أعلن الناطق الرسمي باسم "أنصار الله" (الحوثيون) محمد عبد السلام، عن تحليق مكثف للطيران الأمريكي قرب الأجواء اليمنية.

  بعد قصف اليمن.. مخاوف من تدعيات تهدد التجارة العالمية وسائل إعلام: غارات أمريكية بريطانية تستهدف جبل جدع في منطقة اللحية بمحافظة الحديدة باليمن مسؤول عسكري أمريكي ينفي استهداف اليمن بغارات أمريكية جديدة

وقال عبد السلام: "تحليق مكثف لطيران العدو الأمريكي على مقربة من الأجواء اليمنية والمناطق الساحلية في عدوان مستمر على الجمهورية اليمنية، وانتهاك سافر للسيادة الوطنية".

وتابع: "على رأس مائة يوم من العدوان الإسرائيلي على غزة نؤكد أن الإجراءات العدائية من قبل أمريكا ضد اليمن لن تمنع القوات المسلحة عن مواصلة تنفيذ التزامها الديني والإنساني والأخلاقي الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالاستمرار في استهداف السفن التابعة لكيان العدو والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة".

هذا، وأعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية الجمعة أن "كل المصالح الأمريكية والبريطانية أصبحت أهدافا مشروعة ردا على عدوانهما المباشر والمعلن فجر الجمعة على اليمن".

وأصدر المجلس السياسي الأعلى في اليمن بيانا أكد فيه أن "ما تعرض له اليمن، فجر الجمعة، عدوان غير مشروع ولا مبرر ومخالف لكل القوانين الدولية والمهدد الحقيقي للسلام والأمن الدوليين".

واعتبر المجلس السياسي الأعلى أن "العدوان امتداد للاستهداف الأمريكي الغادر للقوات البحرية اليمنية وللعدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني على أهل غزة، وللعدوان الذي يشن على اليمن منذ مارس 2015 وهو في الوقت ذاته سلوك وقح وفج مدان ومرفوض".

 

 

 

المصدر: RT

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن الحرب على غزة الحوثيون طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية

الثورة نت../ متابعات

اقرت امريكا بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني والمتجهة لموانئ فلسطين المحتلة من هجمات القوات المسلحة اليمنية في البحرين الاحمر والعربي وباب المندي وخليج عدن والبحر الابيض المتوسط والمحيط الهندي

وقال معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى ان المرحلة الرابعة من التصعيد ضد السفن من اليمن، كانت الأكثر فتكًا، نتيجة توسيع قائمة الأهداف لتشمل جميع سفن أي شركة ترسو سفنها في موانئ الكيان الصهيوني.

واضاف المعهد “اليمنيون ” يشعرون بالتمكين وليس الضعف، وبعد تحمل أشهر من الضربات الأمريكية البريطانية، ما زالوا يحددون الأهداف التي يمكن للشركات من خلالها إرسال السفن إلى المنطقة وعبرها.

وتوقع المعهد باستمرار الهجمات من اليمن، وستظل العديد من السفن التجارية تتجنب خليج عدن والبحر الأحمر حتى عام 2025 أو ما بعده، وقد يخفف وقف إطلاق النار في غزة من حدة الهجمات.

هذا وكانت القوات المسلحة اليمنية قد كشفت عن صاروخ باليستي فرط صوتي من نوع (حاطم2) للمرة الأولى وبثت مشاهد إطلاقه على سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي .

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • المجلس السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • هام: أول رد من صنعاء على العرض الأمريكي بشأن البنك المركزي وطيران اليمنية
  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري
  • 30 منظمة حقوقية تتهم الأمم المتحدة بعدم ممارسة ضغط على الحوثيين في قضية السياسي قحطان
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية