمطار أعلى من معدلها الطبيعي بفرصة حدوث تصل إلى 60%، باستثناء أجزاء من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية إذ تكون حول معدلها.
وتظهر التحليلات عن معدلات الرياح السطحية المناخية خلال الأشهر “يونيو- يوليو- أغسطس” تأثير امتداد مرتفع الأوزوري على غرب وشمال غرب المملكة، ويتمثل ذلك في نشاط للرياح السطحية ذات الاتجاه الشمالي الغربي القادم من حوض البحر الأبيض المتوسط نحو البحر الأحمر وشمال المملكة بوجه عام، ويمتد إلى الخليج العربي، كما تقل سرعة الرياح على المناطق الداخلية والجنوبية وباتجاهات مختلفة.
ويهيب التقرير لضرورة متابعة التوقعات المناخية شبه الفصلية، وتوقعات الطقس والإنذار المبكر الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، وأخذ الحيطة والحذر.

مقالات مشابهة

  • دعا لأخذ الحيطة والحذر.. “الأرصاد”: ارتفاع الحرارة في المملكة خلال صيف العام الجاري بدرجتين مئويتين
  • نادي الشارقة للصحافة يطلق النسخة السادسة من “إثمار”
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يقود مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في النصف الأول من 2024
  • “دبي للخدمات المالية” تصدر النسخة الـ8 من تقرير مراقبة التدقيق
  • “اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا
  • الموصل يتوج بلقب دوري الدرجة الأولى ويتأهل مع الكاظمية للممتاز العراقي
  • 12 حدثا رياضيا و10 حفلات غنائية لكبار نجوم الوطن العربي واستحداث أنشطة ترفيهية للأطفال والأسر.. مجهود جبار من «المتحدة» في تنظيم مهرجان العالمين بنسخته الثانية
  • “إقامة التقاء الفن والأزياء” تستعرض مخرجاتها في ختام الدورة الثانية
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال “مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية” لحماية الأطفال المستضعفين
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل